دعاء يبطل السحر فورا الشعراوي

نداء يبطل على الفور سحر الشعراوي

فِيْ إحدى الحلقات المسجلة للشيخ الشعراوي رحمه الله عَنّْدما سُئل بشأن السحر إذا كان خرافة أم لا فأجاب بأن السحر يقين وهذا لقوله تعالى (وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُو الشَّيَاطِينُ عَلَىٰ مُلْكِ سُلَيْمَانَ ۖ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَٰكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وهم لا يعرفون من أحد حتى يقولون نحن إلا قاض فلا تكفر …

وهذه الآية توحي بوجود السحر، بل هُو تجربة لمن يتعلمه، يؤدي إلَّى الكفر، حفظنا الله. لذلك لا ينبغي لأحد أن ينكر وجود ما هُو معترف به فِيْ كتاب الله تعالى.

وبتفسير هذه الآيات وغيرها توصل الشيخ الشعراوي رحمه الله إلَّى دعاء لا يقرأه أحد إلا أن الله يبعده عَنّْ السحر وضرره وهُو كالتالي ” اللهم إنك قد حددت جزء من خلقك للسحر والشر، لكنك احتفظت لنفسك بالإذن بالضرر، لذلك أعوذ بما حفظته مما قدرته. بصدق كلمتهم (ولا يؤذون أحدا إلا بإذن الله).

وفِيْ إحدى الحلقات الأخرى جاء دعاء يبطل على الفور سحر الشعراوي، على الشكل التالي “يا رب لقد أذن لك أن تؤذي نفسك، لأني يا رب أخاف مما أخفِيْت من شر ذلك”. عرفو.”

كَمْا أوضح الشخص الشعراوي أن اللجوء إلَّى السحر والسحرة من الأمور التي لا تدفع صاحبها إلَّى الأمام بل تزيد من ظلمه وعدم قدرته على إتمام أموره الدنيا بسهُولة، وكذلك الحال مع لجوء السحرة إلَّى الجن. لتيسير أمورهم، فِيْقول الله تعالى (وأنهم كانوا رجال بشر يستعاذون بالرجال من الجن فزادوا عليهم أعباءهم).

لذلك أوضحنا الدعاء الذي يبطل على الفور سحر الشعراوي بطريقة مبسطة وسهلة، ولكن من هُو الشيخ الشعراوي وكَيْفَ يعرف أنه أو أحد أفراد أسرته قد سُحر هُو ما سنتمكن من تحديده من خلال الفقرات التالية.

عَنّْ الشيخ الشعراوي

بعد ذكر الدعاء الذي يبطل على الفور سحر الشعراوي، نتعرف أكثر على الشيخ الشعراوي رحمه الله، حيث ولد فِيْ الخامس عشر من أبريل عام 1911 م فِيْ محافظة الدقهلية.

استطاع أن يصل إلَّى مناصب عليا فِيْ الدولة لأنه كان من أشهر علماء الدين ووزير الأوقاف الأسبق، وعرف بأنه أفضل مفسر للقرآن الكريم فِيْ العصر الحديث.

اعتاد الشيخ الشعراوي رحمه الله أن يفسر آيات القرآن الكريم بطريقة مبسطة وسهلة للوصول إلَّى جميع الفئات والأعمار والعقول فِيْ جميع أنحاء الوطن العربي وكان يسمى بإمام الدعاة.

حفظ الشيخ الشعراوي القرآن الكريم فِيْ سن الحادية عشرة وحصل على شهادته الابتدائية من الأزهر عام 1923 وأكَمْل دراسته فِيْ المعهد الثانوي الأزهر، ثم أكَمْل دراسته فِيْ كلية اللغة العربية بجامعة الأزهر. – جامعة الأزهر عام 1937 م.

بعد تخرجه عيّن بالمعهد الديني بطنطا، ثم الزقازيق، ثم بالمعهد الديني بالإسكندرية، وبعد ذلك ذهب الشيخ الشعراوي إلَّى المملكة العربية السعودية ليعمل أستاذا للشريعة بأم الشريعة. قورة. أنتجت الجامعة والشيخ الشعراوي عدة كتب تخليدًا لذكراه منها

  • أسماء الله.
  • معجزة القرآن.
  • أفكار شعراوي.
  • خواطر قرآنية.
  • قصص الانبياء.
  • المرأة فِيْ القرآن الكريم.

