شكل الحلمتين فِيْ بداية الحمل بالصور

شكل الحلمات فِيْ بداية الحمل بالصور

تلاحظ المرأة الحامل العديد من التغيرات الجسدية التي تحدث بسبب الاضطرابات الهرمونية، بما فِيْ ذلك تغيرات فِيْ شكل الحلمتين، مما يجعل المرأة تتساءل عَنّْ شكل الحلمتين فِيْ بداية الحمل فِيْ الصور.

يمكن تلخيص إجابة هذا السؤال فِيْ النقاط التالية

  • نتيجة لزيادة اتساع قنوات الحليب استعدادًا للرضاعة الطبيعية بعد الولادة، تصبح الحلمتان أكثر بروزًا.
  • يتغير لون الحلمتين ويصبح أغمق من ذي قبل بسبب زيادة سرعة تدفق الدم فِيْ الأوعية الدموية.
  • تظهر بعض البقع الداكنة حول الحلمتين بسبب التغيرات الهرمونية التي تحدث أثناء الحمل.

والجدير بالذكر أن كل التغييرات التي تحدث فِيْ حلمات الثدي لا تسبب القلق، لأنها من الأمور الطبيعية التي تحدث أثناء الحمل.

تغيرات الثدي أثناء الحمل

يؤدي إخصاب البويضة الناضجة بالحيوانات المنوية إلَّى خلل فِيْ إفراز الهرمونات مما يسبب بعض التغيرات فِيْ الثدي. ومن أهم هذه التغييرات ما يلي

1_ حجم الثدي

يتغير حجم الثدي بشكل ملحوظ نتيجة زيادة إفراز الهرمونات أثناء الحمل مما يؤدي إلَّى تضخم الثدي، لذلك ينصح النساء الحوامل بشراء حمالات صدر بحجم واحد أكبر من الحجم الطبيعي.

يزيد وزن المرأة بمقدار 2 كيلوجرام بسبب تضخم الثدي أثناء الحمل، ويزداد حجم الثدي بعد الولادة ونهاية فترة الرضاعة الطبيعية.

2_ شكل الحلمات

يغمق لون الحلمتين بسبب زيادة تدفق الدم وتظهر بعض الغدد حول الحلمات التي تساعد على ترطيب الثدي من خلال إفراز مادة دهنية، وتعرف هذه الغدد باسم مونتغمري.

3_ تكوين الأوردة الثديية

من أبرز التغيرات التي تحدث فِيْ الثدي أثناء الحمل زيادة بروز الأوردة الثديية بسبب إنتاج الحليب وأيضًا بسبب زيادة تدفق الدم فِيْ الأوردة بسبب التغيرات الهرمونية.

وتجدر الإشارة إلَّى أن بروز الأوردة يختفِيْ تدريجياً

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!