كَيْفَ نشأ عيدان للحب عَنّْد العرب فِيْ 14 فبراير و6 يوليو

هل هناك حقًا عيدان أو أكثر من اثنين فِيْ الواقع، هناك العديد من إصدارات عيد الحب، ويحتفل كل مكان بعطلة خاصة به وطقوسه الخاصة. حَقيْقَة أن لدينا أكثر من عيد حب واحد هُو أمر جيد لأنه يذكرنا جميعًا بالعاطفة والمشاعر التي نسيناها. تحت ضغط الحياة وقسوتها وشدتها التي نواجهها كل يوم بسبب الحياة العملية التي لا تترك مجالا لأي نشاط. الحسية أو التأملية أو التواصل مع الأحباء أو غيرهم، ولكن يمكن أن يكون لها أيضًا وجوه وجوانب أخرى لم يفكر فِيْها كثير من الناس، لذلك فِيْ هذا المقال سنتحدث عَنّْ وجود أعياد الحب، وكَيْفَ ظهرت هذه النسخة المختلفة من عيد الحب. ولم تكن كل هذه الأعياد مجتمعة بحيث يصعب علينا الذهاب إليه هذا هُو موضوع مناقشتنا فِيْ الأسطر القليلة القادمة.

ولادة عيد الحب

يُعتقد أن أصل عيد القديس فالنتين، أو عطلتي حب أو أكثر من نسخة واحدة من عيد القديس فالنتين، هُو القديس فالنتين، الذي عاش فِيْ ظل حكَمْ الإمبراطورية الرومانية، التي نهى عَنّْ ممارسة أسرار الكنيسة على المسيحيين، أي الطقوس. كان الزواج من أهم هذه الطقوس. حكَمْ على الإمبراطور الروماني بالإعدام لخرقه تعليمات إمبراطورية وحصر يوم الإعدام فِيْ الرابع عشر من فبراير، لذلك أصبح هذا اليوم منذ ذلك الحين عيد الحب، إعدام رمز أصر على توثيق الحب وتوحيد العشاق، لكن لا تتفق الكنيسة الشرقية مع هذا التاريخ وترى أن القديس فالنتين تم إعدامه فِيْ السادس من يوليو، لذلك يعتقد أنه يجب الاحتفال بعيد الحب فِيْ السادس من يوليو، وهكذا جاء عيد الحب أو نسختين من عيد الحب حول.

صولجانات الحب هِيْ ميزة أم عيب

طبعا الصولجانات المحبة أو وجود أكثر من عيد فالنتين فهذه ميزة مهمة، لأننا نتذكر الحب وننشط حركة عمل الورود والدمى الملونة، والعالم يتألق بالموسيقى والألوان وما إلَّى ذلك يمكن يكون عيبًا لمن هم مرتبطون بأنفسهم، لأنه دائمًا عبء إضافِيْ يتطلب إحضار الهدايا والآخرين، ولأولئك غير المتصلين أيضًا، لأن تكرار عيد الحب يجعلهم دائمًا يشعرون بأنهم وحدهم دائمًا، لا أحد يهتم بهم، لا أحد يشعر بوجودهم ولا يوجد أحد يحتفل معهم بيوم الحب هذا وقد لا يشعرون أن هناك شخصًا يحبهم، لذلك قد يبدو ذلك بمثابة ميزة وقد يبدو أيضًا وكأنه عيب.

تاريخ عيد الحب الدولي

علم الناس أن 14 فبراير هُو يوم عيد الحب العالمي من كل عام، حيث يتم تزيين المطاعم والمقاهِيْ الفاخرة بألوان حمراء وتعزف الموسيقى والأغاني الرومانسية. يتم الاحتفال بيوم الحب العالمي بشكل مكثف مع العالم بأسره. ، وهُو 14 فبراير من كل عام.

عيد الحب المصري

ويصادف مَوعِد الحب المصري فِيْ الرابع من نوفمبر من كل عام وفِيْ مصر فقط يتم الاحتفال به على نطاق ضيق وبعض المصريين لا يتعرفون عليه ويحبون الاحتفال بعيد الحب العالمي فِيْ الرابع عشر من فبراير. وشهدت زينب جنازة رجل يتبعها ثلاثة أشخاص فقط. سأل لماذا، قال إنه رجل لا أحد يحبه، لذلك فِيْ كل عام فِيْ الرابع من نوفمبر يطلق عليه يوم الحب المصري.

عيدان حب أو عطلة واحدة أو نسخ متعددة من الحب، هذه ليست مشكلة على الإطلاق. من الأفضل أن نتذكر، حتى لو كان كل أسبوع، أهمية الحب فِيْ حياتنا والاحتفال بوجوده، لأنه بدونه لن نتمكن من العيش وعدم مقاومة عذاب الحياة أو قسوتها.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!