المهن التي لا تحتاج شهادات فِيْ مكتب العمل

المهن التي لا تتطلب شهادة من مكتب العمل

هناك عدد من المهن المتوفرة فِيْ مكاتب التوظيف اليوم والتي لا تتطلب مؤهلًا أو شهادة، مما يخلق حلاً للأزمات لكثير من الأشخاص الراغبين فِيْ الحصول على وظيفة، والشهادة تشكل عقبة أمامهم.

يمنح الجميع فرصة للحصول على عمل ويساعد فِيْ القضاء على البطالة التي تنشأ عَنّْ الحاجة إلَّى الحصول على شهادة ومن المهن التي لا تحتاج إلَّى شهادة من مكتب العمل

1- المهن الفنية

هناك العديد من المهن الفنية مثل المهن الكهربائية والحاسوبية والسيارات والأشعة السينية والتمريض وغيرها من المهن الفنية التي لا تتطلب شهادة من مكتب العمل.

ما عليك سوى أن تكون حاصلاً على تعليم فني فِيْ المدرسة الثانوية أو تخرج من مدرسة فنية يمكنك فِيْها الالتحاق بهذه المهن، وتجدر الإشارة إلَّى أن هذه المهن قد توسعت مؤخرًا بسبب الطلب وأصبحت واحدة من أكثر المهن المرغوبة فِيْ السوق .

2- مهنة برمجة الكَمْبيوتر وتطوير تطبيقات الويب

لا تتطلب هذه الوظيفة شهادة، فأنت تحتاج فقط إلَّى مجموعة مهارات لإتقان Java، ++ C، سواء كانت تعمل فِيْ شركة خاصة أو فِيْ شركات مستقلة، ويمكن توظيفها من قبل خريج أو طالب فِيْ إحدى الجامعات، أو من ليس لديه مؤهلات على الإطلاق.

3- تشغيل معدات البناء

من المهن التي يزداد الطلب عليها حاليًا تشغيل معدات البناء، وفِيْ نفس الوقت لا تحتاج إلَّى المؤهلات أو الشهادات التي يطلبها مكتب العمل، وهِيْ مهنة يتحمل فِيْها الموظفون ما يسمى مسئولية وضع أسس المباني والقيام بأعمال الحفر والرفع ورصف الطرق وهِيْ مهنة تحتاج فقط إلَّى الممارسة وليس الدراسة.

4- مدراء المرافق الإعلامية

تتطلب هذه المهنة خبرة ولا تتطلب تعليمًا عاليًا لأنها مرتبطة بمعرفة تشغيل الماكينة وهذه المهنة توفر القدرة على التواصل مع الشخصيات المشهُورة وتوفر فرصًا للعديد من المجالات الأخرى التي تحتاج فقط إلَّى مهارة يمكن أن تقود الشخص إلَّى غير هذه المهنة بدون شهادة الحاجة.

5- مندوب مبيعات

فقط هذه المهنة تتطلب خبرة فِيْ مجال البيع والشراء وقدرة الراغبين فِيْ الالتحاق بها على التواصل مع الآخرين ولا تتطلب تعليمًا لكنها تتطلب خبرة كَمْبيوتر وخبرة فِيْ مجال الطب فِيْ حالة العمل مندوب مبيعات فِيْ مجالات الطب الخاصة.

كَمْا تتطلب مهنة مندوب المبيعات مهارات تعتمد على المجال الذي سيعمل فِيْه سواء فِيْ التجارة أو فِيْ مجالات التغذية أو صناعة الملابس،

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!