أنواع بكاء الرضع ما معَنّْاها

كل أم، خاصة إذا كانت تمر بمرحلة أمومة لأول مرة، تحتاج إلَّى معرفة أسباب بكاء طفلها، وهذه المعرفة ليست سهلة أو سهلة، لأنها تتطلب الخبرة والعيش والتعلم، وعادة ما تنقل الجدة تجربتها إلَّى أنت.

لكن هذا لا يكفِيْ فالطفل يتواصل معك مباشرة بالبكاء وعليك أن تكون أكثر وعياً بمعَنّْى بكائه، لذلك فِيْ هذا المقال سنخبرك بأنواع بكاء الرضيع وكَيْفَِيْة التعامل معها.

أنواع بكاء الطفل

أنواع بكاء الأطفال هِيْ

البكاء من الجوع

يقوم فِيْها الطفل بإصدار أصوات بكاء عالية بنبرة “neh. neh”، ويقوم ببعض الحركات التي تدل على حاجته للطعام، مثل مص الأصابع أو حركات اليدين العَنّْيفة تجاه الفم.

يشعر الرضيع بالجوع طوال الوقت لأن معدته صغيرة ولا تستطيع امتصاص كَمْية كبيرة من الحليب، لذلك يستقر دائمًا بكَمْية صغيرة ويشعر بالجوع بعد وقت قصير.

فِيْ هذه الحالة عليك أن تتفاعل بسرعة وتطعمه على الفور حتى لا يستمر فِيْ البكاء وبالتالي يدخل الهُواء إلَّى بطنه أثناء الصراخ والتغذية مما قد يسبب مغصًا بسبب وجود الغازات.

الطفل يبكي لأنه يحتاج إلَّى النوم

حيث يصدر الطفل أصوات بكاء متقطعة على أنغام “آه. وهُو يبكي ويبدأ فِيْ التثاؤب ويقوم بحركات أخرى مثل فرك عينيه أو لمس أذنه بأصابعه، وفمه دائري الشكل. هذه القضية.

بما أن طفلك لا يزال صغيراً ولا يستطيع النوم بمفرده، ولكنه يحتاج إلَّى مساعدتك ليشعر بالهدوء والهدوء، حركيه بهدوء لفترة أو كرر بعض الأصوات التي اعتاد عليها قبل النوم.

يمكنك أيضًا استخدام اللهاية إذا كنت تستخدمها معه ثم حمله على صدرك حتى يشعر بالأمان والانغلاق وينام.

بكاء الطفل بسبب المغص

The baby makes sharp, high-pitched sounds on the tone of “Eyeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeee

يمكن أن يكون متقطعًا مع نوبات مغص حيث يحرك الطفل ساقيه كثيرًا، ويمكن أن يحدث المغص بسبب تركه يبكي لفترة طويلة عَنّْدما يكون جائعًا، مما أدى إلَّى إصابته بالغازات بعد الرضاعة.

يمكنك بعد ذلك التأكد من إطعامه جيدًا وبعد استشارة الطبيب أعطه بعض الأعشاب المهدئة حتى لو تجاوز الأشهر الستة الأولى من عمره أو اعطيه تدليكًا دائريًا على بطنه أو امسك ساقيه برفق وحركهما باتجاه بطنه، حتى يتم الضغط على بطنه بلطف، كرر هذه الحركة لمدة 10 ثوانٍ، أو امسكه على ساعدك أو ساقك بينما هُو على بطنه وربت بلطف على ظهره ودلكه، فهذه الوضعية تساعد الكثير من الأطفال، لذا جربها.

الطفل يبكي بسبب الانزعاج

يصدر طفلك أصواتًا متقطعة “مرحبًا، مرحبًا،” ويحرك ساقيه وذراعيه كثيرًا. قد يكون هذا بسبب رطوبة الحفاض عَنّْدما يكون الحفاض ممتلئًا. فِيْ هذه الحالة، يجب عليك تغييره بسرعة.

قد يبكي لأنه يلبس الكثير من الملابس التي تعيق حركته أو أنه ساخن أو بارد، وهنا لا بد من التأكد من أن لديه ملابس مناسبة لظروف الجو الذي يعيش فِيْه.

طفل يبكي بسبب المرض

يخلق الرضيع نمطًا خاصًا من البكاء المستمر يختلف عَنّْ أصوات البكاء العادية الأخرى وقد يهدأ قليلاً ثم يعود إليه سريعًا، وفِيْ هذه الحالة يكون البكاء مصحوبًا بأعراض أخرى مثل ارتفاع درجة الحرارة أو تصفِيْة أنفه أو تغير فِيْ اللون ورائحة البراز.

