قصص واقعية مؤثرة رائعة بحق قِصَّة العجوز و الشاب العجيب لا تفوتك

لكل محبي القراءة والقصص الجميلة التي تحتوي على دروس وحكَمْة مفِيْدة نقدم لكَمْ هذا الموضوع المميز من خلال موقعَنّْا على الانترنت سين قصص واقعية قصيرة ورائعة نخبركَمْ بها دائما. قِصَّة اليوم مأخوذة من قصص واقعية تسمى The Old Man and the Young Man Stories التي يمكنك زيارتها Stories.

قِصَّة رجل عجوز وشاب غريب

ذات يوم كان رجل عجوز جالسًا فِيْ قطار مع ابنة شاب يبلغ من العمر 25 عامًا، وكانت ملامح الشاب الذي أصر على الجلوس بجوار النافذة ملامح واضحة للفرح والفضول. بدأ يرفع يده عَنّْها ليشعر بالهُواء يتدفق من خلالها، وفِيْ غضون لحظات كان الشاب يشير من النافذة إلَّى المشهد الجميل ويصرخ بحماس أبي، انظر … هل ترى كل هذا الجمال الأشجار الخضراء التي تتبعَنّْا “هل ترى هذه الزهُور وهذا النهر الجميل ابتسم العجوز بفرح لابنهم، وبجانبهم كانت الزوجات اللواتي استمعَنّْ بدهشة للحديث بين الرجل العجوز وابنه الصغير الغريب، وكانوا فِيْ حيرة من أمرهم بفعل شاب فِيْ هذا العمر يشبه الأطفال.

صرخ الشاب مرة أخرى، “أبي، أنا أنظر إلَّى البركة وحيواناتها الجميلة التي ترفرف هناك. أنا أنظر إلَّى السحب القادمة من ورائنا مع القطار”. وازداد ارتباك الزوجين مع صراخ الشباب وانفعالهم، ثم بدأ المطر يمطر، فمد الشاب يده بفرح عظيم وسقطت قطرات على يده، فملأ وجهه بالفرح وصرخ “انظر يا أبي، إنها تمطر وقطرات الماء تلامس يدي. هنا لم يعد الزوجان صامتين وسألوا الرجل العجوز سر هذا السلوك الغريب ونصحه بزيارة طبيب لعلاج ابنة الشاب الذي يتصرف مثل طفل، فابتسم الرجل العجوز. وأجابهم بهدوء “نحن قادمون من المستشفى حيث عولج ابني ورآه لأول مرة فِيْ حياته!”

أخلاق القِصَّة تذكر دائمًا … لا تقفز أبدًا إلَّى الاستنتاجات حتى تعرف الحقائق الكاملة.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!