قصص فِيْها عبرة وحكَمْة ملهمة ورائعة قِصَّة المرأة الصينية وإناء الماء

لعشاق القراءة اليومية لأجمل القصص المتنوعة، القصص التي تحتوي على دروس ودروس جميلة وممتعة نقدمها لكَمْ دائما من خلال موقع أحلامنا، مجموعة جديدة من أروع القصص القصيرة المختلفة عَنّْ موضوع القصص التي تحتوي على دروس وحكَمْ فِيْ 2017، اليوم قِصَّة المرأة الصينية وجرة الماء تحكي قِصَّة جميلة ورائعة بطريقة ممتعة ومثيرة ورائعة وفِيْ نهاية مضحكة حكيمة، استمتع بها فِيْ هذا المقال عبر القسم قصص قصيرة.

قِصَّة المرأة الصينية وإناء الماء

كانت هناك سيدة صينية عجوز لديها إناءان كبيران تحمل فِيْهما الماء وحملتهما على كتفِيْها مربوطتين بعمود خشبي حتى تتمكن من حملهما معًا، وكان أحد هذين القدرين به صدع صغير والوعاء الآخر كانت فِيْ حالة جيدة جدًا ولم يكن بها نقص فِيْ المياه. فِيْ كل مرة تحمل فِيْها المرأة القدرين إلَّى المنزل من النهر، وجدت أن الوعاء المتصدع يحتوي فقط على نصف كَمْية الماء التي أعطتها. فِيْه.

استمر الوضع على هذا النحو لمدة عامين وفِيْ كل مرة كانت تصل إلَّى منزلها بوعاء ممتلئ بالكامل ونصف آخر فقط ممتلئ، وبالطبع كان القدر الصحي جميلًا وفخورًا جدًا بعمله المثالي الذي لم ينقصه شيء ولا عيب فِيْه وفِيْ وعاء متصدع كان حزينًا واحتقر نفسه كثيرًا لعجزه وعجزه عَنّْ إسعاد المرأة العجوز وإنهاء عمله كَمْا هُو متوقع منه.

وذات يوم، وبعد عامين متواصلين من المرارة والحزن والشعور بالفشل المستمر، تحدثت السفِيْنة المتصدعة إلَّى السيدة الصينية وقالت لها أشعر بالخجل الشديد من نفسي، لأنني غير قادر على أداء واجبي بالكامل، بسبب هذا الكراك الذي يخرج منه الماء فِيْ طريقه إلَّى المنزل.

ابتسمت المرأة الصينية لكلمات وأفكار الوعاء الموضح وأجبت ببساطة آه، يا طفلي، هل لاحظت من قبل الزهُور على جانب الطريق على جانبك وليس على الجانب الآخر أعلم جيدًا أن لديك صدعًا وأنك تفتقر إلَّى الماء، ولهذا الغرض قمت بزرع بعض البذور على طول الطريق من جانبك، حتى تتمكن من سقيها فِيْ طريقك إلَّى المنزل معي، وهكذا نمت هذه الزهُور وأصبحت رائعة وجميلة، وآخر عامين كنت أجمعها لتزيين حديقتي، إذا لم تكن من أنت، لما وجدت هذا الجمال الرائع للزهُور الذي أزين منزلي به.