معلومات عَنّْ تركيا أكثر من 20 معلومة تهمك عَنّْ تركيا لم تكن تعرفها

تعتبر تركيا من الدول التي تقع فِيْ نقطة التقاء القارة الآسيوية والقارة الأوروبية، كَمْا أنها تقع فِيْ منافسة قريبة من القارة الأفريقية، وهذا الموقع الاستراتيجي البارز جعلها تركيا دولة عظيمة أهميتها لأنها محاطة بالعديد من الدول وخاصة اليونان وبلغاريا وسوريا والعراق وإيران وأرمينيا وجورجيا وأذربيجان، لأنها تضم ​​العديد من المدن الكبرى وعاصمة تركيا أنقرة، ومن أبرز المدن التركية اسطنبول وأنطاكيا، إزمير، أنطاليا، طرابزون، قونية .. اشتهرت تركيا خاصة فِيْ الفترة الأخيرة من السياحة، لذلك تعد تركيا من أهم الدول السياحية فِيْ العالم كله، لأنها تضم ​​أجمل الأماكن السياحية دون منافسة، وتتمتع طبيعتها الخلابة ومناطقها الرائعة التي تجذب إليها آلاف السائحين كل عام من جميع أنحاء العالم .. جدير بالذكر أن تركيا، بالإضافة إلَّى طبيعتها الساحرة، تتمتع أيضًا بموارد غنية وصناعة تركية مهمة، فضلاً عَنّْ ب الولع بعادات وتقاليد ولغة العرب، وبالتالي فإن معظم السائحين أو زوار تركيا يأتون من العالم العربي، وسنراجع معكَمْ فِيْ هذا الموضوع من خلال موقعَنّْا الإلكتروني Dreams معلومات عَنّْ T Turkey رائعة ومفاجئة للغاية حقائق تعرفها لأول مرة .. لا تفوت معلومات عَنّْ تركيا 2017، قيمة ومفِيْدة للغاية، وإذا كنت ترغب فِيْ قراءة المزيد من المعلومات عَنّْ تركيا، يمكنك زيارة قسم معلومات.

معلومات قيمة وحقائق مذهلة عَنّْ تركيا

  • يشكل المسلمون السنة والعلويون حوالي 99.8٪ من سكان تركيا، وهناك أتباع للطائفة العلوية من بين الأعراق المختلفة فِيْ البلاد. أما بالنسبة للمسيحيين الأرمن واليونانيين والسوريين، فإنهم يشكلون مع اليهُود حوالي 0.2٪ من السكان.
  • اللغة الرسمية هِيْ التركية، وهِيْ مكتوبة باللاتينية منذ عام 1928.
  • يبلغ عدد سكان تركيا حوالي 73 مليون نسمة ويتكون سكانها من العديد من الأجناس إلَّى جانب العرق التركي، مثل الأكراد والعرب والشركس والبلغار والبوسنيين والأرمن واليونانيين، ولا توجد إحصائيات رسمية تسرد هذه المجتمعات. .
  • الناس يبنون ملاجئ للقطط الضالة اسطنبول تحكَمْها القطط، وهُو استعارة لعدد كبير من قطط الشوارع التي أصبحت رمزًا غير رسمي للمدينة، ثم يقوم الناس ببناء ملاجئ لهذه الحيوانات وإطعامهم جنبًا إلَّى جنب مع القطط المنزلية الخاصة بهم.
  • يعتقد البعض أن تابوت النبي نوح عليه السلام راسخ فِيْ تركيا يُعتقد أن جبل أرارات هُو المكان الذي رسي فِيْه تابوت النبي نوح عليه السلام بعد الطوفان العظيم، لذا فإن حلوى نوح تتكون من الحبوب. المكسرات والفواكه هِيْ الطبق الذي أعده الناجي والنبي عَنّْدما رسوا فِيْ الجبل.
  • يقولون إنني بابا نويل الذي كان يُعرف باسم القديس نيكولاس ويعرف الآن باسم سانتا كلوز. ولد فِيْ مدينة البتراء بتركيا، وفِيْ سياق العيد قام بتوزيع الملابس والهدايا على الفقراء. العائلات الفقيرة تعرف من يفعل ذلك، ليس القديس نيكولاس هُو القديس الوحيد فِيْ تركيا، لأنه يوجد فِيْ تركيا أيضًا مكان الراحة الأخير الذي دفنت فِيْه السيدة العذراء بالقرب من مدينة أفسس القديمة، القديس. فِيْ سانليورفا والعديد من الشخصيات الأخرى المذكورة فِيْ الكتاب المقدس.
  • تقع اثنتان من عجائب الدنيا السبع فِيْ العالم القديم فِيْ تركيا. هم معبد أرتميس، وهُو مبنى تم بناؤه من عام 550 قبل الميلاد فِيْ أفسس، تركيا. تم بناؤه بالكامل من الرخام الخالص بسقف من القرميد، لكنه تعرض مرتين لحريق هائل، ولم يتبق منه سوى الأساسات.
  • أصل طبق المسقعة هُو تركيا وليس اليونان كَمْا يعتقد البعض حيث اعتاد الأتراك تحضيره فِيْ الماضي، طبقات من الباذنجان المقلي مع الفلفل الأخضر والطماطم والبصل وعادة ما يقدم مع الأرز.
  • تركيا لديها مهرجان مصارعة الإبل وهُو من أقدم المصارعة المعروفة فِيْ العالم. تقام المباراة فِيْ مدينة سلجوق، بالقرب من إزمير، وهِيْ قريبة جدًا من أطلال أفسس القديمة. يقام مهرجان مصارعة الهجن فِيْ تركيا كل عام، ويقوم الأتراك بتلبيس الجمال بفساتين أنيقة ومزخرفة. من الرياضات الغريبة، نوصيك بمشاهدتها عَنّْد السفر إلَّى تركيا.
  • أصل زهرة التوليب هُو تركيا وليس هُولندا كَمْا هُو شائع يعتقد الناس أن أصل زهرة التوليب الجميلة هُو هُولندا، لكن أصل زهرة التوليب هُو سهُول آسيا الوسطى. انتشر على نطاق واسع فِيْ تركيا وحظي بشعبية كبيرة، ثم تم تقديمه فِيْ هُولندا.

  • اسطنبول هِيْ المدينة الوحيدة فِيْ العالم التي تقع بين قارتين اسطنبول تقع على بحر البوسفور وتقع بين قارات آسيا وأوروبا، وإجمالي 97٪ من تركيا تقع فِيْ آسيا، بينما 3٪ فقط هِيْ فِيْ أوروبا.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!