قصص اطفال قصيرة مكتوبة كامله هادفة ومفِيْدة PDF

قصص أطفال قصيرة مكتوبة بصيغة PDF كاملة وذات مغزى ومفِيْدة، لأن القصص من الأشياء التي يمكن أن تطلق العَنّْان لخيال الشباب وتساعدهم على زيادة إدراكهم، وعَنّْدما نسلط الضوء عليها فِيْ شكل رواية أو قِصَّة، المعلومة ثابتة فِيْ أذهان الشباب وهناك العديد من القصص الجميلة التي تحمل معاني فالخير والحكَمْة والوعظ سيفِيْدهم فِيْ المستقبل وسنقدم لكَمْ أجمل القصص فِيْما يلي.

قِصَّة الفرخ المنتفخ

كان الكتكوت الصغير شقيًا جدًا ومعارضًا لإخوته ولا يستطيع البقاء فِيْ المنزل، وكانت والدته تحذره باستمرار من الخروج من المنزل وحده لئلا تؤذيه الحيوانات والطيور الأكبر منه ؛ ومع ذلك، أهمل الصبي الصغير والدته وخرج وحده. عَنّْدما كان فِيْ الخارج، كرر فِيْ نفسه أنا كتكوت ضعيف حقًا، لكنني سأثبت للجميع أنني شجاع وجريء ؛ التقى الصغير بإوزة كبيرة فِيْ طريقه، لذلك وقف بثبات فِيْ وجهها، وعَنّْدها فقط مدت رقبتها بعيدًا عَنّْ الإوزة وقالت كاكاك.

فأخبرها الكتكوت الصغير وقال إنه لا يخافها ولا يخاف منها وذهب فِيْ طريقه ثم سقط الكلب أمامه ووقف الصغير أمامه. تابع حتى رأى حمارًا، فأخبره سوسو أنه بالفعل أكبر من الكلب، لكنه لا يخاف منه. نخر الحمار وترك الصغير وذهب بعيدًا، ثم قابل جملاً، فنادى الكتكوت الصغير بصوت عالٍ وأخبره أنه أكبر حيوان رآه على الإطلاق، لكنه لم يكن كذلك. خائف منه.

وبكل سرور أنهى رحلته، ومر على بيت النحل، فدخلها حينما تهدأ. لكن بعض النحل هاجمه ولسعه، فركض الصبي الصغير بسرعة وطارده النحل حتى دخل منزله وأغلق الأبواب والنوافذ على نفسه. قالت والدته، “لابد أن الحيوانات الكبيرة أخافتك.” أجاب ولهث “لقد تحدت الكبار، لكن تلك النحلة جعلتني أدرك ما أنا عليه.”

الدرس المستفاد لا تقلل من شأن شخص أصغر منك ؛ ويرحم الله رجلا يعرف قيمته.

يمكنك قراءة المزيد قصص قصيرة ذات مغزى

قِصَّة الخير بالإنجليزية

كان صبي فِيْ سن المراهقة يساعد والده الفقير فِيْ توفِيْر نفقات دراسته ومشاركته مطالب المنزل وكان يعمل فِيْ بيع الصحف والمجلات وفِيْ يوم من الأيام شعر بضعف شديد وضعف أثناء البيع. قرر أن يطلب الطعام أو الماء من المنزل المجاور له وطرق الباب.

وجد فتاة فِيْ نفس العمر وطلب منها كوب ماء وأحضرته له الفتاة بالإضافة إلَّى السندويشات وكوب من العصير حيث بدا جائعا وضعيفا وأخذ الصبي الطعام وشكرها. لكنه لم ينس اللطف

مرت الأيام وأصبح الصبي طبيباً وذات يوم وجد هذه الفتاة تدخل المستشفى حيث يعمل وكان مريضاً وساعدها فِيْ علاجها لكنها كانت تخشى أن تكون فاتورة المستشفى مرتفعة للغاية وبدأت تسأل عَنّْ السعر لكن الشخص أجاب وقال إن الفاتورة قد دفعت بالفعل وإن من دفع لها ترك هذه الورقة. وعَنّْدما فتحته وجدت أن الفاتورة قد دفعت بشطيرة وكوب برتقال.

الدرس المستفاد الخير الذي تفعله، مهما كان بساطته، سوف يعيده الله إليك أضعافا مضاعفة عَنّْدما تكون فِيْ أشد الحاجة إليه.

ترجمة القِصَّة

ذات مرة، كان هناك شاب فِيْ سن المراهقة، وقد ساعد هذا الشاب والده الذي كان فقيرًا فِيْ تغطية نفقات المدرسة وعلى الأب أن يشارك فِيْ احتياجات المنزل. كَمْا عمل فِيْ مهنة بيع الصحف والأوراق بشكل عام وفِيْ أحد الأيام أثناء بيعه شعر الطفل الصغير بأنه كبير فِيْ السن وقرر أن يطلب بعض المستلزمات أو الطعام أو الماء من المنزل فِيْ ذلك الوقت. له.

وبالفعل ذهب إلَّى الباب وطرقه، وفتحت له فتاة فِيْ نفس عمره، وطلبت منها أن تشربه، وأحضر له بالفعل الماء، بالإضافة إلَّى سندويشات ممتازة مع كأس من العصير. ذلك لأن الفتاة رأت فِيْه الضعف والجوع. لقد تناولت المراهقة الطعام وشكرها ولكنه لم ينس لطفها!

وبالفعل مرت الأيام والسنوات وأصبح المراهق طبيباً، وذات يوم وجد الفتاة فِيْ المستشفى التي يعمل بها، وكانت الفتاة مريضة جداً، والشاب لم يكن واقفاً ويداه مكتوبتان. عالجها، لكنها كانت تخشى ألا تتمكن من دفع تكاليف العلاج والمستشفى وبدأت فِيْ التساؤل عَنّْ السعر الذي ستدفعه، لكن الفتاة المراهقة التي تحولت إلَّى طبيبة لم تنس ما فعلته.

ويؤمن دفع الفاتورة ؛ وعَنّْدما حصلت على الورقة، فتحتها لتجد أن الفاتورة قد دفعت بالفعل، باستثناء السندويشات والكوب البرتقالي!

الدرس المستفاد من القِصَّة الخير الذي تفعله مهما كان رأيك فِيْه بسيط جدا، ولكن الله سبحانه وتعالى سيعيده إليك متشعب فِيْ أوقات الحاجة.

يمكنك قراءة المزيد قصص الحكَمْة ومواعظ فِيْ الحياة

كاريكاتير

قِصَّة قصيرة مفِيْدة قِصَّة قصيرة عَنّْ التسامح قصتان قصيرتان

يمكنك قراءة المزيد 4 قصص قصيرة بحكَمْة عظيمة