علاج حب الشباب للبشرة الدهنية بالليمون

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية بالليمون

يحتوي الليمون على كَمْية هائلة من العَنّْاصر الصحية المهمة للبشرة، والتي تتمثل بحمض الستريك الذي يساعد على تفتيح البشرة وإزالة البقع الداكنة من الوجه، والذي يستخدم فِيْ العديد من مستحضرات التجميل وخاصة كريمات الأساس التي تعمل على تفتيح البشرة. عدة درجات.

يحتوي الليمون أيضًا على ألياف معدنية وفِيْتامين ب وفِيْتامين ج، وهِيْ عَنّْاصر تساعد فِيْ التخلص من عيوب البشرة والقضاء على النتوءات والبثور والبثور وغيرها، مما يجعله علاجًا فعالًا للبشرة الدهنية.

فوائد الليمون للبشرة الدهنية

كَمْا ذكرنا أن الليمون يحتوي على العديد من العَنّْاصر الطبيعية التي تساعد على نضارة وحيوية البشرة، بالإضافة إلَّى قدرته الكبيرة على التخلص من جميع العيوب التي تؤدي إلَّى ظهُوره بشكل غير مرغوب فِيْه ومن أهم الفوائد التي يحققها الليمون ما يلي

1- تنشيط الدورة الدموية للجلد

بفضل العَنّْاصر الصحية التي تحتويها مركبات الليمون، فهُو أداة مقاومة للتخلص من البثور والبثور والبقع الداكنة التي تظهر على الجلد، وكذلك المواد المؤكسدة التي تساعد على علاج البشرة فِيْ فترة زمنية قصيرة، والتي يؤدي إلَّى تنشيط الدورة الدموية للوجه، فتصبح البشرة أكثر إشراقًا وإشراقًا وحيوية.

2- تخلص من الالتهابات الجلدية

من المواد الطبيعية الموجودة فِيْ تركيبة الليمون الليمونين وهُو من المواد الفعالة التي تعمل على تقليل الالتهاب وتقليل التورم وتهدئة احمرار الوجه، بالإضافة إلَّى احتوائه على زيوت أساسية فِيْ قشر الليمون تساعد على امتصاص المواد الدهنية و آثار العرق التي تتشكل على الجلد.

3- القضاء على البكتيريا والجراثيم

نظرًا لأن البشرة الدهنية أكثر تعرضًا للغبار والملوثات من أنواع البشرة الأخرى، نظرًا للإنتاج المستمر للمواد الدهنية الموجودة عليها، فهِيْ بالتأكيد عرضة لتراكَمْ البكتيريا والجراثيم فِيْ مسام الجلد.

ناهِيْك عَنّْ احتواء الليمون على مواد فعالة تساعد فِيْ القضاء على البكتيريا والجراثيم، حيث تتسبب هذه الكائنات الدقيقة فِيْ انسداد مسام الجلد، مما يؤدي إلَّى ظهُور البثور والبثور، لذا فإن استخدام الليمون على الجلد يساعد فِيْ التخلص منها وإنعاشها. مسام الجلد.

4- تقليل إفراز المواد الدهنية

الطعم الحاد الذي تحتويه أحماض الستريك عامل رئيسي فِيْ تقليل إفراز المواد الدهنية والدهنية على الجلد، مما يساعد على القضاء على البثور التي تتراكَمْ على المسام بسبب هذه المواد، لذلك يمكن استخدام عصير الليمون الطبيعي على الجلد لتنظيم إفراز المواد الزيتية.

5- تخلص من الرؤوس السوداء

تتركز الرؤوس السوداء فِيْ مسام الجلد وتحديداً فِيْ الجزء العلوي من الأنف والمناطق المحيطة بها، وتنتج عَنّْ تراكَمْ الأتربة والبكتيريا، لذلك يتخلص عصير الليمون من الرؤوس السوداء وينظف المسام وينظفها. الوجه، لما يحتويه الليمون من مواد مؤكسدة.

6- تقليل تجاعيد الجلد

يمكن أن يساعد الليمون فِيْ تقليل التجاعيد التي تظهر على الجلد والتخلص من علامات الشيخوخة التي تسبب عدم الراحة لكثير من النساء، وخاصة ذوات البشرة الدهنية، لأنها تظهر بشكل واضح على هذا النوع من البشرة.

وصفات الليمون لعلاج مشاكل البشرة الدهنية

هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي تساعد فِيْ علاج حب الشباب للبشرة الدهنية بالليمون وهذه الوصفات كالتالي

1- وصفة الليمون بالعسل الأبيض

هذه الوصفة من أفضل الوصفات الطبيعية لحب الشباب للبشرة الدهنية بالليمون لأنها آمنة وفعالة للبشرة لأن الليمون كَمْا ذكرنا يحتوي على العديد من المكونات الطبيعية التي تعالج مشاكل البشرة الدهنية وتزيل البثور والبثور التي يتعرض لها الجلد. .

أما بالنسبة للعسل الأبيض فهُو غني بالعديد من العَنّْاصر الطبيعية التي يمكن استخدامها للبشرة الدهنية لتحقيق أفضل النتائج الممكنة، لذا فإن الجمع بين العسل الأبيض والليمون سيكون علاجًا طبيعيًا للتخلص من مشاكل البشرة.

مكونات الوصفة

  • 3 ملاعق صغيرة من عصير الليمون.
  • 2 عسل أبيض.

كَيْفَ تستعد

لعلاج حب الشباب على البشرة الدهنية بالليمون والحصول على بشرة أكثر إشراقًا ونضارة، يجب اتباع الخطوات التالية

  • يوضع عصير الليمون فِيْ وعاء فارغ ويضاف إليه العسل الأبيض ويخلط جيداً حتى يمتزج القوام.
  • اغسل الوجه جيداً بالماء ومنظف مصمم للبشرة الدهنية.
  • يتم وضع كَمْية مناسبة من الخليط على الوجه وتوزيعها بالتساوي.
  • اتركي الخليط على البشرة لمدة 30 دقيقة.
  • يُغسل الوجه بالماء الفاتر ويُجفف بالمناديل القطنية.
  • للحصول على أفضل النتائج، من الأفضل تكرار الخطوات السابقة مرتين فِيْ الأسبوع.
  • 2- وصفة الليمون بماء الورد

    توصلنا معًا إلَّى التعرف على الفوائد الصحية العديدة للليمون وإمكانياته الهائلة فِيْ حل مشاكل البشرة الدهنية، أما ماء الورد الطبيعي فهُو يحتوي على مركبات طبيعية آمنة للبشرة وليس لها أي آثار جانبية مثل الليمون والليمون. يمكن استخدام الماء.

    اترك تعليقاً

    error: Content is protected !!