شعر مكتوب بشكل جذاب ورومانسي جداً اقوي اشعار نزار قباني مكتوبة

تمتع بأقوى شعر مكتوب، ومن أجمل قصائد الشاعر نزار قباني، ونزار قباني شاعر سوري معاصر. نشر أولى مجموعاته عام 1994 بعَنّْوان “المرأة البنية قالت لي”. كَمْا أنشأ نزار قباني دار نشر لأعماله فِيْ بيروت تحت اسم منشورات نزار قباني. برع نزار قباني فِيْ الشعر الكتابي بأسلوب جذاب وقوي جدا، بكلمات وتعابير رائعة. قال الشاعر الفلسطيني عز الدين المناصرة (نزار كَمْا التقيته فِيْ بيروت هُو الشاعر الأكثر أدبًا وأطيبًا). حب وعشق مقتطفات من قصائد حب رائعة وجميلة جدا. استمتع بقراءتها من قسم الشعر .. أتمنى لك لحظات سعيدة وجميلة.

أجمل قصائد نزار قباني

يا المرأة التي تمسك القلب بين يديك، رجوتك من الله، لا تتركني، لا تتركني، فما أنا إذا كنت لا تحبك كثيرا جدا جدا جدا وأنا أرفض من النار حبك على الاستقالة ويمكن أن يكونوا فِيْ حالة حب مع الحب المستقل .. ماذا يهمني إذا خرجت من الحب حيا وماذا يهمني إذا خرجت ميتا

فِيْ الميناء الأزرق لعينيك، هناك مطر من الضوء المسموع والشمس المذهلة … والقلاع ترسم طريقها إلَّى المطلق. فِيْ الميناء الأزرق لعينيك توجد شباك بحرية مفتوحة وطيور ترفرف فِيْ المسافة … تبحث عَنّْ جزر لم تصنع فِيْ الميناء الأزرق لعينيك. ميناء عينيك الأزرق، أركض كالطفل على الصخور .. أستنشق رائحة البحر .. وأعود كطائر متعب فِيْ الميناء الأزرق لك أحلم بالبحر وأبحر وأمسك بملايين الأقمار و قلائد اللؤلؤ والزنابق فِيْ الميناء الأزرق لعينيك التي تتحدث فِيْ الليل. إذا كنت … إذا كنت … بحارًا، إذا أعطاني شخص ما سفِيْنة، كنت أطوي الأشرعة كل مساء فِيْ الميناء الأزرق لعينيك.

زد حبي .. زاد حبي .. يا أحلى نوبات جنوني يا خناجر مسافرة فِيْ ذهني يا سكاكين غليظة .. زاد غرقتي يا سيدتي البحر تدعوني زد موتي .. ربما الموت لو. تقتلني ستحيي .. حبك خريطتي .. خريطة العالم لم تعد تهمني .. أنا أقدم عاصمة لحسن وجرحي نقش فرعوني ألمي .. ينتشر مثل انسكاب الزيت. من بيروت … إلَّى الصين ألمي قافلة .. أرسلها خلفاء الشام .. إلَّى الصين فِيْ القرن السابع الميلادي فقدت فِيْ فم التنين من عصفور قلبي يا رمل البحر يا بساتين الزيتون يا زيتون طعم الثلج طعم النار … طعم شككي وانعدام الثقة لدي أشعر بالخوف من المجهُول … لذا أخفِيْني أشعر بالخوف من الظلام. .احضني اشعر بالبرد .. غطني احكي لي قصص اطفال وابقي قريبا مني .. اغنيني .. منذ بداية التكوين كنت ابحث عَنّْ بيت لجبيني يا شعر المرأة … يكتب لي على الحوائط … ويمحوني من حب المرأة … يأخذني لحدود الشمس … ويرمي لي نور حياتي … معجبتي بمصباحي … العطر من بساتين بي … أعطني جسرًا من رائحة الليمون .. ضعي مشطًا عاجيًا فِيْ ظلام شعرك … وانسيني، أنا نقطة. بقيت مرتبكة فِيْ دفتر أكتوبر، وسّعَنّْي فِيْ الحب اضربني، آه، لقد أصبت بنوبات من الجنون بسببك، لقد حررت زوجتي، تركت التاريخ ورائي، شطبت شهادة ميلادي وقطعت كل شراييني.

علمني حبك أن أتصرف كالصبي، أن أرسم وجهك بالطباشير على الجدران، على أشرعة الصيد، على الأجراس، على الصلبان. حبك علمني كَيْفَ يغير الحب خريطة الزمن. علمتني أنني عَنّْدما أحب الأرض تتوقف عَنّْ الدوران. علمني حبك أشياء .. لم يعول عليها قط، لذا قرأت قصص الأطفال .. دخلت قصور ملوك إلفِيْن وحلمت أن تتزوجني ابنة السلطان. .

قل لي – حتى لو كانت كذبة – كلمات لطيفة أن التمثال كاد أن يقتلني معك. الصمت الصمت فِيْ حرم الجمال. جمال كلامنا فِيْ الحب .. يقتل حبنا. الحروف تموت عَنّْدما تنطق

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!