علامات إذا رأيتها على جسدك فأنها تشير بقرب إصابتك بالفشل الكلوي

تشير العلامات، إذا رأيتها على جسمك، إلَّى أنك على وشك الإصابة بالفشل الكلوي

تشير العلامات، إذا رأيتها على جسمك، إلَّى أنك على وشك الإصابة بالفشل الكلوي

هناك علامات معينة تدل على أنك إذا رأيتها على جسمك، فإنها تشير إلَّى أنك على وشك الإصابة بالفشل الكلوي وهذه الأعراض هِيْ

1- الضعف الجسدي

تلعب الكلى دورًا رئيسيًا فِيْ الحفاظ على الجسم سليمًا وقويًا لأنها تنتج هرمون الإريثروبويتين وهُو الهرمون الذي ينقل الأكسجين إلَّى خلايا الدم الحمراء، لذلك عَنّْد وجود خلل فِيْ الكلى يتم إفراز هذا الهرمون. ينقص، وبالتالي يمنع وصول الأكسجين إلَّى الدم، مما يجعل الشخص يشعر بالتعب.

يمكن أن يسبب فقر الدم الذي يسبب بشكل عام ضعفًا فِيْ الجسم، لذا فإن الضعف فِيْ الجسم من العلامات التي إذا رأيته على جسمك، فهذا يعَنّْي أنك على وشك الإصابة بالفشل الكلوي.

2- ألم فِيْ أسفل الظهر

فِيْ بداية الفشل الكلوي يشعر المريض بألم خفِيْف فِيْ أسفل الظهر، ويكون هذا الألم موضعيًا فِيْ مكان معين على جانب واحد من الظهر، ثم مع زيادة ضعف الكلى يزداد الألم حتى ينتشر للجميع. الجانبين من الخلف.

3- تغيير لون البول

يلاحظ المريض أن لون البول يختلف عَنّْ اللون الطبيعي، فقد يكون شاحبًا أو رغويًا أو غامقًا، وذلك لوجود خلل فِيْ وقت التبول بين زيادة أو نقص عدد مرات التبول. التبول وتغيير لون البول من الأعراض، فإذا رأيت ذلك على جسمك فهذا يعَنّْي أنك على وشك الإصابة بالفشل الكلوي.

4- جفاف الجلد

يعاني المريض المصاب بالفشل الكلوي من نقص خطير فِيْ الفِيْتامينات والعَنّْاصر الغذائية التي تسبب جفاف الجلد ونتيجة لذلك يعاني من حكة وطفح جلدي شديد وهذا من أهم الأعراض إذا رأيت هذا على جسمك لأنه يشير إلَّى أنك تقترب من الفشل الكلوي.

5- التهاب فِيْ الجسم

عَنّْد حدوث عيب فِيْ الكلى ويسبب الفشل الكلوي، يحدث تراكَمْ للبول بسبب عدم قدرة الجسم على التخلص من هذه الكَمْية الزائدة، مما يؤدي إلَّى استقرار البول فِيْ إحدى مناطق الجسم، مثل الساقين والوجه.، و اخرين.

إنها الأشياء التي تسبب الالتهابات فِيْ تلك المناطق، ويمكن أن تكون هذه العدوى نتيجة لتراكَمْ الكثير من الصوديوم فِيْ الجسم، وهِيْ إحدى العلامات التي تشير إلَّى أنه إذا رأيت ذلك على جسمك، فهذا يعَنّْي أنه قريب من فشل كلوي.

6- ضعف التركيز

عَنّْد حدوث الفشل الكلوي يعاني الجسم من العديد من السموم التي تتراكَمْ فِيْ الجسم والدم، فِيْعاني المريض من ضعف فِيْ الجسم وعدم القدرة على التخلص من هذه السموم، فِيْعاني المريض من عدم القدرة على التركيز.

7- فقدان الشهِيْة

يعاني المريض من إحجام عَنّْ تناول الطعام بسبب تراكَمْ السموم فِيْ الجسم، مما يتسبب فِيْ فقدان وزن كبير للمريض.

8- اضطرابات النوم

يؤدي هذا الخلل إلَّى عدم وصول الأكسجين إلَّى الدم بشكل صحيح، مما يتسبب فِيْ اضطرابات النوم مثل الأرق.