اشعار عراقية شعبية قصائد شعر حزين ومؤثرة باللهجة العراقية 2017

استطاع شعراء العراق التعبير عَنّْ أدق مشاعر الألم والخسارة والحزن بعد انفصال الأحبة من خلال أشعار خاصة جدا من أجمل القصائد الشعبية العراقية الشعبية 2017 استمتعوا بالقراءة الآن من قسم الشعر .. ومن المعروف أنه فِيْ الشعر العراقي بنبرة الحزن والألم والوعظ والفراق وهذا النوع من الشعر برع الشعراء العراقيين واستطاع التعبير عَنّْ مشاعر الحزن والضياع بشكل شخصي ورائع للغاية، حيث تمتع الشعر العراقي بأقوى شعبية لا تفوتها.

الشعر الشعبي العراقي المؤثر

لقد انتهت حياتنا بهذا الشكل، لم يعد عصرنا موجودًا، نحن نبنيه وأنت قادمون لبنائه.

(كَيْفَ حالك) .. أظن عَنّْك بالله أن همومك ربما هِيْ ألم روح .. أنت تدعوني أقرب إليك من إذلالك.

أشعر أحيانًا أن روحي تنطفئ بحرق حناني ورغبتك ودموعي تمطر. ودخان ودخان تارس ريتا

يا إلهِيْ يا صغيرتي ما عيني لم تبلغ الجفن فِيْن الله

انا أجيبك يعتبر ما تبقى من الثدي ميتا ويأخذه الميت، ويستمر فِيْ العودة. جنازة صديقك أو حفل زفافك يجلب نفس المسيل للدموع على جفونك

أحبه … لقد سخروا من كتابته على الحائط. أنا أعيش معك. أنا أحبه. يقولون أنها سيئة. من السهل التخلص منها اليوم. إنهم لا يعرفون (أحبه) أنني سأطبخه.

بارك الله فِيْك، أقسم أنهم مستيقظون مثلي.

أنصحك يا من تحب ألا تحب الجان لأن ما تريده مني هُو العيش لمدة ساعة وعدم شرائه لبيعه. ليس ذنب العاشق إذا عاد للندم، ترى الحب الحقيقي فِيْ هذا الوقت الضائع.

احتراما للجرح، لن أوقفك، ولن أسير فِيْ نفس المسار مثل القطع.

لا أستطيع أن أكلك، لا تدع روح الله تذهب معك سواي، لكن المقياس هُو الحب والوفاء، وليس إنكار الذات، أزرع بستانيًا والأيدي التي قطعته، وماتت أختي و باعت ليلي كل نجومها وجاء إليّ، وتذهب، تريد أن تذهب دون أن تقول وداعًا، عمي.

فِيْ هذا الموضوع المهم ومن خلال موقع أحلام قدمنا ​​لكَمْ مجموعة مميزة جدا من أقوى القصائد الشعرية الشعبية المكتوبة باللهجة العراقية، قصائد حزينة ومعبرة ومؤثرة جدا، استمتع بقراءتها.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!