تجربتي مع فأرة الثدي

تجربتي مع ثدي الفأر

أنا فتاة تبلغ من العمر 23 عامًا وأنهِيْت درجة البكالوريوس فِيْ العام الماضي، ولكن منذ 5 سنوات، بعد المدرسة الثانوية، بدأت تجربة ثدي الفأر عَنّْدما ذهبت إلَّى الطبيب لمعرفة سبب كون ثديي أكبر من المعتاد.

جدير بالذكر أنني عانيت من عدم انتظام الدورة الشهرية وتأخرها لعدة أشهر، وهُو ما يقلقني كثيرًا، لكن مشكلتي الأكبر كانت أن ثديي كانا أكبر من الحجم الطبيعي للفتيات فِيْ سني.

كان هذا يعرضني دائمًا للإحراج والاستماع إلَّى التنمر والسخرية مما أثر بشكل كبير على تركيزي الأكاديمي، وفِيْ أحد الأيام أخبرت والدتي عَنّْ هذه المشكلة وتأثيرها السلبي على حالتي العقلية.

لذلك قررت والدتي إحالتي إلَّى طبيب مختص لمعرفة سبب كبر حجم الثديين، وبالفعل بعد التخرج ذهبت إلَّى أحد الأطباء ومن خلال الموقع الرسميك بدأت تجربتي مع ثدي الفأر.

عَنّْدما زرت الطبيب أخبرته عَنّْ المشكلة التي كنت أعاني منها، لكن الغريب أن الطبيب لم يرَ أي مشكلة فِيْ حجم الثدي وأنه يمكن أن يكون سببها اضطراب هرموني، وهُو ما يستطيع تعامل مع الأدوية.

لكن أثناء الفحص لاحظ الطبيب وجود كتلة صلبة صغيرة فِيْ الجزء العلوي من الثدي وأنها تتحرك بحرية، لذلك طلب مني الطبيب إجراء أشعة سينية للثدي لتحديد طبيعة وسبب الإصابة. هذا الشرط. كتلة.

وبعد الانتهاء من فحص الأشعة بأحد المعامل الطبية، توجه إلَّى طبيب الأشعة لمعرفة سبب هذه الكتلة، وكان التشخيص هُو ثدي الفأر، وهُو نوع من الورم الليفِيْ يحدث فِيْ الثدي.

وبدأت تجربتي مع ثدي الفأر عَنّْدما أخبرني الطبيب أنه لا داعي للقلق لأن الورم لا يحمل أي أعراض خبيثة ويمكن إزالة الورم بعملية جراحية لا تتجاوز 20 دقيقة. الجراحة والتخلص من هذا الورم بدون مشاكل صحية.

الجدير بالذكر أن المرأة تشعر بالقلق عَنّْد سماعها لكلمة ورم ولكن خلال تجربتي مع ثدي الفأر أتيحت لي الفرصة لأعرف أن هناك أنواع من الأورام الليفِيْة تظهر بشكل خاص فِيْ الثدي ولا تشكل أي خطر أو يمكن إزالتها جراحيا.

تجارب مختلفة عَنّْ الغدة الثديية للفأر

كانت تجربتي فِيْ ثدي الفأر غريبة نوعًا ما، خاصة أنه من الشائع ظهُور الأورام الليفِيْة فِيْ أثداء النساء المتزوجات فقط، لكن هذا خطأ، لأنه أثناء تجربتي لثدي الفأر، تعرفت على تجارب مختلفة مثل

1_ التجربة الاولى

هذه التجربة لفتاة فِيْ سني التقيت بها فِيْ المستشفى حيث أجريت جراحة إزالة ثديي وأخبرتني أنها تعاني أيضًا من نفس المشكلة حيث لاحظت وجود تورم صغير فِيْ الجانب الأيمن من ثديها.

شعرت بالقلق وذهبت إلَّى الطبيب لمعرفة السبب وبعد الأشعة السينية وجدوا ورمًا ليفِيًْا وأخبرتني الفتاة أنها كانت خائفة فِيْ البداية لكن الطبيب أخبرها أن العملية كانت سهلة وبسيطة ولن تكون كذلك. يستغرق أكثر من 15 دقيقة.

2_ التجربة الثانية

بعد أن تم تشخيص إصابتي بورم ليفِيْ فِيْ ثديي، بدأت فِيْ البحث عَنّْ نساء مررن بنفس التجربة لمعرفة المزيد عَنّْ فئران الثدي. وأثناء بحثي، قرأت عَنّْ امرأة قالت ذلك بعد ولادة طفلها الأول شعرت بكتلة صغيرة متحركة فِيْ صدرها.

تقول المرأة إنها اعتقدت فِيْ البداية أن السبب هُو الغدد الثديية التي تشكلت للرضاعة الطبيعية، ولكن بعد شهر أصبحت المرأة قلقة، خاصة أن الأورام السرطانية فِيْ الثدي قد انتشرت.

لذلك قررت الذهاب إلَّى الطبيب لمعرفة سبب هذا الورم وبعد سلسلة من الفحوصات تم تشخيص إصابتها بسرطان الثدي وأخبرها الطبيب أنه يمكن إزالته بجراحة بسيطة.

إلا أن السيدة تقول إنها قررت إجراء العملية بعد أن توقفت عَنّْ إرضاع طفلها لأنها كانت تخشى ألا تؤثر الأدوية والمراهم على الحليب وتضر بطفلها، وأوضح لها الطبيب فِيْ المقابل أن ثدي الفأر لم تشكل أي خطر على صحتها.

وتقول المرأة إنها بعد انتهاء فترة الرضاعة توجهت إلَّى المستشفى لإجراء عملية لإزالة الثدي لم تستمر أكثر من 20 دقيقة وكان حجم الجرح عبارة عَنّْ قطبتين.

فأر الثدي

خلال تجربتي مع ماوس الثدي، قرأت الكثير عَنّْ طبيعة الثدي، والتي يمكن تلخيصها فِيْ النقاط التالية

  • فأر الثدي هُو نوع من الأورام الليفِيْة التي تظهر فِيْ الثدي خلال الفترة ما بين المراهقة وصغار البلوغ، والتي تتراوح غالبًا بين 15 و 30 عامًا.
  • لا تحمل الفئران خصائص أو خصائص مسرطنة وبالتالي لا تشكل أي مخاطر صحية.
  • ينشأ نتيجة لاضطرابات فِيْ معدل إفراز الهرمونات.
  • من المعروف أن الأورام الليفِيْة (فئران الثدي) تتناقص تدريجيًا فِيْ الحجم بين سن 40 و 50 ثم تختفِيْ تمامًا.
  • تتم تسمية الأورام الليفِيْة على اسم ثدي الفأر لأنها يمكن أن تتحرك بحرية فِيْ الثدي.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!