كَيْفَ تبني شخصية مستقلة فِيْ ظل الظروف الأسرية الصعبة

أن تكون الشخصية المستقلة كلمة لها معاني ودلالات كثيرة، وتختلف الاستقلالية باختلاف المجتمع والبيئة التي يعيش فِيْها الفرد، وتختلف صعوبتها من مجتمع إلَّى آخر، كَمْا سنتعلم هنا فِيْ هذا المقال. الشخصية المستقلة فِيْ العالم العربي تختلف كثيرا عَنّْ نظيرتها فِيْ العالم. هذا أمر لأسباب عديدة، بما فِيْ ذلك قبول المجتمع للفكرة ومستوى الإيمان بالحرية الفردية التي توفرها هذه المناطق. يقرن الكثيرون معَنّْى الاستقلال أولاً بالاستقلال المادي، وهُو أهم شيء، لأن استقلالية كل شخص وقوته تأتي من الاستقلال عَنّْ أي فرد آخر، وهذا الأمر لن يتحرر من أحد إلا بوجوده. المال الذي يأكل طعامه وحده ولا يمد يده للآخرين، وهذا هُو أساس استقلالية الفكر.

قبل أن نشرح كَيْفَ يمكنك الحصول على شخصية مستقلة، نحتاج إلَّى معرفة أن الاستقلال له عدة وجوه وعدة مراحل، بما فِيْ ذلك الاستقلال فِيْ التفكير وعدم الاعتماد على رأي أي شخص آخر، لأي سبب ديني أو اجتماعي. بداية الاستقلال الفكري هِيْ التعبير عَنّْ أفكارك وآرائك التي تؤمن بها. أنت تراه وفقًا لمعتقداتك وليس وفقًا لآراء الناس.

كَيْفَ تصبح شخصية مستقلة

أن تكون مستقلاً ليس حدثًا كبيرًا أو أمرًا صعبًا لا يمكن تحقيقه، ولكن قبل أي خطوة يجب أن يعرف الفرد قدراته ورغبته الحقيقية فِيْ أن يكون مستقلاً، فأنت لا تريد أن تعرف كَيْفَ تصبح مستقلاً حتى تتمكن من إظهار أصدقاؤك فقط استقلاليتك ولكن يجب أن يكون ذلك نابعًا من رغبتك الشخصية فِيْ الحصول على الاستقلال ولهذا السبب تقرأ هذا المقال لتتعرف على بعض الخطوات العملية لتكون شخصًا مستقلاً وهنا سنقدم لك بعض الخطوات لتحقيق ذلك خطوة بخطوة

فكر بشكل مستقل لتصبح شخصية مستقلة

إذا كنت فِيْ أسرة لها ظروفها الخاصة، سواء كانت مالية أو اجتماعية، وترغب فِيْ الاستقلال، فهناك العديد من الأشياء التي يجب أن تضعها فِيْ اعتبارك، منها أن بداية الاستقلال هِيْ استقلال الفكر والرأي، وهذا الاستقلال يأتي تدريجيا على عدة مراحل. وليس الآن، اختر قبل أن تكون شخصية مستقلة ما أنواع الاستقلال التي تريدها إلَّى أي مدى تريد أن تكون مستقلاً هل تريد الاستقلال وأنت تعيش مع أسرتك أم تريد أن تتركه وتعيش بمفردك، ومهما كانت إجابتك، فإن العواقب ستكون لك، عليك أن تتعلم تحمل المسؤولية عَنّْ قراراتك ونتائجها وهذا نوع من الاستقلال.

عليك أن تتعلم التفكير بشكل مستقل وتشكيل رأيك الخاص. عَنّْدما ترى موضوعًا اجتماعيًا أو أخلاقيًا أو حتى سياسيًا، لا تسأل أي شخص عَنّْ آرائه أو تطالبه بالعثور على إجابات لأسئلتك، بل ابحث عَنّْ الموضوع بنفسك وتعلم واعرف أبعاد الموضوع ثم قم بتشكيل وجهة نظرك الخاصة. للعرض. من الضروري أيضًا معرفة أن التفكير المستقل يتطلب منك معرفة ما تريد وكَيْفَِيْة تحقيقه بنفسك، لذلك لا تنتظر رأي الناس فِيْك أو ما تفعله، افعل ما تؤمن به وتريد ولا تقلق بشأن أي شيء آخر .

قم بإنشاء مواردك المالية الخاصة

الخطوة الرئيسية فِيْ رحلتك إلَّى الاستقلال هِيْ الاستقلال المالي كَمْا ذكرنا، وهنا عليك أن تقرر ما إذا كنت ستعيش بمفردك فِيْ مكان مستقل أو ستعيش مع عائلتك وتريد أن تكون مستقلاً ماديًا لأن لديك أسبابك الخاصة الجواب هُو ميولك ورغباتك التي ستتحمل النتيجة. فِيْ جميع الأحوال، عليك أن تبدأ فِيْ البحث عَنّْ مصدر دخل ثابت سواء كنت طالبًا أو خريجًا. الاستقلال المالي يعَنّْي أنك لست بحاجة إلَّى أي أموال من أي شخص وتنفق جميع متطلباتك واحتياجاتك بنفسك.

