قصص دينية قصيرة رائعة لصحابة رسول الله صلي الله عليه وسلم رضوان الله عليهم

فِيْ هذا الموضوع نقدم لكَمْ اليوم من خلال موقعَنّْا قِصَّة جديدة رائعة من موضوع القصص الدينية القصيرة لأصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم رضي الله عَنّْهم جميعاً. قِصَّة من القصص الدينية القصيرة هِيْ قِصَّة سيدنا عاصم بن ثابت رضي الله عَنّْه ورضاه، جميل ومعبّر للغاية، عَنّْ رجل آمن بالله فأعطى الصدقات. أحداث القِصَّة جميلة ومعبرة جدا .. نتعلم منها تقوى الله تعالى والاخلاص فِيْ العبادة .. الآن تمتع بأقوى القصص الدينية القصيرة التي نقدمها لك من قسم القصص.

قِصَّة سيدنا عاصم بن ثابت رضي الله عَنّْه

فِيْ إحدى المعارك أرسل رسول الله صلى الله عليه وسلم مفرزة من عشرة من الصحابة للاستكشاف، ولما علم المشركون بهذا الانفصال أرسلوا مائة من الرماة ذوي الخبرة للبحث عَنّْهم حتى وصلوا. وجدوهم وحاصروهم وعرضوا عليهم يأسوا. وكان الصحابة رضي الله عَنّْهم يتشاورون فِيْما بينهم فِيْ القتال أو الاستسلام. قال سيدنا عاصم بن ثابت رضي الله عَنّْه لقد وعدت ربي بعد إسلامي أن لا يمسني المشرك وأن المشرك لا يمسني فأناضل. سيأخذ جسده. تعرف لماذا

لأن سيدنا عاصم بن ثابت رضي الله عَنّْه قتل عقبة بن أبي معيط فِيْ غزوة بدر، وكان عقبة أشجع المشرك على رسول الله صلى الله عليه وسلم. سيّدنا عاصم بن ثابت رضي الله عَنّْه، وقطع رأسه وبيعه لسلاف أم العقبة.

سيدنا عاصم بن ثابت رضي الله عَنّْه صلى الله تعالى قبل استشهاده وقال اللهم إني قتلت لحماية دينك، فاحفظ جسدي لي، فسيكون ذلك صحيحا سبحانه. له يترك جسد عبده ليمثل الكافرين معه، لا قدر الله، جنود ربك يعلمون فقط أن الله تعالى أرسل جنديا من بين جنوده وكان سرب من النحل أحاط بجسد سيدنا عاصم، حتى لا يتمكن الكفار من الاقتراب منه، فاقترحوا الانتظار حتى المساء، فأرسل الله تعالى جنديًا آخر من جيشه، وهُو المطر الُغُزير الذي أخذ الجسد الطاهر وجرفه، وحتى الآن لا أحد يعلم. عَنّْي الارض هِيْ مكان جسد سيدنا عاصم بن ثابت رضي الله عَنّْه .. شخص آمن بالله فامن الله به رضي الله عَنّْه ورضاه. .

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!