قصص قصيرة معبرة قِصَّة رجل عاش 120 عاماً فمن ورثه فِيْ النهاية

نقدم لكَمْ اليوم فِيْ هذا المقال عَنّْ موضوع القصص القصيرة المعبرة، قصتان رائعتان جدا، القِصَّة الأولى تسمى رجل عاش 120 سنة، ورثه أخيرًا، تنتهِيْ القِصَّة بغرابة شديدة وغرابة وغير متوقعة، لكن هذا صحيح وقد حدث بالفعل، والثانية تسمى القِصَّة The Intelligence Boy وهِيْ من أجمل وأقوى القصص ذكاء وعبقرية، نتمنى أن تعجبك هذه القصص الآن من القصص القصيرة المعبرة التي يمكنك مشاركتها من خلال حلمنا موقع على شبكات التواصل الاجتماعي المختلفة فِيْسبوك تويتر اجمل القصص القصيرة المعبرة 2017 استمتع بقراءتها من قسم قصص وعبر.

قِصَّة رجل عاش 120 سنة

يخبرنا أن هناك رجلاً ثريًا كان لديه الكثير من المال وكان من أغنى أثرياء مدينة الخليل فِيْ فلسطين. عاش فِيْ النصف الثاني من القرن الماضي وكان يمتلك الكثير من الأراضي، والكثير من العقارات. توفِيْت زوجته عَنّْدما كان فِيْ السبعين من عمره، ولديه عشرة أبناء، وذات يوم شعر أبناؤه أنه يريد الزواج من امرأة أخرى، فاجتمعوا وقرروا وضع خطة لمنع والدهم من الزواج. خوفًا من أن يذهب جزء كبير من الميراث إلَّى هذه الزوجة الجديدة، لذلك أرادوا الميراث لهم فقط.

ولما اقترب هذا الرجل من الثمانين من عمره مات أبناؤه العشرة الواحد تلو الآخر، فتزوج الرجل من امرأة أخرى، وبارك الله عليه بعشرة أبناء من زوجته الثانية، وأراده الله تعالى أن يطيل عمره. وعاش أكثر من مائة وعشرين سنة، وكان فِيْ كامل قوته البدنية وعقليته، وعَنّْدما مات ورث جميع ممتلكاته من قبل عشرة أبناء، كلهم ​​من زوجته الثانية.

قِصَّة ولد ذكي

كان هناك بستاني كلف بعض الأولاد بقطف الكرز له من حديقته الصغيرة، فقال لأحدهم إذا قطفت كل الثمار فِيْ الحديقة دون أن تأكلها، فسأعطيك كل يديك حتى نهاية يوم أجرك. عَنّْدما جاء المساء، اقترب الصبي الصغير من البستاني. سلم له أجره وطلب منه الفلاح أن يملأ يديه بالكرز ويذهب، فقال له الفتى هل تعطيني الكثير من العمل يا سيدي والتخطيط والكرم والإرادة وليس فقط حسب أذهاننا ورغباتنا.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!