قصص وعبر من الحياة قِصَّة الحصان والبئر رائعة ومعبرة جداً فِيْها حكَمْة روعه عَنّْ الحياة

نقدم لكَمْ اليوم فِيْ هذا المقال عبر موقعَنّْا دريم قِصَّة جديدة وفريدة من نوعها وجميلة جدا تسمى قِصَّة الحصان والبئر، من موضوع قصص ودروس من الحياة، قِصَّة قصيرة تعمل بمعاني وحكَمْة مذهلة عَنّْ معَنّْى الحياة والنضال والمحاولة المستمرة وعدم الاستسلام بأي ثمن، استمتع بقراءة أجمل القصص والدروس من الحياة 2017 معَنّْا الآن، ولمزيد من القصص الجديدة والمتنوعة يمكنك زيارة قسم قصص ودروس .

قِصَّة الحصان والبئر

فِيْ أحد الأيام، سقط حصان مزارع فِيْ بئر جافة عميقة لا تحتوي على ماء. بدأ الفرس المسكين فِيْ نهِيْق حتى سمعه صديقه المزارع وجاء لإنقاذه. استمر على هذا المنوال لعدة ساعات حتى جاء المزارع وحاول طرقًا مختلفة لإنقاذ حصانه وإحضاره من البئر، لكنه لم يستطع، فلم يجد المزارع. ولا توجد طريقة أخرى أمامه سوى السماح يموت الحصان على الفور بدلاً من تركه لأيام طويلة ليعاني مثل هذا فِيْ هذه البئر.

قرر المزارع ملء البئر حتى يموت الحصان، لذلك اتصل المزارع بمساعديه وطلب منهم ملء البئر حتى يتمكن من حل مشكلتين فِيْ نفس الوقت، أولاً للتخلص من هذا البئر الجاف وثانيًا لدفنه. الحصان، لذلك بدأ الجميع فِيْ جمع الغبار والقمامة ورميها فِيْ البئر، فِيْ البداية لم يفهم الحصان حَقيْقَة ما كان يحدث، ثم بعد فترة قصيرة لاحظ الحصان الحَقيْقَة القاتلة، وهِيْ أن صديق المزارع و الناس يحاولون دفنه حيا.

بدأ الحصان المسكين يتنهد بغزارة طالبًا المساعدة وهِيْ مليئة بالألم والحزن، وبعد فترة توقف صوت صهِيْل الحصان تمامًا، حتى اندهش الجميع ونظر المزارع إلَّى داخل البئر ولم يصدق ماذا رأى. فوجد الحصان مشغولاً بهز ظهره كلما سقطت عليه الأوساخ، حتى ألقى بها على أرض البئر ورفع نفسه قليلاً، وبعد فترة اقترب الحصان من سطح الأرض وامتلأت البئر بالغبار. قفز الحصان من البئر ووصل بأمان إلَّى سطح الأرض.

هذه هِيْ الحياة عَنّْدما تقع عليك الآلام والمصاعب والمشاكل، ويمطرك الناس بالضربات والكلمات البذيئة. فقط تعامل مع كل شيء مثل حفنة من الطين وتخلص منها عَنّْ ظهرك حتى تتغلب عليها وخذها خطوة واحدة إلَّى الأعلى. لا تتوقف ولا تستسلم أبدًا حتى لو أراد الآخرون ذلك. يريدون دفنك حيا.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!