ابيات شعر متنوعة عَنّْ الحياة والحب والفراق اشعار جميلة جداً لا تفوتكَمْ

لعشاق قراءة أبيات شعرية متنوعة يمكنكَمْ الآن الاستمتاع بقراءة أجمل أبيات الشعر عَنّْ الحياة والفراق والحب والحزن والآيات الشعرية من أجمل كتب الإمام الشافعي، أجمل أبيات الشعر على الإنترنت باللهجات العربية قم بزيارة قسم الشعر.

قصائد جميلة ومتنوعة

لا تندم على خيانة الزمان دأبت الكلاب على الرقص على جثث الأسود لا تظن أنه بالرقص يتفوقون على أسيادهم الأسود تبقى أسود الكلاب كلاب الأسود تموت من الجوع فِيْ الغابات الأغنام تأكلها الكلاب الرجل الجاهل يستطيع ينام على الحرير رجل الفراش مغطى بالتراب.

دع الأيام تفعل ما تشاء ….. وتشفِيْ الروح عَنّْد النطق بالحكَمْ ولا تخاف من أحداث الليالي …. لن تنجو حوادث الدنيا، وكن رجلاً أهُوال الجلد ….. صفاتك مغفرة وولاء وإن عيوبك كثيرة فِيْ البراري .. الكرم سيغطي كل عيب كَمْا قيل ولن يرى أي ذل للعدو … تملق الأعداء بلاء، ومن البخيل لا تتوقع المغفرة ….. لأن العطشان لا ماء فِيْ النار ولا ينقص رزقك عقل. لذة… .لا بؤس ولا رخاء لك إن لم تكن من قلبك راضٍ… .. أنت وصاحب الدنيا واحد، ومن نزل إلَّى بلاطه الموت… .. ليس هناك أرض تحميه، ولا الجنة، وأرض الله واسعة ولكن… ..إذا نزل المرسوم يضيق الفضاء، ولتكن الأيام غادرة عَنّْدما… .. ما لا يحتاجه الموت هُو الدواء.

إذا كنت فِيْ نعمة فاخرجها * للخطايا أزل النعم وأهلكها بطاعة رب العبيد * إن رب العبيد يسارع فِيْ الانتقام ويحذر من الظلم بقدر ما تستطيع * عبيد الظلم صارمون ويسافرون معهم قلبك بين الناس * لكي ترى آثار الذين ظلموا

أريد أن أحضنك وأدع الدموع تتدفق وأكتب على وجهِيْ مصاعب سنواتي بالحيل. أتى رجل ميت إلي من وقت غير صديق والجميع يعاني من سوء الحظ.

لا تخبر سرّك إلا للشخص الذي لديه الثقة أولاً، فأفضل ما وثقته هُو صندوق عريض وقلب عريض، صمت لم تخشاه عَنّْدما أسرت الكلام.

يا أخي العيون تبكي عليك ودموع المساعد ستناشدك إذا جفت دموعي تبكي الغيوم ويرفع قبرك بالياسمين.

من رقة يدها أخاف عليها، من خشونة كفِيْ إلَّى من لمسها .. فاخرة شفتاها تؤلمان يديها، غاضبة أمام العذارى نظرتها

يا صديق الروح إذا طال الغياب * لا تظن أنك غائب فِيْ ذهنك لقد حاولت أن أحبك تقدم للناس * وأثريني نسيت الأشخاص الذين زادوا حبك أتمنى أن تدوم الفرحة فِيْ عالمك * وتمنيت لو كان الحزن غائبا أثناء غيابه دع الرغبة تقيدني ليس لدي خيار * ومن تقيده الرغبة يُعذر عَنّْدما يصرخ الأمر دلل ولكن لا يريد أن أراه * كَيْفَ يمكنني رؤيتك عَنّْدك تجنب عيني أبعث للآخرين وتأتي الرسائل إليكَمْ * خونوا رسائلكَمْ فلن يخونوكَمْ.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!