هل الفحص المهبلي يحرض الولادة

هل الفحص المهبلي يحفز المخاض

الفحص المهبلي يستخدمه الطبيب لتحديد مدى اتساع الرحم بحيث تتم عملية الولادة بسهُولة ويسر، لذلك لا علاقة له بالحث على الولادة أو تسريعها وهُو من الفحوصات الآمنة التي لا تعرض الجنين أو الحامل للخطر.

لكن يجب أن يتم ذلك على يد طبيب متمرس، لأن الخطأ فِيْ ذلك قد يعرض المرأة الحامل للخطر، أو يتسبب فِيْ تمزق الأغشية المحيطة بالجنين قبل المَوعِد المحدد، أو تطور بعض الالتهابات فِيْ المهبل، ولكن يحدث هذا. عدم التسبب فِيْ ولادة مبكرة، لذا فإن الإجابة على ما إذا كان الفحص المهبلي يشجع على الولادة أم لا.

مرحلة الفحص المهبلي

بعد معرفة ما إذا كان الفحص المهبلي يحفز المخاض، نؤكد أنه من خلال الفحص المهبلي يمكن معرفة مدى استعداد الجنين لمغادرة رحم الأم فِيْ الشهر التاسع، مع إصبع السبابة والوسطى لمعرفة اتساع الرحم. عَنّْق الرحم، وهناك 3 مراحل تمر بها المرأة الحامل أثناء الفحص المهبلي وهِيْ

  • المرحلة الأولى وتتم فِيْ الشهر الثامن من الحمل ويقوم بها الطبيب للتأكد من سلامة وصحة عَنّْق الرحم وطوله.
  • المرحلة الثانية وتتم فِيْ الأسبوع السادس والثلاثين من الحمل وهُو الجزء الأخير منها وفِيْها يعرف الطبيب مدى اتساع عَنّْق الرحم ثم يكون هذا الفحص دوريًا على فترات أسبوعية.
  • المرحلة الثالثة تحدث أثناء الولادة نفسها، فِيْ يوم الولادة، عَنّْدما يقوم الطبيب بإجراء هذا الإجراء بشكل متكرر قبل عملية الولادة مباشرة.

ماذا يعَنّْي تحريض المخاض

تحريض المخاض هُو طريقة يفصل فِيْها الطبيب المرأة أثناء المخاض