متى ارجع لزوجي بعد الإجهاض

متى أعود إلَّى زوجي بعد الإجهاض

فِيْ حالة إجهاض المرأة الحامل وفقدان الجنين، فإنها تحتاج إلَّى وقت كافٍ لاستئناف الحياة الطبيعية والحصول على الراحة اللازمة للجسم واستقرار الحالة العقلية مع راحة كافِيْة لمدة 20 يومًا أو شهرًا على الأقل.

وتعتبر هذه الفترة كافِيْة للغاية لاستعادة الحالة الجسدية والعقلية والشفاء التام حتى تتمكن المرأة من الدخول فِيْ العلاقة الزوجية وممارستها بشكل جيد.

لأن الإجهاض يسبب، بالإضافة إلَّى النزيف الدائم أو المتقطع، ألمًا فِيْ البطن، اعتمادًا على الحالة الصحية للمرأة التي أجهضت.

ويوصى بعدم دخول الزوجة فِيْ أي علاقة زوجية مع زوجها إلا بعد فترة تتراوح من أسبوعين إلَّى ثلاثة أسابيع، حيث إن الدخول فِيْ أي علاقة خلال هذه الفترة يعرض حياة الزوجين للخطر والإصابة بأمراض خطيرة ومعدية.

فِيْ حالة العلاقات الحميمة بين الزوج والزوجة بعد الإجهاض مباشرة، ستتعرض المرأة لألم شديد فِيْ منطقة المهبل، بالإضافة إلَّى حدوث بعض الالتهابات الشديدة التي تسبب إحساسًا بالحرقان، لذلك يوصى بالانتظار لفترة وقت كاف حتى نهاية هذه الفترة.

كَمْا ينصح الأطباء النساء أنه فِيْ بعض حالات الإجهاض، خاصة قبل الجماع، تكون المتابعة الطبية ضرورية لتحديد الأدوية المناسبة لتقليل وسائل منع الحمل خلال هذه الفترة، لأن جسم المرأة يحتاج إلَّى الراحة فِيْ ذلك الوقت ولا يمكن الحمل فور الانتهاء من الإجهاض.، لذلك يوصي بالانتظار لفترة كافِيْة من الوقت.

وصفات طبيعية لتنظيف الرحم بعد الإجهاض

تتساءل الكثير من النساء متى سأعود إلَّى زوجي بعد الإجهاض، وهنا نلاحظ أنه من الضروري العمل على تنظيف الرحم من خلال تناول بعض الأطعمة والوصفات الطبيعية.