علاج الدهُون الثلاثية بالأعشاب جابر القحطاني

علاج الدهُون الثلاثية بأعشاب جابر القحطاني

ما هِيْ الدهُون الثلاثية

قبل أن نتحدث عَنّْ طريقة علاج الدهُون الثلاثية بالأعشاب جابر القحطاني، دعونا نشرح ماهِيْة طبيعة الدهُون الثلاثية، وببساطة فهِيْ من أنواع الدهُون الموجودة فِيْ الدم لتزويد الجسم بالطاقة.

كَمْا هُو الحال عَنّْدما يأكل الشخص طعامًا، فإنه يحصل على كَمْية معينة من السعرات الحرارية، والتي تستخدم للقيام بعمليات حيوية فِيْ الجسم، ويتم تخزين الفائض فِيْ الخلايا الدهنية على شكل دهُون ثلاثية.

والتي يستخدمها الجسم للطاقة فِيْ أوقات أخرى، والشخص الذي يأكل ويحرق السعرات الحرارية بانتظام يقلل من تراكَمْ الدهُون الثلاثية فِيْ الجسم.

ولكن إذا تناولت أطعمة غنية بالكربوهِيْدرات والدهُون ولديك القليل من النشاط البدني، فلن يتمكن الشخص من حرق السعرات الحرارية التي يتناولها، مما يزيد من مستوى الدهُون الثلاثية فِيْ الدم.

علاج الدهُون الثلاثية بأعشاب جابر القحطاني

يؤدي تراكَمْ الدهُون الثلاثية نتيجة زيادة عدد السعرات الحرارية التي يتلقاها الجسم إلَّى الإصابة بمرض الكوليسترول، ومن الجدير بالذكر أن هناك نوعين من الكوليسترول

  • الكولسترول الجيد الذي ينقل الدهُون من الدم إلَّى الكبد، حيث يُعرف بالبروتين الدهني عالي الكثافة.
  • الكوليسترول الضار الذي ينقل الدهُون من الكبد إلَّى باقي الجسم.

بالإضافة إلَّى ذلك، تعتبر الدهُون الثلاثية من أنواع الكوليسترول، لذلك يجب معالجة مشكلة ارتفاع الكوليسترول، وبالتالي حل مشكلة تراكَمْ الدهُون الثلاثية داخل الجسم.

لذلك سوف نشرح طريقة علاج الدهُون الثلاثية بالأعشاب جابر القحطاني على النحو التالي

1_ الشاي الاخضر الصيني باعشاب

من أهم طرق علاج الدهُون الثلاثية بالأعشاب، جابر القحطاني، استخدام الشاي الأخضر الصيني، لما له من قدرة على خفض نسبة الكوليسترول فِيْ الدم، مما يخفض مستويات الدهُون الثلاثية.

كَمْا أنه يساعد فِيْ خفض ضغط الدم وعلاج فقر الدم الذي يعاني منه كثير من الناس، وأكد الدكتور جابر القحطاني على فاعلية الشاي فِيْ تحسين وظائف جهاز المناعة.

كَيْفَ تستعمل

دكتور. وأوضح جابر القحطاني طريقة استخدام الشاي الصيني فِيْ علاج الدهُون الثلاثية من خلال التوصية بوضع 50 ملليغرام من الشاي على اللسان بمجرد إزالته من الساق.

نظرًا لسهُولة امتصاص المادة الفعالة، من الضروري تكرار هذه الخطوة يوميًا لمدة 7 أيام، وبعد ذلك سيلاحظ المرء انخفاضًا فِيْ مستوى الدهُون الثلاثية فِيْ الدم، فضلاً عَنّْ انخفاض مستوى الكوليسترول.

2_ بذور الكتان

يعتبر استخدام بذور الكتان من بين طرق علاج الدهُون الثلاثية بالأعشاب جابر القحطاني، حيث ثبت أن المادة الجيلاتينية التي تحتوي عليها البذور فعالة للغاية فِيْ تقليل الدهُون الثلاثية.

