حكايات عالمية رائعة قِصَّة عقدة اوديب جميلة ومعبرة جداً وبها درس مفِيْد

عقدة أوديب هِيْ نوع من الاضطراب النفسي الذي يمكن أن يحدث فِيْ الطفل، كَمْا أشارت إليه الأبحاث العلمية، لذا فإن هذا المركب يجعل الطفل يشعر بسباق دائم للحصول على الأم قبل الأب، وقد حدد العالم فرويد هذا المركب وتحدث عَنّْه. عَنّْ مخاطره، خاصة فِيْ السنوات الأولى من حياة الطفل. نخبرك اليوم قِصَّة مجمع أوديب الكامل، إحدى أجمل القصص العالمية وأكثرها روعة. استمتع بقراءته فِيْ هذا الموضوع عبر موقع أحلام. المزيد من أجمل القصص العالمية وتنوعها يمكنكَمْ زيارة قسم قصص ودروس.

قِصَّة عقدة أوديب

كان هناك ملك يُدعى إيوس كان ملك آلتيبيس ولديه ابن من زوجته جوكاست، وذات يوم تنبأ عراف فِيْ المدينة أن ابن الملكة سيقتل والده ويتزوجها عَنّْدما يكبر. صدقت الملكة هذه النبوءة وكانت خائفة جدًا من تحقيقها، لذلك أمرت أحد الجنود بقتل طفلها، لكن هذا الجندي لم يستطع فعل ذلك، وكان عليه أن يأخذ هذا الطفل إلَّى الغابة ويقود السيارة. مسامير فِيْ قدميه وتثبيته على جذع شجرة، وتركها ومضت.

رأى الطفل أحد الرعاة وزوجته، فأخذه معهم إلَّى ملك يدعى بوليبوس، وهُو ملك كورنيت، وهكذا قام بوليليبوس بتربيته هُو وزوجته وأطلق عليه اسم أوديب .. ومرت سنوات ونشأ أوديب وأصر على معرفة والديه الحقيقيين. منعه من دخول هذه المدينة، فصارعه أوديب حتى قتله، ودخل المدينة، لذا منعته إحدى النساء المهتمات بحماية هذه المدينة من الدخول إلا إذا قدمت للزائر ألغازًا يمكنها حلها. الألغاز ودخلت المدينة واستقبله الجميع كَمْلك وبعد إعلان وفاة الملك أصبح أوديب ملكًا على المدينة وتزوج بملكة عشقته على الفور وولدت له ابنة.

مرت عدة سنوات ودمرت المدينة ودمرت وانتشر الطاعون، فلجأ أهل المدينة إلَّى وحي أخبرهم أن أحد أهل هذه المدينة قتل والده وتزوج والدته، وهنا عرفت قِصَّة أوديب وانتشر على الفور فِيْ جميع أنحاء المدينة لمفاجأة أوديب والملكة بهذه القِصَّة، الذين كانوا يجهلون فعلهم، وأنهم ارتكبوا سفاح القربى دون علمهم، حتى أن أوديب عاقب نفسه عَنّْ طريق اقتلاع عينيه، ثم أمر على أهل البلدة إبعاده وابنته.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!