أنواع الكلاب البوليسية واسعارها

أنواع الكلاب البوليسية وأسعارها

تختلف كلاب الشرطة عَنّْ الكلاب الأخرى فِيْ قدرتها على أداء مهام الشرطة، لذلك نرى ضباط الشرطة يستخدمونها للكشف عَنّْ المتفجرات وإجراء التحاليل الجنائية والإنقاذ فِيْ حالات الكوارث والمزيد.

هم أذكياء وقويون وذكيون للغاية، وتجدر الإشارة إلَّى أنهم لم يعودوا يستخدمون من قبل الشرطة لأن البعض يميل إلَّى تكاثر أنواعهم فِيْ المنازل، لذلك نرى السؤال عَنّْ أنواع الكلاب البوليسية وأسعارها فِيْ الآونة الأخيرة .

فِيْ الواقع، هناك أنواع كثيرة جدًا من الكلاب البوليسية، لأننا فِيْ هذا الموضوع سنسلط الضوء على أهمها

1- كلب الدرواس التبتي

يعتبر هذا الكلب من الكلاب البوليسية الضخمة ويتميز بكثافة المعطف حيث أطلق عليه البعض اسم أسد الكلاب، والجدير بالذكر أنه يشبه كلب الراعي القوقازي فِيْ الطول والحجم. مثل شكل شعره.

يبلغ وزنه نحو 99 كيلوجرامًا ويتراوح طوله من 61 إلَّى 71 سنتيمترًا، وقال متخصصون فِيْ الكلاب إنه أغلى كلب فِيْ العالم، ويبلغ سعره نحو 8.500 جنيه مصري.

2- نوبل ماستيف

يحتل كلب الدرواس النبيل المركز السادس فِيْ الشراسة، وينتمي إلَّى سلالة الكلاب البوليسية، ولا يختلف شكله وحجمه كثيرًا عَنّْ الكلب التبتي، لكن سعره أقل، حيث يبلغ 7500 جنيه مصري.

3- كلب قوقازي

لاستكَمْال توضيحنا لأنواع الكلاب البوليسية وأسعارها، فمن أبرز أنواعها أيضًا الكلب القوقازي الذي يتواجد فِيْ العديد من الدول مثل روسيا وتركيا وجورجيا، والجدير بالذكر أنه يمتلك كلبًا قويًا ونزعة مهاجمة عَنّْيفة.

كَمْا أن حجمه ضخم جدًا، لذا فهُو يتطلب توفِيْر مدرب قوي ومحترف لتوجيه مهاراته القتالية لما يخدم مصلحته ولا يضره، أما سعره فهُو 6200 جنيه.

4- جرو كلب

تعد كلاب الصيد المجاملة واحدة من أفضل أنواع الكلاب البوليسية ويتراوح سعرها من 4000 جنيه إسترليني إلَّى 4300 جنيه إسترليني وأحد أكثر الميزات المميزة التي تميزها هِيْ أنها صديقة للحيوانات الأليفة ومتوسطة الحجم وشجاعة للغاية.

ظهرت هذه الكلاب لأول مرة فِيْ عام 1980 والجدير بالذكر أنه تم تأسيس نادي يسمى Pedigree Breed Club لهم عام 2004 والذي تم الاعتراف به دوليًا فِيْ عام 2013 وينقسم إلَّى أربعة أنواع وهِيْ كالتالي

  • أمريكان بولي XL.
  • المعيار الأمريكي الفتوة.
  • بولي بوكيت أمريكي.
  • امريكان بولي كلاسيك.

5- الراعي الألماني

تم تسمية الرعاة الألمان بهذا الاسم لأن موطنهم الأصلي هُو ألمانيا وقد تم اكتشافهم فِيْ القرن التاسع عشر الميلادي وهم الأفضل على الإطلاق عَنّْدما يتعلق الأمر بالتعلق والإخلاص للناس.

تتميز هذه الكلاب بحَقيْقَة أن أجسامها متناغمة وأنيقة، يبلغ طولها حوالي 65 سم، ويتراوح وزنها من 22 إلَّى 40 كجم، والجدير بالذكر أن لديها كَمْامة طويلة وأنف مدبب، بالإضافة إلَّى أنها رخيصة بسعر 2700 جنيه.

6- كلب روتويللر

يتوفر كلب الروت وايلر على نطاق واسع فِيْ أمريكا الشمالية وينتمي بشكل أساسي إلَّى ألمانيا وقد تم تصنيفه كواحد من الأنواع البرية وغير المحبوبة فِيْ العالم والجدير بالذكر أنه غالبًا ما يستخدم فِيْ عمليات الصيد وتكون مواصفاته كَمْا يلي

  • – الطول يختلف من 56 إلَّى 65 سم.
  • الوزن حوالي 50 كجم.
  • اللون أسود مع بعض المناطق البنية.
  • الفم له فك عريض وأسنان قوية.