كل هذا بسبب مرضه، فإذا تأكدت من هذه الأعراض فاستشر طبيبك.

تجشؤ الطفل

يصدر الرضيع أصواتًا بسيطة ومتقطعة على نغمة “Oko، ooh”. يمكن أن تظهر هذه الأصوات بعد عملية الرضاعة وتشير إلَّى الحاجة إلَّى التبول بسبب امتلاء المعدة بالهُواء.

إذا كنت لا تلبي احتياجاته، فمن المرجح أن يستمر فِيْ البكاء أو البصق أو التقيؤ ويمكنك إجباره عَنّْ طريق حمله على كتفك والربت على ظهره بلطف، أو مساعدته على النوم على بطنه.

طفل يبكي فِيْ الليل بدون سبب

نوع آخر يمكن أن يندرج أيضًا تحت أنواع بكاء الأطفال هُو بكاء بلا سبب، كل أم تشتكي من هذا، طفلي يبكي فِيْ الليل دون سبب واضح.

فِيْ الليل والأب متعب من يوم طويل فِيْ العمل وأنت أيضًا متعب ومتعب بعد يوم كامل من العَنّْاية بالمنزل والطفل، ينتقل هذا الشعور بالتعب والإرهاق إلَّى طفلك.

لقد أصبح فردًا من أفراد أسرتك، فحاول تقليل الإضاءة فِيْ المنزل وتأمين جو هادئ دون إزعاج الضوضاء، وعانقه حتى يشعر بالأمان.

طفل يبكي باستمرار

بعد تحديد أبرز أنواع بكاء الأطفال، يجب أن تعرف الآن أسباب تجشؤ طفلك باستمرار ودون توقف.

يجب أن تعلمي أن الطفل يبكي لعدة أسباب منها الجوع والألم وغيرهما من الأسباب المذكورة أعلاه، ولكن أحيانًا تشكو الأمهات من أن الطفل ما زال يبكي رغم مراعاة كل ما سبق دون معرفة ما يجب فعله به.

إذا قدمت لطفلك كل ما ذكرناه، وتأكدت من أن بكائه ليس بسبب أي من هذه الأشياء، يجب أن تحاول تهدئة طفلك بطرق أخرى، بما فِيْ ذلك

  • أعطه صوتًا هادئًا ومستمرًا. عَنّْدما كان طفلك جنيناً بداخلك، شعرت بنبضات قلبك وهدأت. قدم له صوتًا بديلًا هادئًا يجلب له السلام مثل صوتك عَنّْدما تغني له أغنية هادئة.
  • امنحه حمامًا دافئًا وهُو حل ممتاز فِيْ كثير من الحالات، وافركه بزيت الأطفال برائحة اللافندر، لأنه رائحة لطيفة تريح جسده وتهدئه.
  • إذا كان عمر طفلك أكثر من ستة أشهر، قدمي بعض الأعشاب المسموح بها للرضع، مثل الكَمْون والبابونج.
  • إذا كان لديك وقت وكنت فِيْ مزاج جيد، اصطحب طفلك فِيْ نزهة سريعة، أو تجول فِيْ المنزل أو فِيْ الحديقة بالقرب من منزلك فِيْ عربة الأطفال، فالأطفال يشعرون بالملل ويريدون الخروج على أي حال كَمْا نفعل، إذا كان هناك ليس الوقت المناسب ربما بضع دقائق على الشرفة ستحسن مزاجه.
  • قم بتدليك طفلك كحل عبقري لتهدئته والطريقة المثلى للنوم، قم بتدليك جسم طفلك وفرك يديك على ظهره ورقبته ورأسه، ستمنحه يداك الراحة والهدوء.
  • هل بكاء الطفل يؤثر عليه

    الحَقيْقَة أن بكاء الطفل لا يضره، إنها طريقته فِيْ التواصل معك وبعد فترة سيكون من السهل عليك فهم بكائه والتعامل معه بشكل جيد.

    تدريجيًا ومع الخبرة تقل وتيرة بكائه، خاصة إذا كنت تحافظ على روتين يومي لجميع احتياجاته، مثل الرضاعة والنوم والتغيير.

    شاهد هذا الفِيْديو للتعرف على أنواع بكاء الأطفال وكَيْفَِيْة التعامل معها.

    أخيرًا، لا داعي للقلق بشأن بكاء طفلك، فمع مرور الأيام، ستصبح خبيرًا فِيْ لغة طفلك الصغير للتواصل مع العالم.

    اترك تعليقاً

    error: Content is protected !!