طريقة إسقاط المركبات التالفة إلكترونيا عبر منصة أبشر

    طريقة إسقاط المركبات التالفة إلكترونيًا عبر منصة أبشر ، أتاحت الإدارة العامة لهيئة المرور في المملكة العربية السعودية إمكانية إسقاط المركبات إلكترونيًا ، وطريقة إسقاط المركبات المتضررة إلكترونيًا عبر منصة أبشر بالإدارة العامة لهيئة المرور في المملكة العربية السعودية أتاح إسقاط المركبات إلكترونيًا ، عبر منصة أبشر الإلكترونية ، من أجل إنهاء رسوم تجديد التراخيص على المركبات ، لذلك نجد الكثير من الأشخاص الراغبين في البحث عن وسيلة لإسقاط المركبات المتضررة إلكترونيًا عبر منصة أبشر.

    كيفية إسقاط المركبات المتضررة إلكترونيًا عبر منصة أبشر

    من أجل إنزال المركبات الفوارة إلكترونيًا عبر منصة أبشر ، يجب أن تتوافق جميع الشروط التي سيتم ذكرها لاحقًا ، وسنعرض أيضًا طريقة إسقاط المركبات الفوارة إلكترونيًا عبر منصة أبشر ، وهي كالتالي:

    • قم بتسجيل الدخول إلى منصة أبشر من خلال النقر على الرابط “”.
    • ستتلقى رسالة على رقمك تحتوي على رمز التحقق.
    • يتم تسليم لوحات المركبات التالفة قبل أن تتم عملية إعادة التدوير.

    خدمة إنزال المركبات المتضررة عبر منصة أبشر

    أتاحت الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية إسقاط المركبات القديمة أو التالفة إلكترونياً من خلال تسهيلات على المواطنين وتوفير الوقت والجهد.

    أبرز مميزات إنزال المركبات عبر منصة أبشر

    هناك العديد من المزايا التي يمكنك الحصول عليها عند الاستفادة من خدمة إسقاط المركبات القديمة إلكترونياً من خلال منصة أبشر الإلكترونية ، ومن هذه المزايا ما يلي:

    • يتم إنزال المركبات القديمة أو التالفة عبر منصة أبشر ، دون زيارة أو زيارة فروع الإدارة العامة في المملكة العربية السعودية.
    • عندما يرسل مالك السيارة طلبًا ، ثم يضيف رقم التأكيد ، تكتمل عملية إسقاط السيارة. بعد ما يقرب من خمسة أيام من تسليم لوحات المركبة إلى إدارة المرور ، يمكن إجراء المراجعة من خلال منصة أبشر الإلكترونية (العشلة).
    • يمكن لمالك المنشأة تسجيل النزوح في أحد المراكز المعتمدة لدى إدارة المرور ، حيث يتم التسجيل إلكترونيًا عبر منصة أبشر الإلكترونية.

    شروط إنزال المركبات عبر منصة أبشر

    يجب أن يكون هناك العديد من الشروط التي يجب الالتزام بها لإتمام عملية إسقاط المركبات القديمة أو التالفة ، وهذه الشروط هي كما يلي:

    • يشترط ألا تنتهي صلاحية ترخيص المنشأة.
    • كما يشترط ألا يكون صاحب المنشأة متوفياً ولا يزال حياً.
    • كما يشترط أن تكون المركبة خالية من أي مخالفات أو غرامات مالية ، أي يجب سداد جميع الالتزامات المالية المتعلقة بها قبل بدء عملية إسقاطها.
    • لحين الانتهاء من إجراءات التسليم ، يجب عدم إسقاط هذا المرفق ، ويجب على مقدم الطلب تسليم لوحة المنشأة في غضون خمسة أيام إلى إدارة هيئة المرور في المملكة العربية السعودية.
    • يجب على مالك السيارة بيع المنشأة التي تم إلغاء تسجيلها.

    في الختام وصلنا إلى ختام هذا المقال الذي كان بعنوان كيفية إسقاط المركبات التالفة إلكترونياً عبر منصة أبشر ، كما تعرفنا على طريقة وخطوات إسقاط المركبات التالفة عبر منصة أبشر الإلكترونية في مملكة البحرين. المملكة العربية السعودية ، وعرفنا أيضًا شروط إسقاط المركبات القديمة أو التالفة من خلال منصة أبشر ، كما ناقشنا أهم مزايا إسقاط المركبات التالفة في المملكة العربية السعودية عبر منصة أبشر الإلكترونية.