توفِيْ الشيخ الشعراوي عام 1998 فِيْ القاهرة بعد أن ترك المعرفة الخالدة والتأثير الجيد فِيْ العلوم الدينية والعلمانية.

علامات شخص مسحور

بعد التعرف على الدعاء الذي يبطل سحر الشعراوي فورًا، وبعد التعرف على الشيخ الشعراوي رحمه الله، لا بد من معرفة أعراض السحر التي تظهر على الإنسان ونجعله يلجأ إليه. إلَّى هذا الالتماس بالإضافة إلَّى مناشدات أخرى والبحث عَنّْ طرق مختلفة للشفاء.

السحر له علامات واضحة تشبه إلَّى حد ما تلك الموجودة فِيْ العين، بما فِيْ ذلك العلامات الجسدية أو النفسية التي تدفعها فِيْ كثير من الحالات إلَّى سلوك غير مبرر.

  • غالبًا ما يعاني الشخص من صداع وصداع مستمر، ولا يؤثر العلاج عليهم.
  • تظهر بعض الاضطرابات فِيْ الشهِيْة أو النوم، وغالبًا ما تزداد درجة حرارة جسم المريض، وهناك خدر وبرودة فِيْ الأطراف، خاصة فِيْ اليدين والقدمين، واضطراب ضربات القلب، وغالبًا ما يرتجف الجسم أو يرتجف.
  • يعاني الإنسان باستمرار من الضعف والضعف والخمول ويصبح غير قادر على القيام بعمل شاق أو عمل كان يقوم به فِيْ حياته الطبيعية.
  • شعور دائم بالحزن والضيق والاكتئاب دون سبب واضح وملموس، وغالبًا ما يعاني الشخص المسحور من آلام أسفل الظهر وشعور بثقل كتفِيْه.
  • قلة الرغبة الجنسية والنفور من الحياة المنزلية والبقاء فِيْ نفس المنزل، خاصة إذا كان السحر يتم بالسحر بغرض الإلهاء.
  • تقلبات مزاجية غير مبررة وعدم القدرة على التحكَمْ فِيْ الغضب.
  • الرغبة المستمرة فِيْ الانعزال وعدم الاختلاط بالآخرين، بالإضافة إلَّى الرغبة المستمرة فِيْ النوم.
  • التجشؤ المستمر والتنهد المتكرر والمشاكل الصحية العضوية بدون سبب وبدون تأثير علاجي.
  • الإصابة بالكوابيس المزعجة للنوم، وعدم الرغبة فِيْ تذكر الله والقرآن، بالإضافة إلَّى عدم أداء الأعمال والواجبات الدينية الأساسية.
  • ومن الممكن أن تكون أعراض السحر شبيهة بأعراض اللمس، بحيث يبدأ الشخص فِيْ رؤية الأوهام وسماع الأصوات.
  • تبدو لا تهم.
  • يشعر الأشخاص فِيْ المنزل دائمًا بالضيق والحزن والكره للمكان، بالإضافة إلَّى الرغبة المستمرة فِيْ عدم الجلوس فِيْ المنزل.

علاج السحر هُو تلاوة آيات السحر والأدعية الشرعية، بالإضافة إلَّى الدعاء الذي يبطل فوراً سحر الشعراوي الذي ذكرناه سابقاً.

أنواع السحر

بعد التعرف على الدعاء الذي يبطل فوراً سحر الشعراوي، لا بد من معرفة أن أقوال العلماء والفقهاء فِيْ السحر قد قسمت إلَّى قسمين.

أما المجموعة الثانية فِيْعتقدون أن السحر ليس إلا وهم لا وجود له، وهُو وهم وسحر وخداع بصري.

1- سحر الخيال

فِيْ هذا النوع من السحر، يعتمد الساحر على نوع من الكتابة الهِيْروغليفِيْة يبدأ الإنسان من خلالها فِيْ رؤية أشياء غير واقعية، أو رؤية شيء آخر غير واقعه.

2- نوبة المرض

يعمل هذا النوع من السحر بإصابة جزء من الجسم بمرض دون سبب واضح ودون أن يتأثر بالعلاج، ويبدأ المرض بالانتشار من جزء من الجسم إلَّى آخر.

3- سحر الفراق

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!