هل تعلم عَنّْ النظافة والصحة والوقاية من الامراض معلومات قيمة لك ولأطفالك

النظافة هِيْ أهم علامة حضارة وثقافة على الإطلاق، والدين الإسلامي وجميع الأديان السماوية يأمرون ويشجعون النظافة بشكل أساسي للغاية. قال تعالى (إن الله يحب التائبين ويحب المطهرين). وآمن الله تعالى وقال نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم الطهارة من الإيمان. يجب أن تحافظ دائمًا على نظافتك الشخصية أولاً، وبعد ذلك فقط نظافة الأشياء والبيئة المحيطة. نظافة شوارع مدينتك ومجتمعك ودائمًا مقاومة الحشرات مثل الذباب والحشرات الأخرى التي تحمل الأمراض والتلوث وتشكل خطرًا على صحة الإنسان وحياته. النظافة هِيْ أحد أسس الحياة السلمية على هذا الكوكب. بلد تمنى فِيْه الجنس البشري منذ الأزل وحتى اليوم أهمية النظافة والحفاظ عليها فِيْ جميع مجالات حياتهم، ومن هذا المنظور سنتحدث عَنّْ مفهُوم النظافة وأهميتها بالتفصيل هذا المقال. من خلال موقعَنّْا دريم من خلال مجموعة مميزة من الفقرات هل تعلم عَنّْ النظافة والمعلومات الشيقة والمدهشة التي تعرفها عَنّْ النظافة وأهميتها فِيْ حياة الجميع. خالية من التلوث والغبار والأوساخ بشكل عام، وقد أطلق الإغريق القدماء على هذا المصطلح فن الصحة.

معلومات رائعة عَنّْ النظافة

  • هل تعلم أن عدم الاهتمام بنظافة الأسنان يؤثر على صحة العقل والجسم، لأن الترسبات التي تتشكل بين الأسنان تسبب نقصًا فِيْ دفاعات الجسم العَنّْاية بالأسنان تحافظ على الذاكرة وتحمي أنسجة المخ، وقلة العَنّْاية بالأسنان تمنع التغذية اللازمة لخلايا الدماغ.
  • يفتح الحمام مسام الجسم ويزيد من الدورة الدموية. يساعد غسل شعرك بالشامبو على تخليص فروة الرأس من الطبقة الدهنية والقشرة. لذلك يجب الحرص على عمل حمامات زيتية للحفاظ على رطوبة الشعر.
  • يعتبر الذباب من أسباب انتقال العديد من الأمراض، مثل أمراض العيون القيحية والإسهال، لذلك من الضروري السيطرة على الذباب والقضاء عليه بالمبيدات والتخلص من النفايات بشكل صحيح وحماية النوافذ بشبكات خاصة. تنتقل الملاريا عَنّْ طريق نوع خاص من البعوض يسمى الأنوفِيْلة.
  • هل تعلم أن الأطفال اليابانيين ينظفون مدارسهم كل يوم لمدة ربع ساعة مع المعلمين، مما أدى إلَّى نشوء جيل ياباني متواضع يهتم بالنظافة.
  • هل تعلم أن تغطية الطعام داخل الثلاجة يمنع تلوث الطعام
  • هل تعلم أن الغسل غير السليم للخضروات والفواكه من أهم أسباب الأمراض المختلفة
  • هل تعلم أن التهُوية الجيدة للمنزل تساعد فِيْ الوقاية من أمراض الجهاز التنفسي
  • يساعد تقليم أظافرك فِيْ تقليل الأمراض المعدية.
  • هل تعلم أن مصادر التلوث الغذائي الشائع الذي يسبب الأمراض المختلفة هِيْ الغبار والأيدي المتسخة والأواني والأواني المتسخة تلعب دورًا مهمًا فِيْ هذا المجال، لذا يجب عدم تشققها أو تلطيخها. يجب أن يكون أيضًا من الفولاذ المقاوم للصدأ.
  • غسل اليدين قبل وبعد وأثناء تحضير الطعام مهم جدًا لمنع انتقال البكتيريا التي تعيش داخل الإسفنج وأدوات التنظيف البلاستيكية ومناشف التجفِيْف، حيث يمكن نقل هذه الميكروبات عَنّْ طريق لمس هذه الأدوات ثم لمس الجلد.
  • ارتداء القفازات أثناء العمل فِيْ الحديقة يقلل من خطر التلوث بالبكتيريا والفطريات والطفِيْليات التي تعيش فِيْ التربة.
  • غسل اليدين عَنّْد الإصابة بمرض جلدي يحد من انتشار المرض ويسرع الشفاء.
  • غسل اليدين بعد استخدام المرحاض يمنع انتقال الميكروبات الموجودة بشكل دائم فِيْ البراز (بارك الله فِيْك) والتي تسبب التهابات الجهاز الهضمي.
  • لا يوفر الصابون المضاد للبكتيريا حماية إضافِيْة ضد البكتيريا، بل قد يسمح للبكتيريا بالتحول إلَّى مخاط لا يمكن إزالته بالمضادات الحيوية. كَمْا أنه غير فعال فِيْ قتل الفِيْروسات التي تعد السبب الرئيسي لنزلات البرد والإنفلونزا.

تشكيلة رائعة من الفقرات هل تعلم عَنّْ النظافة التي قدمناها لك اليوم فِيْ هذا المقال من خلال موقع احلامنا لاننا دائما نهتم بك ونحاول تزويدك بأجمل المواضيع والمعلومات المفِيْدة فِيْ جميع المجالات، شيقة وممتعة وموضوعات ممتعة للغاية بالإضافة إلَّى العرض، اجمع بين الفائدة والمتعة والمتعة، استمتع بمواضيعَنّْا المتنوعة من خلال موقع الأحلام وتابعَنّْا دائمًا لمزيد من المعرفة عَنّْ النظافة 2017.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!