قِصَّة قصيرة هادفة وجميلة لجميع الاعمار فِيْها حكَمْ وعبرة عظيمة جداً

لعشاق القراءة ومشاهدة أجمل القصص، يمكنكَمْ الآن الاستمتاع بأقوى القصص بجميع أنواعها من خلال مواضيعَنّْا اليومية عبر موقع أحلام، وقِصَّة اليوم قِصَّة قصيرة هادفة للغاية ومعبرة تناسب جميع الأعمار لأنها تحتوي على حكَمْة ودروس رائعة لا تجهز نفسك للـ ني وتشاركها مع اصدقائك لتعرف الفائدة .. نقدم لك اجمل قِصَّة قصص قصيرة هادفة من القسم قصص قصيرة .. اتمنى لك قراءة ممتعة ومفِيْدة.

غاندي والمعزين

عَنّْدما ركض غاندي سريعًا نحو القطار للحاق بالركب، بدأ الإفطار بالفعل فِيْ التحرك لذا حاول غاندي زيادة السرعة على أمل الوصول إلَّى القطار وأخيراً تمكن بالفعل من ركوب القطار ولكن أثناء ذلك سقط أحد حذائه قدميه، دون أن يعرف أنه عَنّْدما كان مشغولاً باللحاق بالقطار، كل ما كان عليه أن يفعله هُو خلع الحذاء الثاني وإلقائه بسرعة فِيْ المحطة المجاورة للحذاء الأول، كرد فعل مباشر دون تردد أو تفكير. قال Wise Gandhi فِيْ بساطة لقد أحببت الفقراء عَنّْدما وجدت هذين الحذاءين حتى يتمكن من الاستفادة منهما.

تخصيص السقف

فِيْ يوم من الأيام كان هناك ملك أراد أن يكافئ أحد مواطنيه، فاتصل به وقال له سأعطيك كل الأراضي التي يمكنك عبورها على قدميك، وستبقى لك هذه الأراضي إلَّى الأبد. لامتلاك المزيد والمزيد من الأراضي، وعَنّْدما قطع مسافة طويلة شعر بالتعب الشديد، ففكر فِيْ العودة إلَّى الملك لمنحه المساحة التي اقتطعها، لكنه غير رأيه على الفور وقرر الاستمرار المشي. لكسب المزيد من الأرض، سار لمسافات أطول وأطول، وفكر مرة أخرى فِيْ العودة إلَّى الملك مقتنعًا بما حققه، لكنه تردد هذه المرة أيضًا وقرر مواصلة المشي.

مشى الرجل ومشى عدة أيام ولم يعد قط، أو بالأحرى لم يكن قادرًا على العودة لأنه ضاع وخسر، ويقال إنه توفِيْ أخيرًا بوحشية. التعب والإرهاق، لم يكن يملك شيئًا، وفِيْ يوم من الأيام لم يشعر بالسعادة أو الرضا لأنه لم يكن يعرف أي شخص بما فِيْه الكفاية أو الاقتناع.

الملك الوحيد

كان هناك ملك يحكَمْ دولة كبيرة جدًا، وذات يوم أراد هذا الملك الذهاب فِيْ رحلة طويلة، ولكن فِيْ طريق العودة تورمت ساقه تمامًا بسبب السير على الطرق الوعرة، لذلك قرر إصدار مرسوم ملكي يغطي كل شوارع المدينة بالجلد حتى لا يضر احدا. مرة أخرى بشر ولكن أحد مرشديه نصحه بفكرة أفضل بكثير وهِيْ أن يصنع قطعة صغيرة من الجلد ويضعها تحت قدم الملك فقط .. وكانت تلك بداية نعل الحذاء .. الحكَمْة من القِصَّة قبل أن تحاول تغيير العالم من حولك، فكر فِيْ تغيير نفسك أولاً.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!