قصص الرسول قِصَّة حلم النبي صلي الله عليه وسلم وقِصَّة النبي والبخيل

نقدم لكَمْ اليوم فِيْ هذا المقال على موقعَنّْا الإلكتروني قصتين رائعتين من أجمل قصص الرسول صلى الله عليه وسلم. استمتع بقراءة ومشاركة هذه القصص المفِيْدة والمؤثرة من خلال شبكات التواصل الاجتماعي المختلفة للموقع وللمزيد من أجمل قصص الرسول تابعَنّْا دائما فِيْ قسم القصص، حيث يسعدنا أن نقدم لكَمْ أجمل قصص يتجدد الرسول صلى الله عليه وسلم يوميا من خلال مواضيعَنّْا اليومية المميزة ويمنحه استراحة.

حلم الرسول صلى الله عليه وسلم

ذات يوم لما كان رسول الله صلى الله عليه وسلم نائما فِيْ ظل شجرة جاء مشرك بدوي ووقف على رأسه يلوح بسيفه ويصرخ على رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم. صلى الله عليه وسلم يا محمد من يحفظك مني ثم سقط السيف من يد البدو فرفعه النبي صلى الله عليه وسلم وسأل الأعرابي أأنت من يحميك مني قال العربي فِيْ الخزاف حلمك .. فقال له النبي الحكيم صلى الله عليه وسلم اذهب. فصرخ الرجل أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أنك رسول الله وأنا خاضع.

قِصَّة الرسول صلى الله عليه وسلم بخيل

وذات يوم جاء رجل بخيل إلَّى النبي صلى الله عليه وسلم مرتديًا ثيابًا قديمة بالية. سأله النبي صلى الله عليه وسلم إذا كان لديه مال فأجاب الرجل نعم يا رسول الله. لدي الكثير من المال والذهب والفضة، وأنا أيضا أملك الغنم والجمال، والحمد لله. صلى الله عليه وسلم ثم أظهر رحمة الله تعالى عليك، فإن الله يحب أن يرى أثر نعمته على عبده.

رسول الله والفقراء والغني

ذات يوم كان رسول الله صلى الله عليه وسلم جالسًا مع أحد فقراء المسلمين فجاء إليه رجل غني ولم يجد مكانًا يجلس فِيْه إلا بجوار الرجل الفقير. هل التقطت تنحنح فستانك هل تخشى أن تصيب الفقير بالنهب، أم تخشى أن يصيبك بسبب فقره شعر الغني بالندم على ما فعله فقال يا رسول الله إن أجر ما طلبت أني أعطيت هذا الفقير نصف مالي.

سأل النبي صلى الله عليه وسلم الفقير هل يقبل هذه الهدية، فأجاب الفقير لا يا رسول الله، ثم النبي صلى الله عليه وسلم، فقال له لماذا قال الفقير لأني أخاف أن أقبلها وأكون من الأغنياء، فأكون متكبرًا على خلق الله.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!