هل تعلم عَنّْ الفواكة معلومات قيمة جداً وفوائد لا تصدق للفواكة تعرف عليها

من المعروف أن الفاكهة لها العديد من الفوائد الرائعة لجسم الإنسان بشكل عام لاحتوائها على نسبة كبيرة من العَنّْاصر المهمة للجسم مثل الفِيْتامينات والحديد ومضادات الأكسدة والألياف التي يحتاجها الجسم وتناول الفاكهة يساعد أيضًا فِيْ الوقاية والشفاء. العديد من الأمراض والفاكهة تعتبر من أهم الأطعمة التي يجب على الناس من جميع الأعمار الاستمتاع بتناولها يومياً، وبصرف النظر عَنّْ مذاقها الرائع، فهِيْ تتمتع بفوائد لا حصر لها والفاكهة جزء من العديد من الصناعات مثل الحلويات وطب الأطفال والشعر ومنتجات العَنّْاية بالبشرة، كَمْا أن لها فوائد كبيرة من برامج إنقاص الوزن والتغذية لأنها تحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية، ويسعدنا أن نقدم لكَمْ اليوم فِيْ هذا المقال على هل تعرفون عَنّْ الفواكه معلومات قيمة لا تصدق تعرفونها فواكه لأول مرة، هل تعلم عَنّْ فواكه 2017 خاص وموضوع مدهش ومفِيْد للغاية لجميع الأعمار من موقع الأحلام الآن استمتع بهذه التشكيلة الرائعة هل تعلم فاكهة نقدمها لك من القسم هل تعلم.

اكتشف الفوائد المذهلة للفاكهة

  • هل تعلم أن تناول الفاكهة الغنية بالعصارة يزيد من دفاعات الجسم ونضارة البشرة ويقلل من شدة شيخوخة الخلايا ويقلل من نسبة الجفاف وبالتالي يقلل من نسبة تجاعيد الجلد وخاصة الهالات السوداء تحت العينين
  • وجدت دراسة حديثة، تم الكشف عَنّْ نتائجها فِيْ الاجتماع العلمي لجمعية القلب الأمريكية فِيْ أورلاندو، أن تناول الكيوي الأخضر ثلاث مرات فِيْ اليوم يرتبط بانخفاض ضغط الدم. ارتفاع ضغط الدم هُو عامل خطر للإصابة بأمراض القلب، والتي لا تزال السبب الرئيسي للوفاة فِيْ جميع أنحاء العالم.
  • يحتوي البرتقال على مادة الزانثين المضادة للأكسدة، وقد أظهرت الدراسات دوره المضاد للسرطان وخاصة سرطان البروستاتا. أظهرت دراسة أجرتها جمعية القلب الأمريكية أن تناول البرتقال والجريب فروت بشكل متكرر ومستمر يقلل من حدوث السكتة الدماغية بنسبة 19٪.
  • قشر المانجو غني بمضادات الأكسدة مثل الكاروتينات والأنثوسيانين والبوليفِيْنول، وهِيْ مضادات أكسدة تساعد على إبطاء الشيخوخة وتلعب دورًا رئيسيًا فِيْ حماية الجسم من العديد من الأمراض مثل التهاب المفاصل وبعض أنواع السرطان والسكري ومرض الزهايمر.
  • قشرة البطيخ الأحمر طعمها لذيذ وصحي لاحتوائها على كَمْيات عالية من الأحماض الأمينية سيترولين، وهُو حمض يزيد الدورة الدموية فِيْ الجسم، ويخفض ضغط الدم، ويعزز الدورة الدموية.
  • من الشائع تناول التفاح والكَمْثرى مع القشر، لكن قشر البرتقال له فوائد عديدة لاحتوائه على مركبات كيميائية مضادة للكوليسترول تساعد فِيْ تقليل الكوليسترول الضار فِيْ الجسم وتقليل خطر الإصابة بتصلب الشرايين بسبب تراكَمْ الكوليسترول، بالإضافة إلَّى ذلك. يحتوي قشر البرتقال على كَمْية عالية من الألياف التي تقي من متلازمة القولون العصبي بما فِيْ ذلك الإمساك وانتفاخ البطن.
  • لون الفاكهة مهم. تحتوي الفواكه والخضروات الحمراء على عَنّْاصر غذائية مثل الليكوبين وحمض الإيلاجيك والكيرسيتين والهسبريدين على سبيل المثال لا الحصر. تقلل هذه العَنّْاصر الغذائية من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا، وتخفض ضغط الدم، وتقلل من نمو الورم ومستويات الكوليسترول الضار، وتزيل الجذور الحرة الضارة وتعزز التصاق الأنسجة فِيْ حالات الالتهاب.
  • تحتوي الفواكه والخضروات الزرقاء والبنفسجية على العَنّْاصر الغذائية التي تشمل اللوتين، والزياكسانثين، والريسفِيْراترول، وفِيْتامين C، والألياف، والفلافونويد، وحمض الإيلاجيك، والكيرسيتين. على غرار العَنّْاصر الغذائية السابقة، يدعم هذا المغذي صحة شبكية العين، ويقلل من نسبة الكوليسترول الضار، ويقوي جهاز المناعة، ويعزز الهضم الصحي، ويحسن امتصاص الكالسيوم والمعادن الأخرى، ويحارب الالتهابات، ويقلل من نمو الورم، ويعمل كَمْضاد للسرطان فِيْ الجسم. الجهاز الهضمي ويقلل من كَمْية نشاط الخلايا السرطانية.
  • تحتوي الفواكه والخضروات البيضاء على عَنّْاصر غذائية مثل بيتا جلوكان، EGCG، SDG والقشور التي توفر دعمًا قويًا للمناعة. تعمل هذه العَنّْاصر الغذائية أيضًا على تنشيط الخلايا B و T القاتلة الطبيعية، وتقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي والقولون والبروستاتا، وتوازن مستويات الهرمون، وتقلل من خطر الإصابة بالسرطانات المرتبطة بالهرمونات.

فِيْ هذا المقال ومن خلال موقع أحلام قدمنا ​​لكَمْ مجموعة متميزة من أقوى العبارات التي تعرفونها عَنّْ الفواكه والخضروات ومعلومات قيمة وفوائد لا حصر لها، كَمْا نقدم لكَمْ شرحاً كاملاً للعلاقة بين لون فاكهة وفوائدها، كل هذا وأكثر، قدمناها لكَمْ من قسم تعلمون.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!