علاج حبوب فِيْ الرأس من الخلف

علاج البثور على مؤخرة الرأس

بعد أن يتعرف المريض على أسباب ظهُور البثور على الرأس بواسطة أخصائي يعالج البثور الموجودة على الرأس من الخلف حتى لا يزداد الأمر سوءًا ولا تحدث مضاعفات، ويكون العلاج بالطرق الطبية أو بعض الوصفات وتفصيلها من خلال ما يلي

العلاج الطبي لحب الشباب على الرأس

من أهم أسباب الإصابة ببثور فروة الرأس دخول بعض البكتيريا أو الفطريات التي تسد البصيلات وتسبب التهابات فِيْها مما يؤدي إلَّى ظهُور بعض أنواع البثور. يستخدم للعلاج

1- شامبو كلوبيتاسول

يعتبر هذا النوع من الشامبو من العلاجات المستخدمة فِيْ علاج البثور الموجودة فِيْ مؤخرة الرأس لاحتوائه على مادة الكورتيزول التي تعمل على القضاء على الفطريات التي تسبب القشرة والبثور.

2- مشتقات فِيْتامين د

من المعروف أن فِيْتامين (د) له تأثير كبير على بصيلات الشعر حيث أنه يحفزها على إنتاج المزيد من الشعر فِيْ الداخل وله دور كبير فِيْ تقوية فروة الرأس الذي يشفِيْ ويزيل البثور من الخلف.

3- حمض الجليكوليك

يعمل هذا الحمض عَنّْدما يدخل فِيْ منتجات العَنّْاية بالشعر والبشرة للتخلص من البثور من مؤخرة الرأس عَنّْ طريق تقشير خلايا الجلد الميتة لأن البصيلات غير مسدودة ويعمل على القضاء على أسباب قشرة الرأس أو البثور التي تصيب الجزء الخلفِيْ من الرأس. رأس. .

4- بيروكسيد الهِيْدروجين

يستخدم هذا المركب بتركيز 2٪ كَمْطهر لفروة الرأس من قشرة الرأس أو كَمْطهر للجروح الناتجة عَنّْ خدش الحبوب الموجودة فِيْه.

5- حمض الساليسيليك

تساعد المركبات الموجودة فِيْ هذا الحمض على تقشير طبقات الجلد الميتة ولا تتراكَمْ داخل المسام وتتغلغل بعمق فِيْ طبقات الجلد مما يعمل على إزالة القشرة والبثور داخل فروة الرأس.

6- الكورتيكوستيرويدات

تتشابه هذه الأنواع من الستيرويدات مع هرمون الكورتيزول الذي تفرزه الغدد الكظرية، والذي يعمل على تقليل الالتهاب فِيْ فروة الرأس.

يمكن استخدامه على شكل دهانات أو بخاخات أو شامبو جزء من تركيبته، أو كجيل يوضع على فروة الرأس، حسب تقييم الحالة من قبل الطبيب.

7- الايزوتريتنون

يستخدم هذا النوع من الأدوية فِيْ علاج حب الشباب شديد العدوى، لذلك يوصى بوضعه على الحبة الموجودة فِيْ مؤخرة الرأس للتخلص منه، لاحتوائه على مركبات مضادة للالتهابات ويعالج قشور فروة الرأس.

8- العلاج بالضوء

عَنّْدما يكون حب الشباب فِيْ الخلف، وذلك بسبب امتداد حب الشباب أو الإصابة به