كَيْفَ تقنع أهلك بفكرة الزواج الاقتصادي وتستغني عَنّْ غير الضروري

أصبحت فكرة الزواج الاقتصادي الآن ملحة فِيْ ظل مضاعفات الزواج المتلاحقة وتكلفته التي تعيق الشباب وتجبرهم على تحمل ما لا يستطيعون تحمله، وكذلك صرف انتباه الفتيات عَنّْ الزواج باعتباره روحانية. والروحية. القيم الأخلاقية ومشاركة الحياة العاطفِيْة بحلاوتها ومرارة مظاهرها المادية وسلوكها الاستهلاكي البحت، مما يعَنّْي المزيد والمزيد من الضغوط والعقبات على طريق الزواج، لذلك علينا التخلص من كل هذه الأمور والبدء فِيْ التفكير مليا الزواج الاقتصادي.

مفهُوم الزواج الاقتصادي

باختصار، الزواج الاقتصادي هُو لمن هم على وشك الزواج لشراء الضروريات فقط ووضع خطة للاستغناء عَنّْ الأشياء الزائدة عَنّْ الحاجة حتى يتمكنوا من التباهِيْ والتباهِيْ ليس فقط أمام الآخرين. زواج اقتصادي مثلا عليك ان تحضر غرفة نوم واحدة لا يمكنك المشاركة فِيْ مائدة طعام طويلة فلا داعي لحفلة ضخمة لحفل زفاف ولا يهم ان يشتغل الذهب بآلاف القطع النقدية كل هذا بالطبع ليس مهمًا، لأنه يعرضك للتكاليف التي ربما لا تكون مستعدًا لها على الإطلاق.

ضرورة الزواج الاقتصادي

ضرورة وأهمية الزواج الاقتصادي هُو أنه الأكثر منطقية وعقلانية لأن الشباب الذين تخرجوا مؤخرًا من الكلية ويعملون فِيْ وظائف منخفضة الأجر وهم فِيْ بداية حياتهم المهنية يتزوجون، لذلك يمكننا أن نتخيل أن الشاب والفتاة فِيْ أوج عطائهم، وهما فِيْ العشرينيات من العمر وما زالا فِيْ بداية رحلة حياتهما مدخراتهما المالية شبه معدومة، فلماذا يقبلان الزواج من مئات الآلاف أليس من المهم بالنسبة لهم أن يبقوا معًا ويشقوا طريقهم فِيْ الحياة معًا ويواجهُوا المصاعب معًا لا شك أن كل شخص يقبل الزواج ما زال صغيراً، أو ربما ينتظر حتى الثلاثينيات من عمره ليحصل على مدخرات مالية كبيرة ينفق منها، فهل نطلب من الشباب الانتظار عشر سنوات من أين يحصل الشاب على المال لإحضار أثاث باهظ الثمن، أو تنظيم حفل زفاف ضخم، أو تقديم شبكة من عشرات الآلاف ألا يتطلب ذلك بعض التفكير من جانبنا

كَيْفَ يتم تنفِيْذ الزواج الاقتصادي

هذه نماذج لتحقيق الزواج الاقتصادي دون خسائر فادحة. فِيْما يلي أهم هذه الخطوات

شقة صغيرة للايجار

لماذا تستأجر شقة صغيرة ولا تملكها نظرًا لأن الشقة الصغيرة مناسبة لكليكَمْا فِيْ الحياة الزوجية من حيث المساحة والإيجار، وبما أنك تريد التركيز فقط على حياتك المهنية فِيْ حياتك الجديدة، فلا شك أنك ستنتقل إلَّى مكان أفضل فقط بعد بضع سنوات، مما يعَنّْي أنه إذا كنت تمتلك شقة، ستشعر وكأنك تشارك وتستحق ما لا تملكه. حتى تتمكن من شراء شقة إيجار أفضل بكثير من أجل زواج مريح واقتصادي.

اثاث مستعمل

الأثاث المستعمل فِيْ بداية الزواج مقابل نقود أقل وقيمة أكبر، والأثاث المستعمل جيد لأنه يمكنك استبداله فِيْ أي وقت بدلاً من إنفاق الآلاف على أثاث جديد، ولأنك عَنّْدما تغادر الشقة تستأجر مكانًا أفضل، فلا داعي لذلك. يجب أن تأخذها معك، لكنك ستشتري أثاثًا جديدًا يتناسب مع المكان الجديد وتوفر لك الكثير من المال حتى الربع وأحيانًا أقل.

