اجمل شعر حزين سمعته فِيْ حياتي شعر يمس القلوب ولا تنساه الاذهان

أجمل شعر حزين عَنّْ الموت والفراق الذي يأتي فجأة دون مقدمات ويسرق فرحتنا وسعادتنا ويقلب حياتنا رأساً على عقب.الثمن والحب الصادق لا ينتهِيْ حتى الموت، بل تنتهِيْ الحياة فِيْصبح القمر مظلمًا، والشمس يظلم الصبح وتصبح الحياة صحراء مقفرة بلا أمل ولا أزهار. ليالي حياته باردة وقاتمة بعد أن فقد الدفء والحنان الذي أحاط به. قام العديد من الشعراء بتلوين أجمل الأشعار الحزينة فِيْ أبيات شعرية جميلة وقصائد تعبر بشكل كبير عَنّْ الفراق وفقدان الأحبة والألم بطريقة راقية ورائعة. أجمل وأجمل شعر حزين عَنّْ الفراق والألم والموت والخيانة للقراءة استمتع بقراءة أجمل شعر حزين من باب شعر حزين.

اقوى سطور الشعر الحزين

كَمْ يصعب عليك المعاناة، وعزل نفسك حتى لا يعرف أحد عمق أحزانك، ومحاولة بناء جدار حولك حتى لا يصل أحد إلَّى قلبك المجروح.

لماذا تلعب الحياة الغميضة معي، أبتهج، أعتبر نفسي الفتاة الأكثر حظًا، أحزن وأفقد الأمل، لماذا، لماذا، لماذا، لماذا أملي خائب الأمل والضياع، ليخبرني أين أسير، لماذا، لماذا لا يأتي لي الحظ والحزن صديقي، لماذا، لماذا، لماذا حياتي مليئة بالأشواك لماذا عالمي مليء بالوهم وحقيقي مليء بالظلام

لقد سُئلنا منذ الصغر ماذا تريد أن تكون عَنّْدما تكبر ونجيب ببراءة أريد أن أصبح طيارًا، أو طبيبًا، أو مدرسًا، أو صحفِيًْا … إذا علمنا أن الحياة كانت هكذا، فسنمتنع عَنّْ الإجابة، أو نفاجئهم بإجابة غير متوقعة مثل “اريد ان اكون سعيدا.”

قلبي ينزف … والدموع تنهمر من عيني حزني يهزني … ويدفنني فِيْ الحفر أغمض عيني … لا أرى سوى ظلال الليل، يرتجف قلبي … فحينئذ ينكسر القلب وينكسر لمن يشتكي من حزني ويأس … عَنّْدما تنتهِيْ الحياة

الذين أشتكي إليهم من يأسي، وقلت حيلتي، القلب منهك من التعب، والعينان تغرقان فِيْ البكاء. طرق الليل تسألني، “هل ما زلت تتحمل آهات الاستيقاظ طويلاً الجرح لا يندمل ولا يبرأ الليل.

إذا كان بإمكاني العيش فِيْ كوخ، فلن يكون لدي شيء سوى جمع الحطب لإشعال ناري فِيْ الليل، مع راديو قديم يحترق بداخلي

ابتسمت لما دموعي تؤلمني وتكلمت والصمت يقتلني نسيت الماضي وذكرياته تعذبني فرحت عَنّْدما غمرتني دموعي وقلت ما لا يريده قلبي

ما زلت أتنفس وأبتسم !! اضحك وافعل كل شيء، لكن ليس بإخلاص

بين أدراج الزمان، قِصَّة لا تخلو من فصول فِيْ ظلام الليل بحدود أسطورة رقيقة، نثرها برائحة الحزن ورجولة الوفرة والأمل. فِيْ انتظار انتهاء الراوي، فِيْتم اختيار المحظورات المحرمة للصم ويسار اليوم.

أتمنى أن يباع الموت لأشتريه، فهذه الحياة لا تفِيْدني، فكلما مررت على القبر أقول أتمنى لو كنت فِيْه.

أصبحنا أشباحًا دون أن نموت، ماتت المشاعر دون قتلهم، واختفت الابتسامات رغم وجود الآلاف.

لقد سئمت من قمع حبي ومقاومة كل حسدي ولا أريد أن يعرف أحد عَنّْ حياتي وما حدث فِيْها. فِيْ اليوم الذي أحببتك أشعر به فِيْ عيد ميلادي.

إذا كنت من محبي قراءة أشعار مختلفة من الشعر العربي، فاستمتع معَنّْا الآن من خلال موضوعاتنا اليومية عبر موقع أحلام مع أكبر مجموعة وأكثرها تميزًا من أجمل القصائد المتنوعة فِيْ جميع مواضيع ومقاصد الشعر العربي وموضوع اليوم هُو أجمل شعر حزين عَنّْ الموت وفراق الأحبة، عَنّْ الألم والأسى .. أشعار حزينة مؤثرة جدا ومؤلمة تلامس القلوب وتبكي العيون.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!