تنظيف البطن من الغازات الكريهة

تنظيف المعدة من الغازات السيئة

يشعر الكثير منا أحيانًا بعدم الراحة فِيْ المعدة، وهذا الشعور ناتج عَنّْ وجود غاز أو هُواء فِيْ الأمعاء الدقيقة أو الأمعاء، ثم يتم إجراء تدخلات معينة لطرد هذه الغازات عبر الفم أو الشرج على شكل “ريح” “.

ذكرنا لك سابقًا أن هناك عدة طرق لتطهِيْر معدتك من الغازات المزعجة، منها ما يلي

1_ بذور الشمر

يمكن استخدام بذور الشمر لتطهِيْر القولون من جميع الغازات غير المستحبة الموجودة فِيْه، حيث من المعروف أن بذور الشمر تحتوي على العديد من الخصائص التي تساعد فِيْ التخلص من جميع مشاكل الجهاز الهضمي فِيْ الجسم وخاصة الغازات.

2_ زيت القرنفل

ينصح بشرب زيت القرنفل بعد كل وجبة لأنه يلعب دوره فِيْ تنظيف القولون من جميع الغازات الموجودة فِيْه.

لا داعي للقلق مطلقًا بشأن هذه الطريقة، حيث يُعرف زيت القرنفل بأنه من أكثر الطرق أمانًا لتقليل آلام البطن، حيث إنه قادر على إفراز إنزيمات الجهاز الهضمي وبالتالي تنشيط المعدة.

3_ كَمْون

إذا كنت تعاني من الكثير من الغازات السيئة، يمكنك اللجوء إلَّى بذور الكَمْون، لأنها تحتوي على العديد من الخصائص التي تساعد فِيْ تقليل الالتهاب وبالتالي تطهِيْر المعدة من الغازات غير السارة.

4_ الكركَمْ

كثير من الناس لا يعرفون مدى أهمية الكركَمْ لأنهم يعتقدون أنه مجرد نوع من التوابل المستخدمة فِيْ الطعام.

لكن لا، يحتوي الكركَمْ على مادة تسمى الكركَمْين، وهذه المادة لها دور فِيْ تقليل الأعراض المصاحبة لمشاكل الجهاز الهضمي، بما فِيْ ذلك مشكلة الغازات المزعجة.

لا تقتصر فوائد الكركَمْ على حَقيْقَة أن الكركَمْ يتسبب فِيْ إفراز المرارة للصفراء بانتظام، بالإضافة إلَّى أن هذه المادة تساعد على انتظام حركة الأمعاء فِيْ الجسم.

5_ نعَنّْاع

يحتوي النعَنّْاع على المنثول الذي يساهم فِيْ إرخاء جدران الجهاز الهضمي وعضلاته ويقلل من الغازات غير المرغوب فِيْها.

6_ بابونج

للبابونج العديد من الفوائد المختلفة، بما فِيْ ذلك المساعدة على استرخاء عضلات الجهاز الهضمي، وتحسين كفاءة وسرعة الهضم وتطهِيْر القولون من الغازات.

7_ خل التفاح

ينبع

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!