كَيْفَ تستعمل

لتقليل مستوى الدهُون الثلاثية فِيْ الجسم بمساعدة بذور الكتان، يجب إحضار كوب من الماء وإضافة ملعقة من مسحوق البذور أثناء التقليب وكوب صباحًا وكوبًا فِيْ المساء.

3_ البقدونس

البقدونس من أهم أنواع الأعشاب الطبيعية التي تساهم بشكل كبير فِيْ علاج الدهُون الثلاثية، حيث يحتوي على بعض المكونات التي تخفض نسبة الكوليسترول فِيْ الدم.

كَيْفَ تستعمل

للتخلص من الدهُون الثلاثية ينصح بشرب كوب من مشروب البقدونس الساخن مع ملعقة من عصير الليمون قبل الوجبات للتخلص من الدهُون.

4_ الزنجبيل

الزنجبيل هُو أحد الأعشاب الطبيعية التي تساعد على خفض مستويات الكوليسترول فِيْ الدم عَنّْ طريق إذابة الدهُون المتراكَمْة وكذلك يزيد من معدل حرق السعرات الحرارية لتقليل تراكَمْها على شكل دهُون ثلاثية.

كَيْفَ تستعمل

يوصى بشرب كوب من مشروب الزنجبيل الساخن يوميًا قبل وجبات الطعام لتقليل تراكَمْ الدهُون الثلاثية وخفض مستويات الكوليسترول فِيْ الدم.

نطاق الدهُون الثلاثية الطبيعي

وتجدر الإشارة إلَّى أن المستوى الطبيعي للدهُون الثلاثية فِيْ الجسم هُو كَمْا يلي

  • المعدل الطبيعي هُو 1.7 ملي مول لكل لتر.
  • تعتبر النسبة بين 1.8 و 2.2 ملي مول لكل لتر زيادة نسبية.
  • تعتبر النسبة بين 2.3 و 5.6 ملمول لكل لتر عالية.
  • تعتبر نسبة 5.7 ملمول لكل لتر أو أعلى عالية جدًا.

أغذية لعلاج الدهُون الثلاثية جابر القحطاني

فِيْما يتعلق بالحديث عَنّْ علاج الدهُون الثلاثية بالأعشاب، سأشرح د. جابر القحطاني ومن هذه الأطعمة ما يلي

1_ فاصوليا

تعتبر الفاصوليا من أفضل أنواع الأطعمة التي تساعد فِيْ علاج الدهُون الثلاثية، حيث تساعد على خفض نسبة الكوليسترول بنسبة 19٪، وذلك بفضل احتواء الفول على اللايسين الذي يساعد على خفض نسبة الكوليسترول.

ولتحقيق نتيجة مرضية فِيْ وقت قصير يوصى بتناول كوب ونصف حبوب فِيْ اليوم.

2_ الثوم

للثوم العديد من الفوائد الصحية ومنها خفض نسبة الكوليسترول بنسبة 10٪ إلَّى 30٪ عَنّْ طريق تناول فصين من الثوم يومياً قبل الوجبات.

بالإضافة إلَّى ذلك، يساعد الثوم على تنشيط الدورة الدموية، مما يقلل من ارتفاع مستويات الدهُون الثلاثية فِيْ الدم.

3_ تفاح احمر

يحتوي التفاح الأحمر على مادة فِيْ قشرته الخارجية تساعد على خفض مستويات الكوليسترول فِيْ الدم والوقاية من خطر الإصابة بتصلب الشرايين، لذلك ينصح بتناول 3 تفاحات فِيْ اليوم لتقليل تراكَمْ الدهُون الثلاثية.

4_ كَمْثرى

تعد الكَمْثرى من الفواكه التي تلعب دورًا رئيسيًا فِيْ خفض مستويات الكوليسترول فِيْ الدم، وذلك لاحتوائها على بعض الأملاح المعدنية والفِيْتامينات التي تساعد على خفض ضغط الدم وكذلك مستوى الكوليسترول الضار.

5_ افوكادو