مرض الكبد الوبائي هل هُو معدي

التهاب الكبد الوبائي سي معدي

يصاب الناس بالذعر عَنّْدما يسمعون الأخبار التي تفِيْد بأن صديقًا أو قريبًا مصابًا بمرض وبائي مثل التهاب الكبد سي ويبدأون فِيْ التساؤل عَنّْ مدى خطورته وما إذا كان يمكن أن ينتقل من شخص إلَّى آخر أم أنه معدي.

للإجابة على هذه الأسئلة، يخبرنا الأطباء المتخصصون أن التهاب الكبد C هُو فِيْ الواقع مرض معد ويمكن أن ينتقل من شخص إلَّى آخر.

كَيْفَ تعمل عدوى التهاب الكبد الوبائي سي

أجبنا على سؤال التهاب الكبد C، هل هُو معدي أم لا، وعلمنا أنه مرض معدي، ولكن كَيْفَ تحدث العدوى وكَيْفَ تنتقل بين الناس

تحدث العدوى عَنّْدما يتناول الشخص طعامًا أو ماءًا ملوثًا فِيْ السابق ببراز شخص مريض، ويمكن لأي شخص تحضير الطعام لعائلته بأيدي ملوثة ببراز شخص مريض، مما يتسبب فِيْ إصابته بالمرض.

يمكن أيضًا أن تنتقل العدوى عَنّْ طريق الماء، لذلك يحدث المرض عَنّْد غسل الخضروات، على سبيل المثال، بمياه الصرف الصحي التي لا يتم تنظيفها تمامًا، مما يتسبب فِيْ الإصابة بالأمراض لمن يتناولون هذه الأطعمة.

يمكن أن يتعرض الفرد أيضًا بشكل مباشر عَنّْ طريق غسل أيديهم بمياه ملوثة بمياه الصرف الصحي، مما يتسبب فِيْ إصابته بالمرض وأي شخص يأكل أي شيء يلمسه يصاب بالعدوى.

يمكن أيضًا أن ينتقل المرض من شخص إلَّى آخر عَنّْ طريق الجنس الفموي أو الشرجي.

أعراض التهاب الكبد سي

كجزء من حديثنا حول التهاب الكبد C، سواء كان معديًا أم لا، سنناقش بعض المعلومات حول أعراض المرض، حيث تتراوح فترة حضانة التهاب الكبد C من أربعة عشر إلَّى ثمانية وعشرين يومًا.

تختلف أعراض التهاب الكبد الوبائي سي فِيْ شدتها من شخص لآخر، لذلك يتعرض البعض لأعراض بسيطة والبعض الآخر لأعراض شديدة وحادة.

يمكن أن يمرض الشخص المريض

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!