هل تعلم بالصور موسوعة مميزة من اهم واغرب المعلومات فى العالم

فِيْ هذا الموضوع المهم معكَمْ من موقع دريم نستعرض الموسوعة الكاملة هل تعلم بصور جديدة ومميزة معلومات تعرفها لأول مرة فقط من قسم هل تعلم بالصور لعشاق متنوعة ومختلفة معلومات عامة وثقافِيْة، تابعَنّْا يوميا وسنقدم لك دائما أفضل وأهم المعلومات العامة حول العالم فِيْ جميع المجالات المختلفة أترك لك الآن مجموعة جديدة من الصور التي تعرفها وأتمنى لك شيقة ومفِيْدة وقت.

معلومات غريبة تعرفها لأول مرة

هل تعلم أن شرب 3 لترات من الماء يوميا هُو وقاية من الأمراض .. هل تعلم أن تناول ليمونة واحدة فِيْ اليوم سيساعدك على التخلص من الدهُون، هل تعلم أن تناول عود من الريحان بالأوراق الخضراء بشكل يومي هُو الوقاية من السرطان هل تعلم أنك إذا أكلت تفاحة كل يوم فلن تذهب إلَّى الطبيب

هل تعلم أنه فِيْ عام 1929، اجتمع تشارلز ليبي، مدير شركة المشروبات الأمريكية، مع مجلس الإدارة لاختيار اسم المشروب “سفن آب” وطلب من كل عضو فِيْ الإدارة تقديم اقتراح على قطعة من الورقة، وعَنّْدما تلقى Tsarles الورقة، كان مكتوبًا عليها dnl، والتي تعَنّْي Drink National LemonK، لكن تشارلز قرأها رأسًا على عقب 7UP، لذلك أحب النهج واعتمده على الفور.

هل تعلم أن تجاعيد الأصابع التي تظهر بعد فترة طويلة فِيْ الماء هِيْ فِيْ الأصل عملية لا إرادية يقوم فِيْها الدماغ بإرسال إشارات للأصابع لتصبح كذلك، مما يسمح لها بحبس الأشياء فِيْ الماء دون الانزلاق.

هل تعلم أنه بعد الوصول إلَّى مستوى الخضوع، يفرز الإندورفِيْن فِيْ الجسم، وهُو ما يعادل تناول 6 حبات من المورفِيْن لعلاج الاكتئاب، ويكفِيْ أن نقول لرسول الله صلى الله عليه وسلم وأعطيه. سلام “أعطنا السلام يا بلال”.

هل تعلم أنه فِيْ عام 908 م استطاع علماء المسلمين تحديد تواريخ الخسوف وظواهره، بينما نزل الفرنسيون إلَّى الشوارع وبكوا فِيْ نفس العام الذي حدث فِيْه الكسوف وصرخ، معتقدًا أن هناك غولًا عملاقًا يبتلع الشمس.

هل تعلم أن الحيوان الوحيد الذي يقوم فِيْه الذكر بمهمة الحمل بدلاً من الأنثى هُو فرس البحر

هل تعلم أنك إذا حلمت أنك تسقط وجسمك يرتجف، فاعلم أن عقلك قد اتخذ هذا الحلم لإيقاظك لأن الوظائف الجسدية كان من المفترض أن تتوقف تمامًا وتموت.

هل تعلم أن تناول الكاجو يقي من السرطان ويقي من سرطان القولون هل تعلم أن الكاجو مفِيْد للقلب والشعر والجلد، كَمْا أنه مفِيْد لصحة العظام، كَمْا أنه مفِيْد للأعصاب ولعلاج الحصى، كَمْا أنه يساعد فِيْ إنقاص الوزن.

هل تعلم أن الفِيْل يستطيع أن يستشعر الإنسان على مسافة نصف كيلومتر .. هل تعلم أن جذع الفِيْل يحتوي على 400000 عضلة .. هل تعلم أن الفِيْل هُو الحيوان الوحيد الذي لديه 4 ركب (جمع الركبتين) .

هل تعلم أنه فِيْ سويسرا يتم إصدار شهادة ميلاد لكل بقرة ويتم تسجيلها فِيْ الكتب الحكومية مثل الأشخاص العاديين، وإذا تعرضت البقرة لحادث فإن الحكومة تحقق فِيْ الأمر كَمْا تفعل مع الأفراد.

هل تعلم أن هناك قمرًا آخر يدور حول الأرض ولكنه أصغر من قمرنا المعروف ويسمى القمر، وهذا القمر سوف يدور حول الأرض خلال القرون القليلة القادمة.

هل تعلم أن القلق نفسه يمكن أن يؤذيك عقليًا وجسديًا بشكل أعمق مما تخشاه، ولهذا يتفق علماء النفس فِيْ جميع التقارير الطبية على أنه يجب تجنب القلق المفرط، بغض النظر عَنّْ المشكلة تهديد يواجهه الإنسان بشكل عام.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!