معلومات طبية صحية ستجعلك تغير نمط حياتك ملومات مفِيْدة جداً لك ولطفلك

هناك العديد من المفاهِيْم والمعلومات الصحية الشائعة التي نراها فِيْ كثير من الناس والتي يمكن أن تسبب لهم مشاكل صحية خطيرة وضررًا لأنها مخطئة وتأتي من مصادر غير موثوقة. لذلك، من المهم جدًا أن يهتم كل شخص بأهم المعلومات الطبية. الحقائق والمعلومات الصحيحة والدقيقة والتعرف على طرق الحفاظ على جسد المرء وصحته بشكل صحيح حتى لا يقع فِيْ مشاكل ومخاطر الأمراض وما إلَّى ذلك، لذلك يجب على المرء دائمًا الاستمتاع بالثقافة الطبية والصحية اللازمة حتى لو لم يكن طبيبًا لأن المعرفة والثقافة هما أعصاب لحياة الإنسان وكذلك لصحة المجتمع الذي يعيش فِيْه الفرد، ونحن مهتمون جدًا باهتمام قرائنا ومتابعينا الكرام، يسعدنا اليوم أن نقدم لكَمْ حول هذا الموضوع من خلال موقع أحلام، مجموعة متميزة من المعلومات الطبية الهامة والمتنوعة والمفِيْدة للغاية. استمتع بقراءتها من قسم المعلومات العامة.

معلومات ونصائح طبية مفِيْدة

  • عَنّْدما يتحول لون الموز إلَّى اللون البني، فهذا يعَنّْي أنه يحتوي على كَمْية أكبر من مضادات الأكسدة التي تقوي جهاز المناعة وتزيد من عدد خلايا الدم البيضاء، مما يجعل الجسم قادرًا على مكافحة العدوى وحتى السرطان. تذكر أنه فِيْ المرة القادمة التي ترى فِيْها تلك البقع البنية على موزة، ولا تحاول التخلص منها أبدًا.
  • من الشائع حدوث تصبغ أصفر للأسنان واللسان بسبب التدخين وعادة ما تختفِيْ هذه الصبغات بعد الإقلاع عَنّْ التدخين أو بعد تنظيف الأسنان واللسان بفرشاة أسنان مناسبة. وعلى الرغم من أن هذه التغيرات فِيْ لون اللسان شائعة عَنّْد المدخنين ولا تعتبر علامة على أي شيء خطير، خاصة فِيْ الفئات العمرية الصغيرة (16-40 سنة)، فإن الإقلاع عَنّْ التدخين ضروري لتجنب سرطان الفم واللسان والرئة.
  • غالبًا ما تكون الأظافر الهشة علامة على الشيخوخة أو نتيجة التعرض الطويل الأمد للماء أو المواد الكيميائية (مثل المنظفات وتلميع الأظافر).
  • فِيْ الـ 30 ثانية القادمة ستأخذ 8 أنفاس! سينبض قلبك 36 مرة تقريبًا! ينتج 72 مليون خلية دم حمراء! سوف يتحرك دمك 4 أميال! وسوف ترمش 7 مرات تقريبًا! ينتج 100 واط من الكهرباء.
  • لا يوجد نظام غذائي طبيعي يزيد طول الشخص عَنّْ الطول المحدد وراثيًا، لكن النظام الغذائي الجيد يساعد الشخص على الوصول إلَّى هذا الطول الجيني، والنظام الغذائي السيئ يؤدي إلَّى ضعف النمو ويوقف النمو الطولي المبكر، مما يؤدي إلَّى قصر القامة.
  • عَنّْد شراء السمك، انظر إلَّى عيون السمكة وتأكد من أنها مشرقة وصافِيْة، لأن العيون الداكنة تعَنّْي أن السمك ليس طازجًا.
  • التبول قبل وبعد الجماع ضروري للحماية من الأمراض المنقولة جنسياً.
  • يمكن أن تعطي التوابل اللذيذة نكهة رائعة لطعامك دون إضافة الكثير من الملح.
  • تعمل القرفة عَنّْ طريق تكسير السكر فِيْ الدم ليتم امتصاصه واستخدامه كطاقة بدلاً من تخزينه كدهن فِيْ الجسم، وبالتالي تقليل تراكَمْ الدهُون فِيْ الجسم.
  • يقلل الزبادي من الإنتاج الخلوي للروتيزول، وهُو السبب الرئيسي لدهُون المعدة، كَمْا يسرع من عملية حرق الدهُون.
  • مرضى السكر لا تفرط فِيْ تناول السكريات والنشويات، حتى لا تؤدي إلَّى زيادة سكر الدم، قسّم الوجبات إلَّى 5-6 وجبات صغيرة، أثناء تناول الأقراص أو الأنسولين.
  • مرضى القلب تناول وجبات كبيرة يمكن أن يجهد القلب، ويقسم الوجبات اليومية إلَّى ست وجبات صغيرة مع الحد من الملح والدهُون، وكذلك المشروبات التي تحتوي على الكافِيْين مثل الكولا والشاي والقهُوة والشوكولاته. بالنسبة لمرضى ارتفاع ضغط الدم والكلى
  • من الضروري الحد من تناول الأطعمة التي تحتوي على الملح والدهُون، مثل المسكرات المالحة والجبن والمخللات واللحوم، كَمْا يجب شرب المزيد من الماء، لأنها تقلل من ارتفاع ضغط الدم وتحمي أنسجة الكلى من التأثير السلبي لضغط الدم. .
  • فِيْ شهر رمضان تعتبر فترة ما بعد الإفطار من أخطر أوقات النهار لأن جسمك يتعرض لكَمْية كبيرة من الطعام والماء بشكل مفاجئ وفِيْ وقت قصير، بسبب شعورك بالعطش والجوع طوال الوقت. أول عضو يتأثر بعد المعدة هُو شرب عصير قمر الدين وشراب عرق السوس مرتين فِيْ اليوم وعصير الأناناس بعد الأكل وملعقة كبيرة من زيت الزيتون بعد الأكل.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!