حالات شفِيْت من ضمور المخ

تم شفاء الحالات من الضمور الدماغي

يعتمد العلاج المستخدم فِيْ علاج الضمور الدماغي على المسكنات للمرض لتخفِيْف آلامه والحد منه. لا يوجد علاج واضح لضمور الدماغ من شأنه أن يعالج المرض بسرعة، لذلك هناك حالات تم شفاؤها من ضمور الدماغ لا يمكن إلا أن يقال إنها عولجت. أعراض هذا المرض والحد منه.

أظهرت جميع الدراسات العلمية حالات تدهُور كبير فِيْ الدماغ بسبب الضمور بشرط أن يكون التحسن فِيْ حالته تدريجياً وذلك من خلال بعض الخطوات التي يتم تشخيصها من قبل الأطباء، وهِيْ كالتالي

  • الالتزام بممارسة التمارين الرياضية بانتظام يعمل على الحد من انتشار المرض، مما يعمل على إعادة الأعضاء الضامرة تدريجياً إلَّى حجمها الطبيعي ؛ تنظم الرياضة عمل جميع وظائف الجسم وأهمها الدماغ.
  • تناول المكَمْلات الغذائية التي تساعد على استعادة القدرة الطبيعية للدماغ ووظائف المخ ومن أهم هذه المكَمْلات الغذائية حمض الفوليك والفِيْتامينات مثل فِيْتامين ب وفِيْتامين ب 12 وفِيْتامين ب 6.
  • من الضروري التأكد من أن الدماغ يشارك فِيْ العديد من الأنشطة المختلفة، وخاصة الأنشطة التي تعتمد على التفكير والذكاء. فمن الضروري الاستغناء عَنّْ مشاهدة التلفزيون أو تصفح الإنترنت باستمرار لتلقي معلومات مفِيْدة، أو مشاهدة ألعاب الذكاء وحل الألغاز و الأسئلة التي تساعد على تنشيط الدماغ وتقليل ضموره.

تعريف الدماغ (الدماغ)

يعد الدماغ من أكثر الأعضاء تعقيدًا فِيْ جسم الإنسان، ولا يمكن نسيانه أبدًا

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!