ماذا نأكل أثناء الدورة الشهرية

ماذا نأكل خلال الدورة الشهرية

هناك العديد من أنواع الأطعمة التي تساعد على جعل الدورة الشهرية غير مؤلمة أو تخفف من هذا الألم، ومن خلال الفقرات التالية سوف نقدم لكِ هذه الأطعمة

1- الأطعمة الغنية بالحديد

ومن الأطعمة التي تساعد المرأة على أن يكون لها حيض سهل وغير مؤلم الأطعمة التي تحتوي على نسب مناسبة من الحديد.

وذلك لأن الحديد معدن مهم للجسم لأنه بالإضافة إلَّى وظيفته فِيْ نقل الأكسجين من الرئتين إلَّى جميع أعضاء الجسم، فهُو يساعد على تكوين العديد من خلايا الدم الحمراء ويمنح الجسم المزيد من الطاقة. اللازمة لأداء الأنشطة اليومية.

خلال فترة الدورة الشهرية تفقد المرأة الكثير من الدم، وهذا بدوره يؤدي إلَّى انخفاض فِيْ خلايا الدم الحمراء والحديد، وعَنّْدما تنخفض كَمْية الحديد فِيْ الجسم أكثر من المعدل الطبيعي، فإنه يؤدي إلَّى نقص فِيْ الطاقة، شعور بالتعب والإرهاق.

لا بد من تعويض فقدان الحديد عَنّْ طريق تناول العديد من الأطعمة التي تحتوي على الحديد، ومن خلال النقاط التالية سنتخيل الأطعمة التي تحتوي على نسب مناسبة من الحديد وهِيْ

1- الدواجن

فِيْما يتعلق بالحديث عَنّْ إجابة سؤال ماذا نأكل خلال الدورة الشهرية، فإن الدواجن من الأطعمة التي تحتوي على الكثير من الحديد والبروتين، لأنها من الأطعمة المهمة والمناسبة خلال فترة الحيض. دورة.

2 – سمك

من الأطعمة المفِيْدة فِيْ الإجابة على سؤال ماذا نأكل أثناء الدورة الشهرية، لأن الأسماك من المصادر الغذائية التي بالإضافة إلَّى كونها مصدرًا مهمًا للبروتين، فهِيْ غنية بالحديد وتحتوي أيضًا على أوميغا 3 الذي تعمل على تسكين الآلام الناتجة عَنّْ الدورة الشهرية.

3- البقوليات

من الأطعمة الجيدة والمفِيْدة التي يمكن للمرأة أن تأكلها أثناء الحيض الحبوب مثل العدس والفاصوليا والبقوليات الأخرى التي تمد الجسم بالحديد، ومن المعروف أن البقوليات غنية بالحديد.

2- الأطعمة الغنية بالفِيْتامينات

كجزء من الإجابة على سؤال ماذا نأكل خلال الدورة الشهرية، هناك العديد من الأطعمة المفِيْدة التي يجب تناولها أثناء الدورة الشهرية، فهِيْ أطعمة تحتوي على العديد من الفِيْتامينات، وخاصة فِيْتامين سي، والسبب هُو أن فِيْتامين سي هُو أحد الفِيْتامينات الهامة، التي تعمل كَمْضادات للأكسدة، تؤدي إلَّى شحن الطاقة فِيْ الجسم، وتعمل أيضًا على تقوية جهاز المناعة لدى المرأة.

بالإضافة إلَّى أنه من الفِيْتامينات المهمة التي تساعد الجسم على التئام الجروح وتجديد الخلايا، وفِيْتامين ج يساعد الجسم على امتصاص الحديد.

هناك العديد من الأطعمة التي تحتوي على فِيْتامين سي وسنوضح لك هذه الأطعمة من خلال النقاط التالية

  • ثمار الحمضيات مثل الليمون واليوسفِيْ والبرتقال والمانجو وهذه الثمار غنية جدا بفِيْتامين سي الذي يدعم الجسم أثناء الدورة الشهرية.
  • يعد الأناناس من الفواكه المفِيْدة جدًا للجسم، حيث أنه من الفواكه التي تحتوي على نسبة مناسبة من فِيْتامين سي.
  • تعتبر الفراولة من الثمار الغنية بفِيْتامين سي ويمكن تناولها على شكل عصير مع الحليب وفِيْ هذه الحالة تزيد من فائدتها وتساعد على تخفِيْف الكثير من الآلام الناتجة عَنّْ الدورة الشهرية.
  • تعد الخضروات الورقية من أهم المكونات التي تحتوي على العديد من الفِيْتامينات، وليس فِيْتامين سي فقط