الأدوات المنزلية لشخصين

يحضر الكثير من الناس أطباق منزلية مثل الجنون، خاصة فِيْ مجتمعاتنا الشرقية عشرات من أطقم الطعام والشراب، والكاكاو، والشاي، والفطور، والغداء، والعشاء، والحساء، والبازلاء، وأطقم التقديم، ومجموعات الغرف، وأطقم الحلوى، وأطقم المخللات، وما إلَّى ذلك.، ما كل هذا لماذا نأتي بكل هذا هل يحتاج منزل لشخصين إلَّى كل هذه الأدوات غير الضرورية بالطبع لا .. لذا تعال فقط مع الأدوات والأدوات التي ستحتاجها، وفِيْما يتعلق بالأجهزة الكهربائية، يمكن أن تكون بسيطة وصغيرة وتناسبك، لذلك كان من المفترض أن يقلل زواج الميزانية من جنون شراء الكثير. من الأشياء الإضافِيْة.

هل تحتاج حقًا إلَّى حضانة

لا أفهم كَيْفَ يرتب الناس غرفة لطفل بهذه السهُولة، فهم يفكرون فِيْ الأمر بشكل غريب للغاية، كَمْا لو أن الأطفال مستعدين لحفل الزفاف والغرفة يجب أن تكون جاهزة لهم وربما ينبغي عليهم العيش معًا وتجربة زواجهم الحياة ثم التفكير فِيْ الأطفال، لأنهم سيصنعون أبًا وأمًا رائعين، لذلك مثل الزواج والتفكير الاقتصادي والمنطقي، لا يقوم الزوجان بإعداد غرفة أطفال بشكل مباشر، لذا فهم يستحقون ما لا يستطيعون ولا يعرفونه سواء كانت موجودة أم رقم.

خاتم خطوبة

كل هذه المصنوعات من الذهب لا معَنّْى لها إلا المظهر والاعتزاز. أعرف الكثير من الأشخاص الذين يقترضون لشراء الذهب والمجوهرات من أجل التباهِيْ والتباهِيْ بها ثم بيعها بعد الزفاف مباشرة، فكَيْفَ نسمح للناس بالتدخل فِيْ حياتنا لدرجة أننا غير قادرين على مواجهتهم نشتري فقط ما نحتاجه خاتم الخطوبة البسيط هُو الأفضل والأكثر ملاءمة لشاب فِيْ أوج عمره ونحن بحاجة لنشر هذه الثقافة.

حفل زفاف بسيط مع تجمع عائلي

بالطبع كلنا نحب أن نقيم الأعراس فِيْ قاعات عملاقة مع حفلة احتفالية ضخمة مع العديد من الأقسام المختلفة وبوفِيْه مفتوح مليء بأنواع مختلفة من المأكولات والمشروبات، لكن ما هِيْ تكلفة ذلك إنه كثير … كثير جدًا بالنسبة لشاب فِيْ أوج عمره، ربما يمكننا التخلي عَنّْ حلم حفلة ضخمة فِيْ مقابل إمكانية زواج اقتصادي ونمد أرجلنا قدر استطاعتنا لتحمل ما نستطيع ‘ ر.

كَيْفَ تقنع عائلتك بالزواج الاقتصادي

ربما لن يقتنع معظم آبائنا بفكرة الزواج الاقتصادي وسيجدونها مملة للغاية. على سبيل المثال، هل يمكن للابن أن يؤدي حفل زفاف دون رثاء أو دعوة كل من تربطنا بهم صلة قرابة الجيران وأصدقاء العائلة وعائلات الأصدقاء وشقة بها أثاث فاخر ومجوهرات نادرة إنها مخاطرة كبيرة وستصبح سيرة للغات. يبدو الأمر صعبًا للغاية، ولكن لتغيير هذه الثقافة، يجب أن يكون لدى الناس الشجاعة لتعزيز هذه الثقافة فِيْ مجتمعاتنا، لأنها بهذه الطريقة ستصبح ضخمة مع كل تكاليف الزواج الباهظة.

أثر الزواج الاقتصادي على الزوجين

للزواج الاقتصادي تأثير كبير على الحياة الزوجية، لأن الزوج لن يشعر بأن أهل زوجته قد ضغطوا عليه وحملوا ما لم يستطع تحمله، لكنه سيشعر بثقتهم به وسيشعر بثقة زوجته به وبها. الأمان معه كشخص وليس فِيْ إمكانياته المالية أو الأشياء التي سيزورها. كَمْا أنه يؤثر على التعايش لأنهما يتغلبان على الصعوبات والعقبات معًا ويعيشان الحياة بحلاوتها ومرارةها، مما يقربهم لأنهم وقفوا جنبًا إلَّى جنب فِيْ مواجهة الشدائد، فتذوق الحياة جيدًا عَنّْدما يكونون. معاً.

الزواج الاقتصادي ثقافة أجنبية فِيْ مجتمعاتنا، لكن هذا لا يعَنّْي أنه سيئ، بل على العكس، فهُو ضرورة ملحة ويجب على كل إنسان أن يتبناه فِيْ الوقت الحاضر، خاصة مع كل الاضطرابات الاقتصادية التي عصفت بمجتمعاتنا. وهذا يمنع أي شاب فِيْ مقتبل عمره من التفكير بالزواج.