كَيْفَ تعرفِيْن من هم الأشخاص المؤثرين على الزوج وعلى قراراته

علينا أن نعترف بأن هناك أشخاصًا يقعون فِيْ فئة التأثير على زوجنا وقراراته، لأن هناك مجموعة كبيرة من الأشخاص الذين يؤثرون على قراراتنا كل يوم. أصبحت وسائل الاتصال الحديثة من أهم الوسائل. إنها تؤثر على قراراتنا ومواقفنا ومواقفنا، ولا يمكن التخلي عَنّْ هذه العادة دون تكوين رأي. الخاص الذي يتوافق مع ظروف حياتنا، خاصة فِيْما يتعلق بخياراتنا الشخصية. ولهذا سنتحدث فِيْ هذا المقال عَنّْ الأشخاص الذين يؤثرون على الزوج وقراراته، لأنك فِيْ كل موسم ستفاجأ بالقرار الصارم والحاسم الذي يتخذه الزوج بشعور ودون السماح بمناقشة حوله. اعلمي بشكل مباشر أن هذا القرار ليس من أفكاره، بل هُو تأثير خارجي حتى لو كان بشكل غير مباشر، ها هم الأشخاص المشمولون فِيْ قائمة الأشخاص الذين يؤثرون على الزوج.

أم

المركز الأول والأول، ولا يوجد شخص لا تؤثر أمه سلباً أو إيجاباً، والأم هِيْ من تقضي معظم الوقت مع ابنها فِيْ أهم مرحلة فِيْ حياته وهِيْ مرحلة الطفولة حتى المراهقة من جانب الأب، وبالتالي فهِيْ المؤثر الأول فِيْ اتخاذ قراره وتحتل المرتبة الأولى فِيْ قائمة المؤثرين على الزوج نادراً ما يجد رجلاً لا يتفاعل مع تأثير والدته على عليه، حتى لو اتخذ موقفا من هذا الأمر، لأنه أيضا رد فعل على رغبة الأم فِيْ التأثير على ابنها.

أصدقاء

الأصدقاء ومحادثاتهم وقصصهم لا يستثنون من بعض النميمة والحديث عَنّْ الحياة الزوجية بشكل عام وأحيانًا يتطرقون إلَّى المشاكل الشخصية لذلك يقدم الأصدقاء المشورة للزوج بناءً على أفضل طريقة للتعامل مع الحياة الزوجية ويتصرفون بطريقة أو بأخرى عليه كعمل إرهابي فكري حتى يخبره أنه إذا لم يفعل ما يقولون، فهُو ليس رجلاً ولا يمكنه التعامل مع زوجته. لذلك، فإن الأصدقاء هم من أكثر الأزواج تأثيراً فِيْ حياتهم الزوجية وفِيْ قراراتهم.

زملاء العمل من أهم الأشخاص المؤثرين على الزوج

زملاء العمل لديهم مكانة أقل من الأم والأصدقاء، يمكن قبولهم ضمن مجموعة الأشخاص الذين يؤثرون على قرارات زوجك سواء فِيْ العمل أو خارج العمل، حتى لو بشكل غير مباشر من خلال حديث الزميل عَنّْ حياته الزوجية، ويتم توجيههم وعليه، فإن كونه أفضل طريق لحياته الزوجية وكذلك العلاقات المعقدة فِيْ بيئة العمل يجعله مناخًا خصبًا لتبادل الخبرات الزوجية وبالتالي التأثير على قرارات الزوج بطريقة لا يمكنك تخيلها.

مجموعات وسائل التواصل الاجتماعي

قد لا تتخيل أن وسائل الاتصال الحديثة أصبحت واحدة من أكثر، إن لم يكن أكثرها، تأثيرًا على وعينا وصنع القرار بشكل عام، والمجموعات النوعية المغلقة التي تتحدث عَنّْ قضايا النوع الاجتماعي، أي مجموعة للرجال و مجموعة للنساء. مجموعات التواصل الاجتماعي وأعضاؤها من أصحاب التأثير الأكبر على الزوج وقراراته، خاصة عَنّْدما تتم عَنّْ بعد، بحيث يؤمن الزوج إيمانا راسخا بأن هذا القرار يأتي من صميم أفكاره وينبع بشكل أساسي من أفكاره الشخصية. النظرة الذاتية، وهذا لا يحدث كثيرًا.

هناك عدة أشخاص يؤثرون على الزوج وعليك التعامل مع الأمر بلباقة وذكاء وفهم من أين تأتي هذه القرارات، ومن ثم عليك تفعيل وظيفة المناقشة والحوار مع الزوج والتوصل إلَّى حل للمشكلات المناسبة. لظروفك وحياتك الخاصة.