هل تعلم عَنّْ الحيوانات بعض المعلومات الغريبة والنادرة عَنّْ الحيوانات

نقدم لكَمْ على موقع أحلام موضوعا منفصلا عَنّْ معلومات مهمة وغريبة ومعلومات نادرة عَنّْ الحيوانات. معلومات عامة عَنّْ الحيوانات. مجموعة متميزة من المعلومات والتفاصيل العامة عَنّْ الحيوانات التي تقرأها لأول مرة. للتعرف علي هل تعرف عَنّْ الحيوانات التي تعرفها لأول مرة يمكنك العثور على المزيد حول هل تعرف عَنّْ الحيوانات فِيْ قسم هل تعلم.

معلومات عامة عَنّْ الحيوانات

هل تعلم أن النعامة تصل إلَّى 75 عامًا وقادرة على التكاثر حتى خمسين عامًا

هل تعلم أن النعامة لا تلصق رأسها فِيْ الرمال خوفا من الخطر، بل تلصق رأسها فِيْ الرمال بحثا عَنّْ الماء.

هل تعلم أن التايلانديين يعاملون الفِيْلة البيضاء كحيوانات مقدسة

هل تعلم أن أطول دجاجة تستطيع الطيران هِيْ ثلاث عشرة ثانية

هل تعلم ان هناك نوعا من النمل يسمى النمل القاتل وسمي بهذا الاسم لانه يداهم بعض مستعمرات النمل المجاورة لها ويقتل ملكات تلك المستعمرات وينهب محتوياتها ويأخذ عددا من النمل عبيدا لها . هل تعلم أن النمل يتثاءب عَنّْدما يستيقظ فِيْ الصباح مثل الإنسان هل تعلم أن عين الحمار تسمح له برؤية حوافره الأربعة بشكل دائم ومتزامن

هل تعلم أن الثعلب الذكر يتزوج أنثى واحدة فقط فِيْ حياته وإذا مات يبقى عازبًا مدى الحياة ولكن إذا مات الذكر تبحث الأنثى عَنّْ ذكر جديد للتزاوج معه

هل تعلم أن الحد الأقصى لعمر الذبابة هُو أسبوعين

هل تعلم أن قلب الحوت الأزرق كبير مثل السيارة، بينما يبلغ طول لسان الحوت الأزرق 5 أمتار

هل تعلم أن الثعبان يمكنه أن يعض من خلال رأسه بعد نصف ساعة من البتر

هل تعلم أن الذبابة المنزلية يمكن أن تحمل جراثيم تزيد عَنّْ 25 كَمْ.

هل تعلم أن بصمات أصابع القنفذ تشبه بصمات الإنسان

هل تعلم أنه عَنّْدما يشعر جسم الإنسان بالخوف، فإنه يفرز مادة لها رائحة معينة، ويهاجم النحل مصدر تلك الرائحة، تمامًا مثل الكلاب التي تشم رائحتها وتهاجم من يفرزها.

معلومات غريبة عَنّْ الحيوانات

هل تعلم أن الفِيْل هُو أطول حيوان يعيش لذلك فهُو يعيش لمدة 150 أو 200 عام، ثم يعيش الحصان لمدة 50 عامًا وبين الطيور يعيش النسر أكثر من 100 عام والسلحفاة تعيش لأكثر من 200 عام.

هل تعلم أن الفأر ينام لمدة ستة أشهر ويستيقظ لسنة أخرى، وينشط فِيْ الصيف ويذهب إلَّى العرين فِيْ الشتاء ويبقى هناك حتى نهاية الشتاء

هل تعلم أن الدب القطبي يزن أكثر من 450 كيلوغراماً، وأكبر دب هُو دب “ألاسكا” الذي يزن 680 كيلوغراماً ويزيد قياسه عَنّْ ثلاثة أمتار.

هل تعلم أن الطريقة التي تتواصل بها الحيوانات مع بعضها هِيْ من خلال الإشارات والأصوات، لكنها لا تتحدث مع بعضها البعض.

هل تعلم أن وحيد القرن هُو أحد الثدييات من عائلة “وحيد القرن”، فهُو يعيش فِيْ جنوب إفريقيا والسودان، وإلَّى جانب طوله حوالي أربعة أمتار، فإنه يعيش فِيْ بلدان قريبة من الأنهار وخزانات المياه، ويتم عزل الذكور عَنّْها لكن الإناث يبقين مع أطفالهن ووحيد القرن الأبيض أقل عدوانية من حيدات القرن الأسود.

هل تعلم أن الحمار الوحشي حيوان يلد ويرضع صغارها كالحصان، ويعتبر الحمار الوحشي فريسة سهلة للحيوانات المفترسة على الرغم من سرعته واستخدام رجليه الخلفِيْتين للركل للدفاع ولكنه يصبح فريسة سهلة يعتقد العلماء أن الحمار الوحشي عرضة للانقراض بسبب نقص المياه فِيْ الأماكن التي يتواجد فِيْها.

هل تعلم أن الكلب يهز ذيله عَنّْدما يشعر بالسعادة ولديه دموع التمساح، ولكن ليس عَنّْدما يكون فِيْ حالة ألم، ولكن عَنّْدما يأكل شيئًا أكبر من فتح فمه

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!