تمارين لتقوية العضلات فِيْ المنزل بالصور

تمارين تقوية العضلات فِيْ المنزل بالصور

هناك العديد من تمارين اللياقة البدنية التي تساعد الشخص على تجنب المشاكل التي تحدث فِيْ العظام والعضلات وتقوية الجسم وحمايته من الأمراض.

تعتبر هذه التمارين من الأمور المطلوبة بانتظام للحفاظ على العضلات قوية وصحية، ويمكن القيام بالعديد من هذه التمارين فِيْ المنزل دون الذهاب إلَّى صالة الألعاب الرياضية لمتابعة وتنفِيْذ التعليمات الخاصة بها. بانتظام فِيْ المنزل وبين هذه التمارين

تمارين تقوية الظهر

من المعروف أن الشعور بالألم فِيْ منطقة الظهر يرافق الشخص بشكل مستمر فِيْ حال قيامه ببعض الأعمال الشاقة، لأن العمل الشاق يضع الكثير من الضغط ويؤثر على عضلات الظهر، وقد يلجأ بعض الأشخاص إلَّى استخدام الألم. – الأدوية المهدئة، ولكن هذه الأطعمة تخفف الألم بشكل مؤقت.

تخفِيْف الآلام المؤقت ليس مشكلة فِيْ البداية، ولكن إذا تلاشى تأثير المسكن، فإن الشعور بالألم سيطاردك مرة أخرى، لذلك يمكن أن تكون التمارين الرياضية حلاً فعالاً، وتشمل هذه التمارين

1- تمرين تمديد الركبة

من التمارين الهامة والضرورية التي تساعد الشخص على التخلص من المشاكل التي تصيب عضلات أسفل الظهر من خلال إراحة الناس من الألم المستمر بعد كل مجهُود.

يساعد هذا التمرين المرأة على التخلص من مشكلة تقلصات العضلات عَنّْ طريق الاستلقاء على الأرض وثني ركبتيك والحفاظ على رجليك بحيث يكون الانحناء فِيْ اتجاه صدرك.

2- تمرين للقطط

هذا تمرين شائع يساعد فِيْ الحفاظ على صحة عضلات أسفل الظهر، لأنه بجهد كبير يمنع هذه العضلات من أن تصبح مؤلمة أو معرضة لمزيد من المشاكل.

اجلس على الأرض، وحرك الجزء العلوي من جسمك على ظهرك مثل وضع القطة، وشد عضلات بطنك أثناء عملية الاستنشاق واحتفظ بهذه النقطة لمدة 10 ثوانٍ تقريبًا.

3- تمرين لتقويس الظهر

من أفضل التمارين لتقوية أ

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!