معلومات مفِيْدة جدا ومتنوعة عَنّْ جسم الانسان والحيوان والصحة والاطفال

فِيْ هذا الموضوع من خلال موقعَنّْا دريم قمنا بجمع تشكيلة رائعة من المعلومات المفِيْدة جدا والمتنوعة من عدة مجالات اضافة الى فقرات جميلة من هل تعلم ذلك خاصة للطلاب من جميع الاعمار وايضا للخريجين حيث انها معلومات جميلة وقيمة من مختلف المجالات والتخصصات والموضوعات، معلومات مفِيْدة جدا عَنّْ جسم الانسان والصحة والتغذية ولكن ايضا معلومات متنوعة عَنّْ الاطفال وطرق علاجهم ومعلومات جميلة تعرفها للمرة الاولى عَنّْ عالم الحيوان المليء بالعجائب والخصائص والأسرار. استمتع معَنّْا الآن بأكثر المعلومات المفِيْدة والعامة والثقافِيْة التي لن تفوتها. لكي تكون المحتوى الأول والأخير والأكثر فائدة لجميع المعلومات العامة، فأنت تعرف الفقرات التي تفِيْد معلوماتك وتثري ثقافتك العامة وللحصول على معلومات أخرى مفِيْدة للغاية 2017 يمكنك الآن زيارة القسم معلومات عامة حيث نقدم لك المزيد والمزيد مواضيع ثقافِيْة متنوعة يوميا.

معلومات ثقافِيْة مفِيْدة ومتنوعة

  • تشير بعض الدراسات الحديثة إلَّى أن الشاي مشروب وقائي ضد مرض باركنسون وله تأثير ضد مرض الزهايمر.
  • هناك عادة سيئة خطيرة يمارسها الكثير من الناس ولا يعرفون مدى سوء هذه العادة السيئة وهِيْ تغطية الرأس أثناء النوم. تغطية الرأس بالكامل أثناء النوم عادة سيئة وخطيرة تزيد من تركيز ثاني أكسيد الكربون وتقلل من نسبة الأكسجين فِيْ الفراغ المتاح للتنفس، مما يؤثر على خلايا الدماغ ويمكن أن يتسبب فِيْ ما يسمى بانتحار خلايا الدماغ، ضمور، يوقف نموها وبالتالي تفقد قدرة الدماغ على أداء وظائفه بفعالية وكفاءة.
  • علي قنديل هُو أول حكَمْ عربي يحضر نهائي كأس العالم.
  • كان الملك آرثر أول من فكر فِيْ طاولة مستديرة للاجتماعات.
  • العبودية هِيْ السبب الرئيسي للحرب الأهلية الأمريكية.
  • فاز محمد علي ببطولة العالم للوزن الثقيل ثلاث مرات.
  • يحتوي دخان السجائر على 4000 مادة سامة، معظمها من المواد المؤكسدة التي تساهم فِيْ الشيخوخة، وتجعد الجلد، والشيخوخة أسرع من المعتاد للخلايا والأعضاء. كَمْا أن هذه المواد المؤكسدة مسرطنة، وهُو ما يفسر ارتباط التدخين بنسبة متزايدة من سرطانات الفم والمريء والمعدة واللسان والحنجرة والشعب الهُوائية والرئتين، وحتى سرطان المثانة وأنواع أخرى من السرطان.
  • يعتبر الموز من أفضل الأطعمة على الإطلاق، فهُو يعمل ضد مرض الزهايمر، ويحسن الذاكرة، ويزيد من القدرة على التعلم، ويخفض الكوليسترول، ويمنع السكتات الدماغية، ويحسن وظائف الكلى، ويعمل على ترشيح الكبيبات فِيْها، ويعمل ضد سرطان الكلى، ومضاد للقرحة، وفرط الحموضة. المعدة ومفعولها ضد الامساك والاسهال وهُو من افضل الاطعمة المغذية للاطفال.
  • هل تعلم أن حجم العين لا يتغير من الولادة إلَّى الموت لأنها لا تكبر ويظل حجمها كَمْا هُو، على عكس الأذن والأنف التي تنمو مع نمو الإنسان.
  • هل تعلم أن أول من استخدم ساعات اليد كانوا جنودًا بريطانيين فِيْ الحرب العالمية الأولى
  • نعلم منذ الطفولة المبكرة أن النساء يضعَنّْ أحمر الشفاه، لكن ربما تعلم بالفعل أنه فِيْ الماضي، كان الرجال يستخدمون أحمر الشفاه فِيْ العديد من المواقف. لا تتفاجأ لأن هذا شيء سجله التاريخ بالفعل رجال دين وشباب يرتدون أحمر الشفاه لجذب الفتيات وكذلك الصيادين القدامى الذين اشتهروا بوضع أحمر الشفاه قبل الصيد.
  • للصلاة فوائد كثيرة، فهِيْ أن النفس تستقر فِيْ طاعة الله تعالى، وقد أضاف العلم والأبحاث الجديدة أن حركات الصلاة، مثل الركوع والركوع، مفِيْدة فِيْ استرخاء الجسم البشري، خاصة للظهر. الألم الذي نشعر به وكذلك الصلوات الخمس سيجبرك على بذل جهد يحرق حوالي 400 سعرة حرارية وبالتالي التخلص من الوزن الزائد.
  • لماذا العطس يقول “الحمد لله” حكَمْة أمر الرسول الكريم أن العطاس يقول (الحمد لله) يعود إلَّى العطس يحمد ربه على خلاصه من مضاعفات العطس التي يمكن أن تسبب الموت، كَمْا فِيْ العطس بالعينين قد تكون عرضة للحركة. من مكانهم، إذا لم يغلقوا فِيْ العملية، تمامًا كَمْا توقف القلب والجهاز التنفسي لجزء من الثانية، فإنهم يقومون عَنّْ عمد بقمع العطس، مما قد يتسبب فِيْ مضاعفات خطيرة بسبب ارتجاع الدم إلَّى الرقبة والرأس، مما أدى إلَّى الوفاة. سرعة خروج الهُواء من الأنف عَنّْد العطس 100 كَمْ فِيْ الساعة.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!