أفضل فِيْتامين للجسم من الصيدلية

أفضل فِيْتامين للجسم من الصيدلية

الفِيْتامين بشكل عام هُو مجموعة من المركبات العضوية التي يحتاجها الجسم بشكل مستمر ولكن بكَمْيات متفاوتة.

تنقسم الفِيْتامينات إلَّى نوعين، منها تلك التي تذوب فِيْ الماء وتلك التي تذوب فِيْ الدهُون. النوع الثاني هُو الأسهل بالنسبة للمستخدم لأنه على عكس الفِيْتامينات التي تذوب فِيْ الماء يتم تخزينها داخل الجسم.

كل نوع من الفِيْتامينات له مادة معينة يحتاجها الجسم ويسد هذا النقص فِيْها، لأن الجسم لا يستطيع إنتاجها بمفرده، وإذا كان موجودًا، بكَمْيات غير كافِيْة ويحتاج إلَّى الحصول على هذه الفِيْتامينات من الطعام، مثل المكَمْلات الغذائية. أفضل فِيْتامين للجسم من الصيدلية هُو الآتي

أفضل أنواع الفِيْتامينات للجسم

فِيْتامين أ يسمى فِيْتامين الريتينول ويحتوي على الكاروتين الذي ينقل الضوء إلَّى شبكية العين، وينتج هذا الفِيْتامين عَنّْ طريق تناول كَمْيات كبيرة من البيض والكبد واللحوم الحمراء والجبن.

عَنّْدما ينقص هذا الفِيْتامين فِيْ الجسم، فإنه يسبب العمى الليلي للإنسان.

فِيْتامين ب 1 يسمى فِيْتامين ثيامين ويعتبر من الإنزيم المحفز فِيْ عملية (التمثيل الغذائي) وهُو التمثيل الغذائي فِيْ جسم الإنسان ويتواجد فِيْ الحبوب الكاملة مثل القمح والبقوليات والأرز. يسبب نقص الفِيْتامينات فِيْ الجسم العديد من الأمراض أهمها البري بري الذي يعتبر مرض يصيب الجهاز العصبي ويسبب اضطرابات فِيْ القلب.

فِيْتامين B2 يسمى الريبوفلافِيْن ويساعد الإنزيمات التي تنشط عملية التفاعلات الكيميائية فِيْ جسم الإنسان، فهُو موجود فِيْ المنتجات قليلة الدسم ومنتجات الألبان والبيض وكذلك الخضار الورقية.

عَنّْدما ينقص هذا الفِيْتامين فِيْ جسم الإنسان فإنه يؤدي إلَّى التهابات الجلد وأغشية الفم.

فِيْتامين ب 3 يسمى الريبوفلافِيْن وينشط الإنزيمات التي تساعد فِيْ عملية التمثيل الغذائي فِيْ جسم الإنسان، ويوجد الريبوفلافِيْن فِيْ الأسماك والبيض والبقوليات ومنتجات الألبان.

فِيْتامين بيتا كاروتين وهُو من أهم الفِيْتامينات لأنه مضاد للأكسدة يؤثر على الخلايا ويسبب الأورام السرطانية، ويتم الحصول عليه من الأطعمة مثل البطاطس والجزر والسبانخ وبعض الفواكه مثل البطيخ والمشمش وبعض الخضار الورقية. .

فِيْتامين ج يسمى حمض الأسكوربيك وهُو فِيْتامين مهم جدًا فِيْ بناء أنسجة الجسم، ويتوافر هذا الفِيْتامين فِيْ الليمون والخضروات وبعض الفواكه. يؤدي نقص هذا الفِيْتامين فِيْ الجسم إلَّى تكوين شعيرات دموية ضعيفة جدًا ويصعب على الشخص التئام الجروح وتشوه العظام.

فِيْتامين د يحسن التمثيل الغذائي للفوسفور والكالسيوم ويحسن الامتصاص. لقد أنعم الله علينا بهذا الفِيْتامين الذي يأتي من ضوء الشمس. أولئك الذين يتعرضون لأشعة الشمس يوميًا لا يحتاجون إلَّى تناول فِيْتامين د.

