معلومات عَنّْ سمك القرش للأطفال

معلومات عَنّْ أسماك القرش للأطفال

القرش هُو نوع من الأسماك يتواجد فِيْ مياه البحار والمحيطات، ويعتبر القرش من أخطر الأسماك المفترسة ويعتبر من آكلي لحوم البشر.

ظهرت أسماك القرش فِيْ المحيطات قبل 400 مليون سنة وما زالت موجودة حتى اليوم.

هناك العديد من الأنواع المختلفة لأسماك القرش حيث يوجد حوالي 400 نوع مختلف من أسماك القرش حول العالم.

على الرغم من أن جميع أنواع أسماك القرش مفترسة، إلا أن هناك حوالي 30 نوعًا مصنفة على أنها أكثر الأنواع افتراسًا وخطورة.

أنواع أسماك القرش

كجزء من عرضنا للمعلومات حول أسماك القرش للأطفال، سنتحدث عَنّْ أشهر الأنواع، وهِيْ

1- قرش الحوت

يعتبر هذا القرش من أكبر الأسماك فِيْ العالم ويبلغ طوله 20 مترًا. يتميز هذا القرش بتنوع ألوانه فهُو رمادي أو بني أو أزرق، وأماكن إقامته المعروفة فِيْ المحيط الهندي والهادئ والأطلسي، وتظهر بقع ضوئية منتظمة على جلده.

2- القرش العظيم

تقديم معلومات عَنّْ القرش للأطفال، نجد أن هذا النوع ذو الطول الأكبر والحجم الأكبر من حيث أنواع الأسماك فِيْ العالم يحتل المرتبة الثانية، لأنه يبلغ طوله حوالي 12 مترًا، وسبب تسميته بهذا الاسم لأنه يرتفع إلَّى سطح الماء لأخذ حمام شمسي، ومن المعروف أيضًا أنه يسبح ببطء مع تنظيف الماء فِيْ فمه أثناء تناول الفريسة.

3- ثريشر بيني

له ميزات خاصة بما فِيْ ذلك العيون الكبيرة والذيل الطويل الذي يمكن استخدامه لصعق الفريسة وجمع الفريسة، وهناك ثلاثة أنواع من هذا القرش الدرس الشائع، ودرس البحر، والدرس البارز.

4- القرش الماكو

يعتبر هذا النوع من أسرع الأنواع ويبلغ طوله حوالي 4 أمتار وله مزايا تميزه عَنّْ غيره من أسماك القرش بوجود زعانف قصيرة وبطنه أفتح من منطقة الظهر الزرقاء.

يعيش هذا النوع فِيْ المياه المعتدلة والاستوائية للمحيط الأطلسي والهندي والمحيط الهادئ ويوجد أيضًا فِيْ البحر الأبيض المتوسط.

5- القرش الازرق

وله خصائص عديدة من بينها اتساع العينين، وفم صغير، وجسم نحيل، ويوجد فِيْ المحيطات المعتدلة والاستوائية.

سميت على اسم لون جسمها، حيث يتألف جسمها بشكل أساسي من اللون الأزرق ويظهر اللون الأزرق الداكن على ظهرها، وجوانبه لون أزرق فاتح وأسفله أبيض، ويبلغ طول سمكة القرش حوالي 3.6 متر.

6- القرش الثور

نذكر هذا النوع ضمن معلومات أسماك القرش للأطفال لأنه يعتبر أكثر أنواع القرش المفترسة للإنسان، واي