قصص اطفال قصيرة قبل النوم قِصَّة بيضة الدجاجة مسلية وجميلة أوي

إذا كنت تبحث عَنّْ قِصَّة جميلة من شأنها أن تعلم طفلك أجمل الصفات والمبادئ وتخبره كل ليلة قبل النوم، استمتع معَنّْا بأقوى مجموعة من قصص الأطفال القصيرة قبل النوم التي نقدمها لك يوميًا، أساس متجدد من خلال موقعَنّْا موقع دريم، قِصَّة اليوم مع دجاجة بيضة، قِصَّة جميلة ومضحكة للأطفال من سن 5 إلَّى 15 سنة، من موضوع قصص قصيرة قبل نوم الأطفال وللمزيد من القصص الجميلة يمكنكَمْ زيارة قسم قصص للأطفال.

قِصَّة بيضة الدجاجة

وضعت الدجاجة بيضة على الطريق، ورأت البيضة طائرًا صغيرًا جالسًا مع أمه فِيْ عشه الصغير فوق شجرة … عرف الطائر شكل بيضة طائر، لكنها كانت المرة الأولى التي رأى فِيْها وضعت الدجاجة بيضة على الطريق، ورأى البيضة كطائر صغير يجلس مع أمه فِيْ عشها الصغير فوق الشجرة، لذلك هرع الطائر على الفور إلَّى خادمتها وأخبرها عَنّْ بيضة الدجاجة. كانت تقول، “ما هذه البيضة الكبيرة يا أمي أعتقد أنني وأشقائي الصغار يمكن أن تناسبها.” عرف الطائر الصغير شكل بيض الطيور، لكن هذه كانت المرة الأولى التي يرى فِيْها بيضة دجاج. ضحكت الأم وقالت له هذه بيضة صديقتنا، الدجاجة، صغيرتي. أطفالها، الكتاكيت، أكبر من العصافِيْر، والدجاجة تنمو بسرعة وعشها أكبر بكثير من عشنا الصغير. عش. هذه البيضة هِيْ بيضة طائر جارح، فقالت الأم لا تخف يا صغيرتي، لأن الطيور الجارحة تبني أعشاشها على الجبال وعلى رؤوس الأشجار وفِيْ الكهُوف المهجورة. دجاجة، تضع بيضها على الأرض فِيْ عش وهِيْ تصنعه بعَنّْاية فائقة، مثل صديقتنا البطة وعمتنا النعامة، وكذلك بيضة النعامة.

واصلت الأم التحدث إلَّى الطائر الصغير وقالت يبدو أن الدجاجة المسكينة وضعت هذه البيضة على الطريق وربما لم تستطع تحريك البيض بنفسها، فتركتهما حيث كانا ثم عادت لتستلقي. عليها وراقبيها حتى تفقس ويخرج منها طفل. فكر الطائر الصغير قليلاً، ثم قال ما رأيك يا أمي أننا نساعد الدجاجة وننقل البيض معها إلَّى منزلها كان سعيدًا وقال على الفور هذه فكرة رائعة، دعَنّْا نذهب يا بني.

طار الطائر الصغير مع والدته وقاموا بلف بيضة الدجاجة بالريش الناعم. يدفع الطائر الصغير البيضة وتقبلها أمها .. ثم تدفعها الأم بريشة ويسارع الصغير لقبولها وهكذا حتى تمكنا من نقل البيضة إلَّى عش الدجاجة. توضع الدجاجة مع البيض داخل العش. شكروهم على مساعدتهم، ثم ساعدوها فِيْ حمل البيضة إلَّى العش.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!