آمن بقدراتك وكن مستقلاً

الشخصية المستقلة ليست شخصية سيئة أو أنانية، بل هِيْ نوع مختلف. الشخص المستقل مستقل لعدة أسباب، إما باختياره أو عَنّْ طريق المجتمع والظروف التي تجبره على ذلك. إن غياب الأصدقاء يجبر الشخص على أن يكون له شخصية مستقلة أو انفصال، سواء للدراسة أو العمل، يجبر الشخص على أن يكون مستقلاً أو وحيدًا أو فارغًا وغير ذلك من الأمور التي تتطلب أسلوب حياة الفرد، بينما هناك بعض الأشخاص الذين يريدون الاستقلال لأن لديهم مشاكل فِيْ الحياة من الآخرين أو بسبب رغبتهم فِيْ تحقيق بعض الأهداف التي لا يستطيعون القيام بها فِيْ وجود الآخرين، لذلك كل هذه الأشياء تتطلب منهم أن يقتنعوا بقدراتك وأهميتك، وأنت قادر على فعل ذلك وأنت قادر على ذلك. حفز نفسك على اتخاذ هذه الخطوة المهمة، لأن الاستقلالية ستمنحك الثقة والقوة والشجاعة وستتخلص من التردد والإدمان وأشياء أخرى.

أن تكون مستقلاً يعَنّْي أن تفعل كل شيء بنفسك. على سبيل المثال، إذا طلب منك أصدقاؤك مقابلتهم، فستذهب لمقابلتهم فِيْ مكان ما ولا تنتظر حتى يأتي شخص ما إلَّى منزلك للذهاب معًا، ستتعلم كَيْفَِيْة شراء الأشياء الخاصة بك وكَيْفَِيْة اتخاذ كل قرار بنفسك وليس بنصيحة شخص آخر.

احتضان العالم من حولك

لن يأتي أحد ليخبرك أنه يجب عليك الدراسة أو يجب أن تربح بضعة دولارات هذا الشهر، هذا هُو اهتمامك ورغباتك ولن يعرفها أحد سواك، علاوة على ذلك، يجب أن تعلم أن الاستقلال غير معترف به كثيرًا فِيْ اللغة العربية الأمم، وخاصة بالنسبة للفتاة، إما أن نكون خاضعين للرأي العام أو المجتمع وخاضعين للعادات والتقاليد والرأي الديني وغيرها من الأمور، والشخص المستقل يعَنّْي أنه ترك القطيع واتبع معتقداته الشخصية، لذلك نتوقع من الآخرين أن يتحدىوا وتنتقدك وتقلل من شأنك لأنك مختلف عَنّْهم ولكن هذا لا يهم فأنت مقتنع بما تريد ويكفِيْ أنك أنت وليس أي شخص آخر.

استقلالك هُو أنت ببساطة!

أن تكون مستقلاً يعَنّْي أنك قررت التخلي عَنّْ الكثير من الأشياء لتكون على طبيعتك، وفِيْ الواقع هذه الخطوة ليست سهلة إذا كانت شخصيتك تعتمد على شخصيتك أو تعتمد عليها، وهناك العديد من الأشخاص الذين يمتلكون هذه الصفة دون أن يتم إخبارهم بذلك. عَنّْدما تقرر أن تصبح شخصًا مستقلاً، يجب أن تعلم أنك تعرف ما تريد وما تكره، واعلم أن اهتمامك أولاً وقبل كل شيء وأنك الشخص الذي سوف يفرح بنجاحك وخطواتك ولن يفرح أحد. أخبرك عَنّْ اهتمامك، لأنه لن يهتم أحد بهذه الأشياء أكثر منك، وعليك قبول عدد من الأشياء، بما فِيْ ذلك ذلك الاستقلال. سعيد بما تفعله وتجده مفِيْدًا، لا تهتم.

لا تقلق بشأن ما يقوله الآخرون عَنّْك وابدأ فِيْ فعله

بعد أن تقرر أن يكون لديك شخصية مستقلة وأن تكون مقتنعًا تمامًا بكل ما تريده، ابدأ فِيْ تنفِيْذ جميع الخطوات السابقة، ولكن بشكل تدريجي، خاصة إذا كانت شخصيتك غير مستقلة بالفطرة، ابدأ بأن تكون شخصًا مثقفًا له آرائه وآرائه حول الموضوعات ولا تتبع الغالبية فِيْ أي شيء، كن نفسك، وآمن بما تريد ولا تدع عواطفك تتحكَمْ فِيْك، كن عقلانيًا ومنطقيًا.

أن تكون مستقلاً لا يعَنّْي أن تكون سيئًا أو أنانيًا أو أيا كان. هذا يعَنّْي فقط أنك ستتبع المنطق وتقود حياتك للأفضل ولن تتبع رأي القطيع مرة أخرى.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!