عَنّْدما يتعلق الأمر بسعر Rottweiler، فهُو مشابه لسعر كلب بولي حيث يبلغ سعره 3800 جنيه إسترليني.

7- كلب الحفرة

تم تهجين بيتبول لأنه أتى من أنواع مختلفة من الكلاب ليصبح قوة هجومية ممتازة لذلك تم تصنيفه عالمياً على أنه الكلب الأكثر عدوانية وجدير بالذكر أنه يساهم فِيْ صيد الماشية الضخمة ويبلغ سعره حوالي 2900 جنيه. .

المواصفات العامة للكلاب البوليسية

بعد أن تعرفنا على أبرز أنواع الكلاب البوليسية وأسعارها، سوف نشير كذلك إلَّى مواصفات هذه الكلاب

  • الشم لديهم حاسة قوية جدا أقوى 50 مرة من الإنسان ومفِيْدة فِيْ التعرف على روائح المخدرات والقنابل والعوامل الخطرة الأخرى وفِيْ تمييز الروائح المختلفة عَنّْ بعضها البعض.
  • القوة البدنية كَمْا ذكرنا أعلاه، فإن معظم الأنواع ضخمة لأنها يمكن أن تجعل المجرمين يخافون فِيْ مطاردتهم. وتجدر الإشارة إلَّى أن هذه الميزة تساعد فِيْ تقليل المواجهات الجسدية بين الشرطة والمجرمين.
  • المهارات العسكرية تستخدم فِيْ العديد من العمليات العسكرية لقدرتها على أداء عمليات البحث والإنقاذ، بالإضافة إلَّى الحراسة وتعزيز أداء معدات المراقبة والكشف.

طرق تدريب الكلاب البوليسية

كجزء من مناقشتنا لأنواع الكلاب البوليسية وأسعارها، سنذكر لكَمْ فِيْ النقاط التالية الطرق التي من المناسب تدريب هذه الكلاب من خلالها

1- التعزيز الإيجابي

تساعد طريقة التعزيز الإيجابي الكلب البوليسي على تحمل الجهد وأداء المهام المطلوبة منه إلَّى أقصى حد، ومن أمثلة هذه الطريقة المديح واللعب به والإشارات التحفِيْزية اللفظية.

2- التدريب الاجتماعي

لكي يتعامل كلب بوليسي مع المواقف المختلفة، من الضروري تدريبه على الاختلاط بأنواع الكلاب الأخرى والتنقل بحرية بين الناس.

3- رمي القرص

تتضمن هذه الرياضة إلقاء إطار دائري على مسافة لزيادة رد الفعل، لأنه عَنّْدما يقوم المدرب برمي القرص، من المفترض أن يستدير الكلب تجاهه، مما يشير إلَّى أنه يتلقى الأوامر بشكل فعال.

4- أسلوب نموذج المنافسة

تسمى هذه الطريقة أيضًا بالمرآة، حيث يقدم المدرب أمامه نموذجًا لسلوك الكلب البوليسي حسن التصرف لتشجيعه على التقليد.

5- تدريب الطاعة

من أهم طرق تدريب كلب بوليسي هُو تدريب الطاعة، والذي يتضمن تعليمه مهارة الجلوس والإمساك به لفترات طويلة حتى يأمره بالوقوف من جديد.

6- التدريب العملي

أخيرًا، يتم تطبيق التدريب العملي عَنّْدما يتم تأكيد مهارات الكلب، وتقديمه إلَّى علماء السلوك الحيواني وتصحيح الأخطاء التي تحدث.

تصنيف الكلاب البوليسية

يمكن أن يكون هناك العديد من أنواع وأسعار كلاب الشرطة، ولكن الحقول التي يتم تصنيفها فِيْها محددة لأنها تشمل ما يلي

  • البحث عَنّْ الكلاب وإنقاذها من بين أمور أخرى، تساعد فِيْ إنقاذ الناس عَنّْد انهِيْار المباني أو حدوث الانهِيْارات الجليدية.
  • كلاب الكشف عَنّْ المتفجرات غالبًا ما تكون موجودة فِيْ الجمارك وأيضًا فِيْ الأماكن التي يتم فِيْها تفتيش المهربين، والتي تسمى نقاط التفتيش.
  • كلاب الاستجابة تعمل على كشف المجرمين وكذلك قمع أعمال الشغب والحفاظ على صحة الرهائن وإنقاذهم.
  • كلاب معمل الجريمة بالإضافة إلَّى معرفة هُوية المجرمين، يتم استخدامها للبحث عَنّْ أدلة على الأنشطة الإجرامية، حيث إنها مفِيْدة فِيْ توثيق الجثث.

نصائح لتدريب الكلاب البوليسية

هناك عدد من النصائح للتوسع فِيْها

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!