أي مدينه بعيده عن المسطحات المائية تكون ادفا صيفا وابرد شتاء من المدينة التي تقع بالقرب من المحيط

أي مدينة بعيدة عن المسطحات المائية تكون أكثر دفئًا في الصيف وبرودة في الشتاء من أي مدينة قريبة من المحيط. قد يتساءل البعض عما إذا كانت المسطحات المائية الكبيرة لها تأثير على الطقس أو درجة حرارة الهواء ، وما إذا كانت المدن القريبة من هذه الأجسام تتأثر بدرجات الحرارة أم لا. ومن خلاله نجيب على هذا السؤال وكل ما يتعلق بهذا الموضوع.

حول المحيط الهادئ

المحيط الهادئ هو أكبر مسطح مائي على كوكب الأرض ، حيث يغطي مساحة كبيرة تبلغ 169.2 مليون كيلومتر مربع ، أو ما يقرب من 30٪ من مساحة الأرض ، أو الثلث ، وحوالي 46٪ من مساحة البحار بمساحة إجمالية: 63.800.000 ميل مربع. يمتد هذا المحيط من القطب الشمالي إلى المحيط المتجمد الجنوبي ، ويحده من الغرب أستراليا وآسيا ومن الشرق الأمريكتان ، والجزر المحيطة هي: تاهيتي ، جزيرة إيستر ، بورا بورا ، هاواي ، سايبان ، سخالين ، موريا ومينامي وشيما والعديد من الجزر الأخرى.

تكون المدينة البعيدة عن المسطحات المائية أكثر دفئًا في الصيف وبرودة في الشتاء من مدينة قريبة من المحيط

يمكن أن تؤثر المسطحات المائية الكبيرة مثل المحيطات والبحار على المناخ في المناطق المجاورة ، حيث ترتفع درجة حرارة المياه وتبرد بشكل أبطأ من قشرة الأرض ، مما يؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة ومناخ أكثر اعتدالًا في هذه المناطق ، لذلك تجد المنطقة الساحلية يبقى أكثر برودة في الصيف وأكثر دفئا في الشتاء ، وهذا يعني أن الإجابة الصحيحة على هذا السؤال:

  • العبارة الصحيحة.

ما هو الفرق بين المحيط والبحر

الفرق بين المحيط والبحر هو أن المحيط أكبر من البحر ، والمحيط عبارة عن مسطح مائي واسع من المياه المالحة ، بينما البحر عبارة عن مساحة كبيرة من المياه المالحة التي تحتل جزءًا كبيرًا من السطح. لكن مساحتها أصغر من مساحة المحيط حيث يكون الاختلاف بينهما هو حجم المسطحات المائية من حيث المساحة والعمق.

ها قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي يحمل عنوان أي مدينة بعيدة عن المسطحات المائية تكون أكثر دفئًا في الصيف وأكثر برودة في الشتاء من مدينة قريبة من المحيط ، وتحدثنا من خلالها عن الفرق بين المحيط والبحر. ، كما تحدثنا أيضًا عن المحيط الهادئ.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!