كَيْفَ تتعاملين عَنّْد شجار الزوج مع أشقائك وما الموقف الواجب عليك

لا يمكنك، أيتها الزوجة العزيزة، أن تغض الطرف عَنّْ مشاجرة زوجك مع إخوته. لأنها إذا انحازت إلَّى جانب زوجها، فإن إخوتها سيتهمونها بأنها إلَّى جانب زوجها. هل هُو وضع سلمي هذا هُو حديثنا على الأسطر التالية.

تحدث بموضوعية

أنت بحاجة إلَّى التحدث بشكل واقعي، وليس عاطفِيًْا، ولكن أمرًا واقعيًا. عَنّْدما يتشاجر زوجك مع أشقائه، عليك أن تكون أكثر موضوعية وألا تظهر المشاعر. معظم الناس يستمعون إلَّى الحديث العقلاني، حتى لو لم يفعلوا ذلك. دعمه فِيْ البداية، لأن الحديث الشعوبوي العاطفِيْ يحصل على المزيد من الدعم والحديث العقلاني الموضوعي يخفِيْ نعيق منتصف الكلام، لذلك عليك أن تسجل موقفك من خلال التحدث بموضوعية، لأنه حتى بعد انتهاء القِصَّة بأكَمْلها، سيظل لك الفضل فِيْ الوقوف. بأقصى قدر من الشجاعة للتحدث بموضوعية.

الحياد تجاه مشاجرة زوجك مع إخوتك

يجب أن تكوني حيادية تمامًا عَنّْدما يتشاجر زوجك مع إخوتك، فلا تلوم أحدًا على وجه الخصوص لأن ذلك سيجعلك تشك فِيْ التحيز والتحيز، كَمْا هُو وفِيْ الفقرة السابقة تحدثنا عَنّْ التعامل مع الأمر بموضوعية. نعم، بالضبط ما نسعى إليه، للتحدث بموضوعية هُو التعامل مع الأمر فِيْ إطار مجرد دون الحديث عَنّْه أو التنازل عَنّْه للناس، لذا فإن الموضوعية والحيادية هِيْ أفضل موقف لك، وهُو التعامل مع المشكلة فِيْ بطريقة مجردة بمعزل عَنّْ جانبك، ثم الوقوف بجانب الحياد من جميع الجهات.

ادفع الجميع لصنع السلام

من الممكن عَنّْدما يتشاجر زوجك مع إخوتك أن تحاولي فهم المشكلة ومن ثم التخلص من عَنّْاد كلا الجانبين بدفعهما للتصالح. حل لأختهم وما إلَّى ذلك لتوصيل النقطة عبر وعلى كلا الجانبين بالتساوي. أنه كان أسهل وكان كلا الجانبين على استعداد بالفعل.

يتدخل الوالدان فِيْ نزاع زوجك مع إخوتك

إذا لم يكن ذلك ضروريًا، فعليك الاستعانة بوالدي زوجك ووالديك للضغط على كل من أبنائه لحل هذه الأزمة أو المشكلة. عادة ما تحدث الأزمات بسبب المصالح المشتركة. لذلك يمكنك حل هذه الأزمة من خلال تدخل الوالدين لإنهاء التنافر الذي سيكون له بالطبع تأثير قوي عليه أو عليها. سيكون هناك على الأقل جانب عقلاني وحكيم للمسألة ورغبة فعلية فِيْ صنع السلام وحل هذه الأزمة المستعصية.

الشجار بين زوجك وإخوتك يفسد علاقتك بزوجك وإخوتك، فلا داعي للتوتر عَنّْد حدوثه وتحاولي حل الأزمة بالعقل والمنطق والحكَمْة والمكر أيضًا، لأن أي توتر أو توتر أو توتر أو العواطف ستجعل الأمر أكثر تعقيدًا.