مراحل تكوين الجنين بالصور من أول يوم

مراحل تكوين الجنين بصور اليوم الأول

إن معرفة أخبار الحمل من الأمور التي تجعل الأم متلهفة وسعيدة لرؤية ابنها، لأنها من التجارب الجديدة والرائعة التي تسبب تغيرات كثيرة فِيْ الجسم، لأنها مليئة بالتحديات والصعوبات، ابتداءً من فترة الحمل، تحتاج الأم إلَّى معرفة شكل الجنين وتطوره فِيْ الرحم.

حيث يتغير شكل الجنين كل شهر منذ بداية الحمل فِيْزداد نموه وتبدأ أعضائه بالظهُور تدريجيًا حتى تتمكن الأم من رؤية جنينها بالأشعة فوق الصوتية بدءًا من الشهر الرابع، وفِيْما يلي عرض تقديم مراحل تكوين الجنين بالصور من اليوم الاول

1- مرحلة تكوين الجنين فِيْ الشهر الأول

بداية من اليوم الأول للحمل، يكون الجنين عبارة عَنّْ زيجوت، وهُو نتيجة إخصاب البويضة بواسطة الحيوانات المنوية وقت الإباضة، وبعد أيام قليلة فِيْ بداية الشهر الأول، يكون وجه البويضة يبدأ الجنين فِيْ التكون، حيث يظهر شكل رقبته فِيْ الموجات فوق الصوتية.

بالإضافة إلَّى ذلك، فِيْ الشهر الأول من الحمل، يبدأ قلب الجنين بالتشكل جنبًا إلَّى جنب مع الدورة الدموية ونظامها، وتبدأ الرئتان والكبد والمعدة فِيْ التكون.

2- مراحل تكوين الجنين بالصور فِيْ الشهر الثاني

لاستكَمْال عرض مراحل تكوين الجنين بالصور من اليوم الأول نتطرق إلَّى تصور شكل الجنين بأشعة الموجات فوق الصوتية فِيْ الشهر الثاني من الحمل حيث يزداد حجم الجنين بمقدار نصف بوصة و تتشكل جفونه وذراعيه وأذنيه.

خلال هذه الفترة، تتضخم أقدام وأصابع قدم الجنين أيضًا وتبدأ فِيْ النمو، ويكون طرف أنف الجنين مرئيًا.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!