تساعد كل هذه الفِيْتامينات وغيرها فِيْ تحويل الغذاء إلَّى طاقة يستفِيْد منها الجسم وبناء أنسجة وخلايا جديدة، ويؤدي نقص هذه الفِيْتامينات إلَّى اضطرابات وتشنجات فِيْ الجسم.

بل وأحياناً يمكن أن يؤدي إلَّى الموت، لذلك يجب على المرء أن يهدئ من تناول الطعام والفِيْتامينات بطريقة سليمة ومعتدلة، لأن الإفراط فِيْ تناوله يضر بصحته وينعكس عليه سلباً.

أفضل فِيْتامين صيدلية للنساء

معرفة أفضل الفِيْتامينات الصيدلانية هناك العديد من الفِيْتامينات للنساء فقط، بما فِيْ ذلك ما يلي

حديقة الحياة فِيْتامين كود المرأة

هناك عدد كبير من النساء اللواتي يعانين من سرطان الثدي، لذلك يجب على جميع النساء الاهتمام بهذا المجال والعَنّْاية به لتجنب أمراض الثدي، ويساعد هذا الفِيْتامين فِيْ علاج سرطان الثدي لاحتوائه على عدة فوائد يمكن تمثيلها فِيْ الآتي

  • يدعم صحة القلب والمناعة ومضاد للأكسدة.
  • يزيد من فرص الحمل عَنّْد النساء.
  • يحسن البشرة ويجعلها أكثر إشراقًا.
  • يحتوي الفِيْتامينات المتعددة على منتجات غنية مليئة بالأنزيمات التي يحتاجها جسم الأنثى.
  • يحتوي على عَنّْاصر غذائية مثل المغنيسيوم والزنك والكالسيوم وحمض الفوليك.

فِيْتامين للنساء ميغا فود

أفضل فِيْتامين للجسم من صيدلية المرأة لأنه يحسن الجهاز العصبي، ويمنح الجسم الطاقة، ويزود الجسم بالمعادن والفِيْتامينات التي يحتاجها الجسم، مثل الحديد وحمض الفوليك و C و B و D والفِيْتامينات الأخرى.

أفضل فِيْتامين صيدلية للرجال

بعد أن ذكرنا أفضل فِيْتامينات الصيدلية للنساء، نقوم الآن بإدراج أهم الفِيْتامينات للرجال، وهِيْ كالتالي

فِيْتامينات متعددة للرجال جاردن اوف لايف

الفِيْتامينات عَنّْصر أساسي فِيْ حياتنا ويلجأ الكثير من الرجال إلَّى تناول الفِيْتامينات والمكَمْلات الغذائية وخاصة أولئك الذين يتمتعون بلياقة بدنية، وتتمثل فوائد Garden of Life Men Multivitamin فِيْما يلي

  • يدعم البروستاتا وكذلك عضلة القلب.
  • يحتوي هذا المنتج على 23 نوعًا من الفواكه والخضروات الطبيعية والأعشاب المجففة فِيْ إنتاجه ومعتمدة من وزارة الزراعة الأمريكية.
  • كَمْا يمد هذا الفِيْتامين الجسم بـ (methylcobalamin)، وهُو فِيْتامين B12، ويساعد الجسم على تحقيق ذروة الطاقة العقلية والبدنية.

أفضل فِيْتامينات الأطفال من الصيدلية

يحتاج الأطفال عادة إلَّى تطوير بنية صحية فِيْ صحة جيدة، ويمكن الحصول على فِيْتامينات ومغذيات مختلفة من الأطعمة الغذائية، ولكن هناك أطفال يعانون من نقص واضح فِيْ فِيْتامين معين فِيْ أجسامهم بسبب التعرض لسوء التغذية أو التعرض. لأسباب أخرى كالآتي

  • كثرة تناول الوجبات الجاهزة التي تحتوي على الكثير من المواد الحافظة.
  • الأطفال الذين يعانون من مشاكل فِيْ الجهاز الهضمي.
  • هناك العديد من الأطفال المصابين بالربو.
  • الأكل غير الكافِيْ وعدم الأكل بانتظام.

هناك الكثير من الفِيْتامينات المفِيْدة لصحة الطفل والجهاز الهضمي

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!