ابيات شعر قصيرة متنوعة واجمل قصائد المدح والُغُزل والعتاب للعشاق

اشتهر العديد من الشعراء العرب، قديما وحديثا، ببلاغتهم وبلاغتهم المميزة فِيْ كتابة أجمل السطور الشعرية القصيرة القوية جدا والمعبرة فِيْ مواضيع متنوعة. والأمل يشع السعادة وقوة العزم والعزم فِيْ الإنسان .. وهِيْ مجموعة من أجمل السطور الشعرية القصيرة القوية والمتنوعة فِيْ الحب والحزن والألم والخيانة والانفصال وحب الوطن والشعر. عَنّْ الحياة والناس وعَنّْ كل من يختارنا من هذه الابيات الشعرية بما يتناسب مع حالته والشعور الذي يسيطر عليه .. يسعدنا ان نعرض لكَمْ مجموعة رائعة من الابيات الشعرية القصيرة حول هذا الموضوع من خلال موقعَنّْا على الانترنت احلام. يمكنك مشاركتها على Facebook و Twitter. نتمنى أن تنال إعجابكَمْ وإذا كنتم ترغبون فِيْ قراءة المزيد من القصائد الشعرية القصيرة يمكنكَمْ زيارة قسم الشعر.

اجمل القصائد المتنوعة

لا تكسر أعصابك أو تفقد حواسك بالحب، بقلب أغلق أبوابه بدونك … ودعه يذهب ويغلق أبوابك

لقد خدعوها بقولهم إنها جميلة… .. وخدع غواني بالثناء ترينها تنسى اسمي عَنّْدما…. لقد وقعت فِيْ حب الأسماء كثيرًا إذا رأتني أبتعد كَمْا لو لم يكن هناك شيء بيني وبينها، نظرة ثم ابتسامة ثم هدوء …. تحدث ثم مَوعِد ثم مَوعِد فِيْ اليوم الذي كنا فِيْه، ولا اسألني كَيْفَ كنا … من العاطفة نتأرجح كَمْا يحلو لنا، ومن العفة لدينا حراس … لقد سئمت من أن أكون مفتونًا بالأهُواء جذبتني ثيابي المصنوعة من القصب وقلت … أنتم بشر، أيها الشعراء فاتقوا الله فِيْ قلوب العذارى … لأن العذارى لهن هُواء فِيْ قلوبهن.

دع المخبرين وما يقولون وما يقولون هُو والدي وبينكَمْ، ما سيفصل لكَمْ الأسرار المخفِيْة فِيْ قلبي، والتي لا تفِيْدني الكتب ولا الرسل، هذه هِيْ رسائل الرغبة التي لدي، صرخت عينيّ إذا أعطيتهم إياهم أرسلوا طرقًا ووسائل لن تصل إليهم

يوم افترقنا وقفت أمامها وتفكرت فِيْ الدموع التي تدفقت من عينيها الزرقاوين لن أخفِيْك ثم تذكرت البحر وأمواجه

سقط الحمار من السفِيْنة فِيْ العتمة، حتى بكى الصحابة على خسارته وشفقتهم، حتى جاء النهار، جاءت موجة إلَّى السفِيْنة قائلة خذها كَمْا أجدها سالمة. لم أبتلعه لأنه لا يمكن هضمه.

المسكين يمشي وكل شيء ضده والناس يغلقون الباب أمامه ويرونه مكروه لكنه غير مذنب ويرون العداوة ولا يرون أسبابها حتى الكلاب عَنّْدما يرون رجلاً ثرياً يخضعون له. وهز ذيولهم، وعَنّْدما يرون يومًا سيئًا يمر، ينبحون عليه ويظهرون أنيابهم

لم أستطع التحدث أو النطق بكلمة كنت أختنق. عبرت لساني فِيْ اليوم الذي رأيتك فِيْه مع الشخص الذي كنت تتحدث معه. قلت لنفسي، أتمنى أن يأخذني الله.

ليس لديك أمل فِيْ عودتي إلا بشرطين. ألتقي بشروطي وكأنك تريني أنني سأعود. الشرط الأول هُو عودتي إلَّى فلسطين، أو ترك الشمس تشرق فِيْ الليل.

بسبب معرفتك هذه، سأخسر. لم يغادر أحد من الكفاح. اتصلت كرامة لأبيعك وأخبرتني.

وتركن لي حيران شاباً متجولاً ……… .. رعت النجوم وأنت نائم. لقد وعدتني بأنني لن أحيد عَنّْ العاطفة… .. لقد أقسمت لي، أيها الفرع، أنك لن تحني نسيم …….

شفتك بالدموع فِيْ عيني و قابلتك فِيْ قلبي و ضحيت بك من اجل عمري كله بالله و لم انساك لحظة

فالنفس تبكي على العالم وقد عرفت *** أن السعادة فِيْها قد تركت ما فِيْها، ولا بيت لرجل يحيا فِيْه بعد الموت *** إلا ما بناه قبل الموت. ودورنا خراب الزمان، نبنيه أين الملوك الذين كانوا حكامًا *** حتى أخمدت أقدامهم بكأس الموت كَمْ مدينة فِيْ الأفق شُيدت *** صارت أطلالًا ومسح الموت من أهلهم لا يتركوننا للعالم وما فِيْه *** لا شك أن الموت يحطمنا ويهلكه لكل نفس حتى لو كان على المجد *** من الموت آمال يقويها الإنسان وتبسطها وزمانها. تمسك بهم *** والروح تنشرها والموت ينحنيها *** الكرم أخلاق مطهرة *** الدين أولها، العقل ثانيها، العلم ثالثها، الحِلم رابعها *** الكرم. خامس له، والفضيلة السابعة له، والصبر عليه السابع، والصبر معه، والنعومة تحيا معه، والروح تعلم أنني لا أكون صداقة لها *** ولست حكيمة إلا إذا لم أستمع إليها و اعمل لبيت الغد رضوان وليه *** والجار احمد والرحيم قصوره من ذهب والمسك طينه *** والزعفران هُو الحشيش الذي تنبت فِيْه الانهار هنا نقي. é اللبن والعسل *** ويسيل الخمر رحيق فِيْ مجاريها والطيور تجري على الأغصان مخلصين *** يسبح الله علانية فِيْ أغانيه من يشتري بيتًا فِيْ الجنة يحياها *** بالصلاة فِيْ ظلام الجنة. الليل يحييه

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!