قصص اطفال قصيرة قِصَّة الحصان الذكي مفِيْدة ومسلية جداً لجميع الأعمار

استمع معَنّْا إلَّى هذه التشكيلة الاستثنائية من أجمل قصص الأطفال القصيرة من خلال موضوعاتنا اليومية عبر موقع أحلام، قصص أطفال قصيرة يمكنك قراءتها لأطفالك كل يوم قبل الذهاب للنوم لتتعلم منهم حكَمْة جميلة ورائعة جدا وصفة مفِيْدة للطفل من خلال احداث قِصَّة ممتعة، قصص اطفال قصيرة جميلة جدا نقدمها لكَمْ من القسم قصص للاطفال .. نتمنى ان تنال اعجابكَمْ، وقِصَّة اليوم تسمى “الحصان الذكي” من موضوع قصص الاطفال.

قِصَّة حصان ذكي

سقط حصان المزارع فِيْ بئر عميقة جدًا، لكنها جفت تمامًا من الماء. بدأ الحصان المسكين فِيْ البكاء بسبب الألم الشديد الذي شعر به بعد السقوط، واستمر فِيْ هذه الحالة لساعات طويلة، بينما حاول المزارع مساعدة الحصان وإخراجه من البئر، لكنه فشل. كل محاولاته حتى سقط فِيْ اليأس وبدأ فِيْ إقناع نفسه بأن هذا الحصان قديم وأن تكلفة إخراجه من البئر كانت قريبة من تكلفة الحصول على حصان آخر، علاوة على ذلك، فقد كان هذا البئر جافًا منذ فترة طويلة ويحتاج إلَّى أن تملأ بطريقة ما.

وهكذا اتصل المزارع القاسي بجيرانه وطلب منهم مساعدته فِيْ ملء البئر وحل مشكلتين فِيْ نفس الوقت والتخلص من البئر الجاف ودفن الحصان المسكين. وبالفعل بدأ الجميع فِيْ جمع الغبار والقمامة ورمي لهم فِيْ البئر بالمعاول والمجارف.

أرادك الحصان المسكين أن تعرف حَقيْقَة ما يحدث، فبدأ بالصراخ طلباً للمساعدة، لكن لم يستمع إليه أحد، واستمروا فِيْ عملهم، وبعد وقت قصير جداً صوت صهِيْل الحصان قطعت تماما. نظروا جميعًا إلَّى الأسفل ليجدوا الحصان الذكي مشغولًا بهز ظهره كلما سقطت الأوساخ عليه حتى رمى بها على الأرض فِيْ المقابل. وهكذا يصعد درجة ويستمر الحصان فِيْ هذه الحالة وكلهم يرمون الغبار ويسقط على ظهره، ثم يهز ظهره حتى يسقط التراب على الأرض ويرفع فوقها خطوة بخطوة إلَّى الأعلى.

بعد ملء البئر بالأرض، قفز الحصان الذكي قفزة بسيطة ووصل بهدوء إلَّى سطح الأرض. كن مثل هذا الحصان وتعلم منه أن يرمي المخاوف العالقة خلفه ويستمر فِيْ التسلق.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!